المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلة واستفسارات غذائية ..

الصفحات : [1] 2

ريما
15-01-2008, 08:07 PM
هذا الجزء مخصص لمن لديه أي أسئلة واستفسارات غذائية وسيتم الإجابة عليها بإذن الله ..

ابو عادل
15-01-2008, 10:10 PM
السلام عليكم الاخت ريما // شكرا على هذه البادرة،، سؤالي : هل السكر الغير صناعي ( سكر الذرة مثلا ) والذي يباع بلاسواق ومكتوب عليه : لمرضى السكر ،هل يؤثر في ارتفاع السكر ام لا؟

ريما
15-01-2008, 11:27 PM
الإجابة على سؤالك أخي أبو عادل موجودة في موضوع "المُحليات"

" وهناك جزء آخر من المُحلـيات المُغذية تُدعى السكريات الكحولية. ويطلق عليها مسمى "كحولية" بسبب تركيبها الكيميائي. وعادة يكون مصدرها سكر الذرة وتشمل: السوربيتول، مانيتول، ماليتتول، إكزيليتول. لا يتم امتصاص هذا النوع من السكريات في الجسم بشكل كامل. بالتالي، تأثيره على مستوى السكر يكون أقل وتعطي طاقة أقل للجرام الواحد. "

يمكن تناوله من قِبل مرضى السكري مع الحرص على عدم الإكثار منه..

تحياتي

منال
16-01-2008, 12:08 AM
يعطيك العافية أختي العزيزة ريما من زمان ماشفتك ..عساك بخير ع العموم نظامك ممتاز وأنا حاليا أعمل ع تطبيقه ..سؤالي عن الفيتامينات أنا آخذ فيتامين E من شهرين تقريبا 100ملغم يوميا هل يضرني عدم الانتظام في أخذه ؟ يعني مثلا أظل أسبوعا دون أخذه ثم أرجع اليه؟؟

ريما
16-01-2008, 10:44 AM
أهلا عزيزتي منال
أسعدني خبر تطبيقك للحمية.. انا في انتظار القراءات ;)

بالنسبة للفيتامين.. لا ضرر في تركه لفترة ومن ثم الرجوع إليه ..

تحياتي

منال
21-01-2008, 06:33 PM
السلام عليكم ...يسعد مساك عزيزتي الأخصائية ريما :) لو سمحت عندي سؤال بالنسبة للكميات اللتي نقرأها في الكتب مثل 50 جرام و 400 ملغم وهكذا ...أردت أن أسألك بالنسبة للأغذية المسحوقة والمطحونه ..كيف نقدر تلك الكميات ؟؟ بطرق عملية سهلة ؟؟

أو هل نشتري ميزان معين ؟؟ وأين نجده ؟؟وماهي الأسعاار؟؟

شاكرة لك مقدما وأسعد الله أوقاتك

narjes
21-01-2008, 06:51 PM
ريما حبيبتي..............

سمعتي عن شركة هيربلايف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشو رأيك بمنتجاتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ريما
21-01-2008, 10:43 PM
لا لم أسمع بها ..
لكن من اسمها لها علاقة بالأعشاب.. ؟؟!

أي شيء يتعلق بالأعشاب فأنا لا أنصح بها خاصة المخلوط منها لأن نسبة كل عشبة ونوعها وطريقة تناولها ومكوناتها وخاصة من ناحية الاملاح يكون لها تأثير على الشخص

تحياتي

منال
22-01-2008, 05:06 PM
السلام عليكم ...يسعد مساك عزيزتي الأخصائية ريما :) لو سمحت عندي سؤال بالنسبة للكميات اللتي نقرأها في الكتب مثل 50 جرام و 400 ملغم وهكذا ...أردت أن أسألك بالنسبة للأغذية المسحوقة والمطحونه ..كيف نقدر تلك الكميات ؟؟ بطرق عملية سهلة ؟؟

أو هل نشتري ميزان معين ؟؟ وأين نجده ؟؟وماهي الأسعاار؟؟

شاكرة لك مقدما وأسعد الله أوقاتك في الإعادة افادة:)

narjes
22-01-2008, 07:36 PM
شكرا ريماااااااااااااااااا.....................

ريما
22-01-2008, 10:44 PM
أهلا بك أختي العزيزة منال
أعتذر منك لم انتبه لسؤالك.. ومن جد في الإعادة إفادة ;)

بالنسبة للأغذية والأطعمة يمكنك استخدام الميزان الخاص بالأطعمة لقياسها بوحدة الجرامات.. ويكون هذا الميزان إما إلكتروني أو العادي (بمؤشر).. حيث أن البعض (وخاصة الإلكتروني منها) يقيس لك بوحدة الجرام أو الديسي لتر للسوائل
ميزان المؤشر عادة يكون رخيص يعني ممكن يبدأ من 15 أو 25 أو 35 ريال.. والإلكتروني يعتمد أسعاره على شركة الجهاز .. ممكن يوصل 170 أو 200 ريال
الميزان الإلكتروني جدأ حساس ودقيق.. لهذا السبب سعره مرتفع.

أما بالنسبة للمليغرامات.. فهي وحدة صغيرة جدا ولا تستخدم في قياس الأغذية.

تحياتي

منال
23-01-2008, 05:02 PM
الله يعطيك العافية ...ماقصرت بس وين أقدر ألقاها ؟؟ مرة دورت في الصيدلية لكن مالقيت!!

معليش :rolleyes:

ريما
23-01-2008, 08:12 PM
ابحثي في محلات الأدوات المنزلية والكهربائية وانشاء الله تحصليها

تحياتي

wafaa
25-01-2008, 11:56 PM
اهلا اختي ريما ، بارك الله فيك وجزاك عنا الف خير

عندي استفسار حبيت ان اضيفه هنا

الرز والمكرونة ايهما يزيد مستوى السكر في الدم ؟؟

انا هنا في بلادي يقول لي الدكتور ابتعدي عن الرز وفي بريطانيا قالوا لي ابتعدي عن المكرونة !!!!

فمباذا تنصحيني ، لا تقولين الاثنين ؟؟

حامل المسك
29-01-2008, 03:09 PM
أختي المشرفة سلام عليك

لدي سؤال بالنسبة للشاي الأخضر أيهما أفضل شربه بعد الأكل مباشرة أو بعد الأكل بفترة وكم مدتها وشكرا لك

ريما
29-01-2008, 07:30 PM
اهلا اختي ريما ، بارك الله فيك وجزاك عنا الف خير

عندي استفسار حبيت ان اضيفه هنا

الرز والمكرونة ايهما يزيد مستوى السكر في الدم ؟؟

انا هنا في بلادي يقول لي الدكتور ابتعدي عن الرز وفي بريطانيا قالوا لي ابتعدي عن المكرونة !!!!

فمباذا تنصحيني ، لا تقولين الاثنين ؟؟

كلا من الأرز والمكرونة عزيزتي من مجموعة النشويات وكلاهما يؤاثران على مستوى السكر في الدم وذلك لتحولهما إلى سكريات بعد الهضم.. والكمية ( سواء كان رز أو مكرونة) هي التي تحدد مدى التأثير على السكر في الدم مع ملاحظة أن الحصة الواحده من الأرز هي عبارة عن 6 ملاعق أكل بينما الحصة الواحده من المكرونة تعادل 8 ملاعق أكل..

وأنا انصحك بتناول الكميات التي حددتها لكي في النظام الغذائي سواء من الرز أو المكرونة..

تحياتي

ريما
29-01-2008, 07:33 PM
أختي المشرفة سلام عليك

لدي سؤال بالنسبة للشاي الأخضر أيهما أفضل شربه بعد الأكل مباشرة أو بعد الأكل بفترة وكم مدتها وشكرا لك

وعليكم السلام أخي حامل المسك

الشاي الأخضر مفيد ويساعد في تخفيف الوزن.. ويُنصح بتناوله بعد الوجبة بساعتين حتى لا يؤثر على امتصاص الحديد من الوجبة في الجسم ..

تحياتي

بارقة أمل
08-02-2008, 08:04 AM
السلام عليكم
ألاحظ أن الوجبات الغذائية لمرضى السكري من النوع الثاني غير مستساغة الطعم وخاصا لو ان الشخص غير متعود على الطعام الصحي فبماذا تنصحيني ؟

ريما
10-02-2008, 05:15 PM
اهلين اخت ريما هل مريض السكري من النوع الثاني لابد له من الامتناع كليا عن الشوكلاتة مثل الكت كات والسنكرز وماشابههم لاني احبهم موووت افيديني افادك الله

جميع الشوكلاتة أخي الكريم تحتوي على نسبة عالية من السكريات وخاصة السكريات البسيطة السريعة الامتصاص، وتناولها يؤدي الى ارتفاع في مستوى السكر في الدم
لذلك أنا أنصح بتجنبها..اما في حالة انك اشتهيتها.. ممكن تاخذ قطعة صغيرة ويفضل الأنواع المحتوية على بسكويت
أما السنكرز والمارس وأشباهها فتجنبها قدر المستطاع
أتمنى منك قراءة الموضوع في الرابط التالي:
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=251

تحياتي

ريما
10-02-2008, 05:55 PM
السلام عليكم
ألاحظ أن الوجبات الغذائية لمرضى السكري من النوع الثاني غير مستساغة الطعم وخاصا لو ان الشخص غير متعود على الطعام الصحي فبماذا تنصحيني ؟

وعليكم السلام أختي الكريمة
النظام الغذائي لمرضى السكري هو النظام الصحي الذي يجب على الجميع اتباعه لينعمو بحياة صحية..
السكر والحلويات والشكلاته تحتوي على نسبة عاليه من السكريات والدهون.. لذلك انصح بتجنب هذه المأكولات لأنها تؤثر على مستوى السكر في الدم وترفعه
أما الأغذية الأخرى والمأكولات الشعبية ، فيمكن نتاولها من قِبل مريض السكري لكن الكمية مهمه والنوعيه (اي قليل دسم) ايضا.
والإجابة المفصلة على سؤالك تكمن في الرابط التالي:
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=285

تحياتي

هدى
14-02-2008, 07:09 PM
أختي ريما لدي نفس سؤال WAFAA
الرز أم المعكرونة بالنسبة لمريض السكري أفضل ؟
وماذا عن الرز الأسمر هل هو أفضل وأقل سعرات لمريض السكر؟ وأين من الممكن أن أجده؟؟؟؟؟؟
الشاي الأخضر ماهي فائدته لمريض السكر؟
ومشكوررررررررررررة

ريما
15-02-2008, 07:32 PM
أختي ريما لدي نفس سؤال WAFAA
الرز أم المعكرونة بالنسبة لمريض السكري أفضل ؟
وماذا عن الرز الأسمر هل هو أفضل وأقل سعرات لمريض السكر؟ وأين من الممكن أن أجده؟؟؟؟؟؟
الشاي الأخضر ماهي فائدته لمريض السكر؟
ومشكوررررررررررررة

أهلا أخت هدى
الرز أو المكرونة.. نفس إجابتي لوفاء
أرجو مراجعة ردي لها

أما الرز الأسمر...طعمه غير عن الرز العادي ويحتاج وقت طويييييل حتى ينضج..ولا يختلف عن الرز الأبيض إلا في وجود الألياف

بالنسبة للشاي الأخضر يساعد في تخفيف الوزن.. فإذا كان مريض السكري يعاني من زيادة في الوزن، الشاي الأخضر ينفع استخدامه لكن شربه يكون بعد الوجبه بساعتين حتى لا يقلل امتصاص الحديد..
كذلك يحتوي الشاي بأنواعه سواء أخضر أو أحمر على مضادات أكسدة تفيد الجسم بشكل عام..

هدى
16-02-2008, 02:45 AM
أختي ريما ما هو الفرق بين الرز الأسمر والرز الأبيض من ناحية السعرات وأيهما أفضل لمريض السكر وشكرا؟

abdeslem
20-02-2008, 12:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبعد:
اني مريض بالسكري منذ 1999، واستعمل اقراص دياميكرون 30 ، ومستوى السكر في الدم حاليا هو:1.30غرام،واستعمل في تحلية القهوة او الشاي السكر الاصطناعي من نوع كونديريلcanderel. السؤال المطروح هو: هل يؤثر هذا السكر على العينين او على الكليتين كما يروج البعص ؟
هل يمكن للمصاب بالسكري ان يتناول بعض الحلويات-واحدة مثلا-في الاسبوع؟ والف شكر.

بياض التلج
20-02-2008, 10:58 PM
بس حابة اعرف فائدة الجزر بالنسبة لمرضي السكر وهل هو بيزيد من مستوى السكر بالدم او لا

ريما
21-02-2008, 12:57 PM
أختي ريما ما هو الفرق بين الرز الأسمر والرز الأبيض من ناحية السعرات وأيهما أفضل لمريض السكر وشكرا؟

من ناحية السعرات الحرارية، فلا يوجد فرق بين الرز الأبيض والرز الأسمر.
لكن الفرق في الفيتامينات والأملاح المعدنيه والألياف والموجودة في قشرة الرز والمتوفرة في الرز الاسمر والغير متوفرة في الرز الأبيض
وطبعا لكل ما سبق، يعتبر الرز الاسمر هو الأفضل لمريض السكري عند مقارنته بالرز الأبيض

تحياتي

ريما
21-02-2008, 01:05 PM
اني مريض بالسكري منذ 1999، واستعمل اقراص دياميكرون 30 ، ومستوى السكر في الدم حاليا هو:1.30غرام،واستعمل في تحلية القهوة او الشاي السكر الاصطناعي من نوع كونديريلcanderel. السؤال المطروح هو: هل يؤثر هذا السكر على العينين او على الكليتين كما يروج البعص ؟

آهلا بك اخي الكريم

كاندريل ليس له تأثير على العينين والكلى.. لكن استخدم سبلندا بدل كاندريل وذلك لانه افضل من ناحية المكونات

وبالنسبه للحلويات، فيمكنك تناولها مثل ما ذكرت ولكن قراءة الملصق الغذائي على المنتج جدا مهم...حيث يوفر لك معلومات عن محتوى الكربوهيدرات في كميه معينه من الحلوى او الشكولاته

انصحك بقراءة قسم الكربوهيدرات في الموضوع في الرابط التالي
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=280

تحياتي

ريما
21-02-2008, 01:12 PM

آهلا بك اخي الكريم

كاندريل ليس له تأثير على العينين والكلى.. لكن استخدم سبلندا بدل كاندريل وذلك لانه افضل من ناحية المكونات

وبالنسبه للحلويات، فيمكنك تناولها مثل ما ذكرت ولكن قراءة الملصق الغذائي على المنتج جدا مهم...حيث يوفر لك معلومات عن محتوى الكربوهيدرات في كميه معينه من الحلوى او الشكولاته

انصحك بقراءة قسم الكربوهيدرات في الموضوع في الرابط التالي

تحياتي

ريما
21-02-2008, 01:16 PM
بس حابة اعرف فائدة الجزر بالنسبة لمرضي السكر وهل هو بيزيد من مستوى السكر بالدم او لا

يعتبر الجزر من الخضروات وهو عالي في نسبة الألياف ... وتناوله باعتدال لا يؤدي لارتفاع مستوى السكر في الدم

وتذكري دائماً الاعتدال في تناول جميع الاغذية (وليس فقط الجزر) هو الحل السليم والصحيح

تحياتي

abdeslem
22-02-2008, 12:15 AM
تحية محترمة
اشكركم على اجابتكم على سؤالي، واتمنى لكم كامل التوفيق والسلام.

ريما
22-02-2008, 01:42 AM
تحية محترمة
اشكركم على اجابتكم على سؤالي، واتمنى لكم كامل التوفيق والسلام.

اشكرك على ذوقك الرفيع

واحنا في الخدمه :)

منال
27-02-2008, 10:40 AM
أ. ريما لو سمحت ماهي الفوائد الصحيه للشاي الأخضر ..وهل تنصحين باستخدامه بدلا عن الأحمر لمرضى السكري والضغط؟؟

ريما
28-02-2008, 08:19 PM
أ. ريما لو سمحت ماهي الفوائد الصحيه للشاي الأخضر ..وهل تنصحين باستخدامه بدلا عن الأحمر لمرضى السكري والضغط؟؟

أهلا منوله
كيفك؟ زمان والله عنك
اتمنى انك بخير وعافيه

بالنسبة للشاي الأخضر، هناك دراسه اثبتت أن الشاي الأخضر له تأثير بخفض مستوى السكر في الدم
اما بالنسبة للضغط، فليس هناك ما يُثبت ذلك.. لكن هناك دراسات حديثه أثبتت أن:
عصير البنجر
استخدام زيت السمسم بدل الزيت العادي خلال اليوم
الثوم المهروس
كل ما سبق يساعد في خفض ضغط الدم..

تحياتي

منال
29-02-2008, 10:44 PM
عزيزتي ريما كل الشكر الله يخليك لعين ترجيك
مع حبي وتقديري لشخصك الكريم

تهاني
01-03-2008, 10:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذة ريما لدي سوال عن العصائر الموجودة في الاسواق
التي يكتب عليها خالية من السكر وانها طبيعية
فهل صحيح أنها خالية من السكر؟
وشكرا لكم

Abdalluh Bin abdallaziz
02-03-2008, 09:29 PM
انا يجيني انخفاض وانا نايم ماذا افعل؟ هل سأكون في (غيبوبه)

ضي الدوحه
03-03-2008, 07:23 AM
صباح الخير انا مصابه بنوع الاول لداء السكري

اريد يادكتوره ان تسميلي اغلب الاطعمه التي تناسب حالتي الصحيه حيث انني حامل واجهل ماهي الاطعمه التي لا تقوم برفع السكر لدي

وايضن اود بئنقاص وزني لاني زدت خمس كيلو واود انقاصهم

انا بشهر الاول من الحمل

وهل الفاصوليا والعدس يقومن برفع معدل السكر ؟

ريما
03-03-2008, 10:28 AM
وشكرا لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا اختي تهاني

بالنسبة للعصيرات الموجودة في الأسواق والمدون عليها إما خاليه من السكر أو غير محلى فهي عصيرات غير مضافه إليها السكر.. والطعم الحالي البسيط اللي فيها يكون من السكر الطبيعي اللي في الفاكهة..

تحياتي

ريما
03-03-2008, 10:30 AM
عزيزتي ريما كل الشكر الله يخليك لعين ترجيك
مع حبي وتقديري لشخصك الكريم

كل الحب والتقدير لكي أختي الغاليه :)

ريما
03-03-2008, 10:36 AM
انا يجيني انخفاض وانا نايم ماذا افعل؟ هل سأكون في (غيبوبه)

اهلا اخ عبدالله
لتفادي الإنخفاض أثناء النوم، خذ وجبة خفيفة قبل ما تنام حتى تحافظ على مستوى السكر وانت نايم
وجبه خفيفة مثل كوب حليب أو حبة فاكهة أو زبادي.. وجرب كم يوم.اذا كان لسه في انخفاض...خذ ربع سندويش مع كوب حليب

تحياتي

حقين
04-03-2008, 02:29 PM
شكرا لكم على المعلومات المفيدة.

كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخبز البر الكبير (العادي مو اللبناني)و شكرا

ابو عادل
04-03-2008, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،،
استاذة ريما : ماهو السكر العادي والسكر الصناعي ؟ وأين يوجد كلاً منهم؟ وأيهم انسب للحمية؟؟

ريما
05-03-2008, 10:29 AM
كل الشكر والامتنان لكي استاذة ريما
لكن هناك أستفسار أخر
اذاكان طفل مصاب بالنوع الاول ياكل وجبة الافطار في الروضة حيث يطلبون لهم من المطعم وهو ياكل اللبنة هل اللبنة تعمل على رفع السكر لديه؟
وماهو النظام الغذائي المناسب له عمره 6 سنوات وهوضعيف البنية ولايرغب في الاكل
ولكم جزيل الشكر

اهلا اخت تهاني
بالنسبة للبنه لا تحتوي على نشويات بالتالي لا تؤثر على مستوي السكر في الدم.

اما النظام الغذائي.. فعادة ننصح الامهات بتوفير وجبات:
متعددة ( اي كل 2-3 ساعات) وتحتوي على اطعمة صحية.. بالاضافه الى التقليل (وليس الحرمان) قدر المستطاع من الحلويات والسكريات واستبدالها بحليب او فاكهة

اما موضوع عدم رغبته في الاكل.. فمن اهم الامور هو عدم ارغام الطفل على الاكل.. وانما خطوات بسيطة تساعد في فتح الشهيه او الرغبة في تناول الطعام ..مثل تزيين الطبق قبل تقديمه واستخدام اطباق تكون ملونه وملفته للنظر.. بالاضافه الى تناول الطعام مع العائلة

تحياتي

ريما
05-03-2008, 10:36 AM
هل يصعب عمل رجيم مع علاج السكر

مرحبا عزيزتي روان
عمليه تخفيف الوزن تقوم على امرين مهمين وهما النظام الغذائي المناسب + ممارسة الرياضه

الهدف من النظام الغذائي هو الحد او التقليل من السعرات الحرارية المتناوله ..( ولا يلزم ذلك اتباع نظام قاسي لتخفيف الوزن مثل 1000 سعر حراري وغيره). حيث ان لكل شخص احتياج يومي معتمدا على حسب طوله ووزنه وعمره واذا كان ذكرا ام انثى.. اي كميه من السعرات الحرارية فوق احتياج الشخص تؤدي الى تراكمها في الجسم على شكل دهون مما يؤدي ذلم للسمنه.
اما ممارسة الرياضه فهي تعمل على حرق الدهون المخزنه في الجسم.

فلا يصعب تخفيف الوزن مع علاج السكر

تحياتي

bebbeb
07-03-2008, 12:07 AM
السلام عليم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكي اخت ريما ارجو ان تفسري لي اين يذهب وزن مريض السكر فانا استغرب كان وزن زوجي قبل اصابته بمرض السكري منذ 6سنوات ما يقارب ال110 كيلو والان اصبح وزنه 85 كيلو رغم انه لا يمارس اي نوع من الرياضة ولا يتبع اي حمية غذائية سوا انه يأخذ الانسولين والحبوب

سكرية
07-03-2008, 10:10 PM
--------------------------------------------------------------------------------

مشكورة على الموضوع لكن عندي بعض الاسئلة ممكن:(
1/بخصوص عصير التفاح هل هو مضر للسكر وهل جميع الانواع مفيدة لان توجد شركات كثيرة;) ممكن اعطائي المعلومات الكافية :eek:

2/وبخصوص الفراولة ايضا هل يوجد فيها سكريات:D

3/ انا سمعت من الطبيب المعالج ان لازم مريض السكر ما يكثر من الجزر الرجا الافادة:rolleyes:

4/يوجد للشاي الاخضر شركات عدة ممكن اعرف افضل الانواع واسم الشركة :cool:

واذا في احراج طرشي الاسامي على الخاص اذا امكن للافادة وشكرا:p

مهاو...
08-03-2008, 10:17 PM
غاليتي .. انا عندي استفسار بسيط
150 جرام بيض شكشوكه كم يعادل
100 جرام سلطه
100 جرام خبز البر
ولك...فائق..................احترامي

مهاو...
10-03-2008, 04:54 PM
غاليتي ...عندي عده استفسارات ..........بس تحمليني
بالنسبه للتحليه بالسكر العادي ..لو بغيت احلي كوب الشاي الصباح مثلا ..كم الكميه وش افضل نوع ؟؟
والزيتون ..هل هو من ضمن الممنوعات لمرضى السكر والزعتر مع زيت الزيتون ؟؟؟
واذا انا ابي ابتعد عن النشويات ماهو البديل لها؟؟
والطحينه السايله ؟؟اكتفي بهذا الاستفسار وهناك بقيه :):)
وبارك الله فيك

مهاو...
12-03-2008, 08:21 AM
ريما يالغاليه وينك؟؟؟؟

الواعد
12-03-2008, 04:02 PM
حبيت اسئل عن سكر الحمل؟رحت للدكتورة وقالت لي انة لابد ان يكون اقل من الطبيعي اريد رايك في هذا الموضوع وشكرا؟

منال
12-03-2008, 06:21 PM
مارأيك في أنظمة التخلص من السموم ؟؟

شاكرة لك أ\ ريما وعساك ع القوة

سكرة زيادة
17-03-2008, 02:56 PM
مساءك ورد ...

حبيت اسال قهوة الشعير هل يؤثر على مريض السكري ؟ ( اي هل يرفع او يخفض نسبة السكر )

ودمتم بصحة وعافيه

ehabelenani
17-03-2008, 09:52 PM
Gooooooooooooooooood

www222
18-03-2008, 01:20 AM
اشرب ملعة صغيرة من زيت الزيون الاصلي شامي وغيره هل مفيد لي واكل الزيتوت كل يوموملعقة ضغيرة من عسل طبيعي وانا من الذي يضرب ابر انسولين

ام خالد
18-03-2008, 08:14 PM
هلا اختي العزيزة اريد استفسر الببسي الدايت هل لة ضرر علي السكر لان ابني يحب الببسي لكن لا اعطية دايم وخلودي يحس بالرضي عندما اوافق لة علي الدايت وخاصة عندما يري البعض يشربون ببسيولا اعطية دايم وانما مرة بالاسبوع

ام خالد
18-03-2008, 08:20 PM
هلا اختي العزيزة اريد استفسر الببسي الدايت هل لة ضرر علي السكر لان ابني يحب الببسي لكن لا اعطية دايم وخلودي يحس بالرضي عندما اوافق لة علي الدايت وخاصة عندما يري البعض يشربون ببسيولا اعطية دايم وانما مرة بالاسبوع

اثير المشاعر
18-03-2008, 10:15 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير اعاني اثنا المشي من الم في الساقين مما يضطرني للتوقف
اثير المشاعر

haaaaa999
19-03-2008, 01:36 AM
تقبلوا تحياتي

عادل حسن
19-03-2008, 08:08 AM
المشرفة العزيزة ريما هل التمر والعسل يضران بمريض السكر وهل يسمح يوميا بتناول ملعقة عسل او بعض حبات التمر لما له فوائد للجسم علما بان نسبة السكر في الدم اقصد المخزن اخر مرة هو 5,9 ولكن السكر بعد ساعتين من الاكل هو 154 تحياتي ومشكورين لكل اسرة المنتدي

nouri950
19-03-2008, 10:41 AM
هذا الجزء مخصص لمن لديه أي أسئلة واستفسارات غذائية وسيتم الإجابة عليها بإذن الله ..

السلام عليكم اخت ريما

عند زيارتي الى طبيب الحميه الغذاءي عطاني جدول للحميه وانا غير ملتزم بالاوقات فقط وليس بالاكل ما هو ردكم رجآ

nouri950
19-03-2008, 11:01 AM

السلام عليكم اخت ريما

عند زيارتي الى طبيب الحميه الغذاءي عطاني جدول للحميه وانا غير ملتزم بالاوقات فقط وليس بالاكل ما هو ردكم رجآ

مهاو...
24-03-2008, 12:07 PM
ريما .....عسى ماشر صار لك كم يوم ..؟!!لاوالله اكثر من اسبوع مو مبينه ؟؟؟عسى المانع يكون خير ...وسلامتك ...اتمنى تكوني بخير يالغاليه.

asaa1386
24-03-2008, 03:18 PM
عن الفيتامينات أنا آخذ فيتامين E

ريما
27-03-2008, 05:08 PM
شكرا لكم على المعلومات المفيدة.

كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخبز البر الكبير (العادي مو اللبناني)و شكرا

840 سعر حراري هي عدد السعرات الحرارية المجودة في الخبز البر الكبير اللي من المخبز

ريما
27-03-2008, 05:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،،
استاذة ريما : ماهو السكر العادي والسكر الصناعي ؟ وأين يوجد كلاً منهم؟ وأيهم انسب للحمية؟؟

السكر العادي يشمل السكر الأبيض والسكر البني
أما السكر الصناعي فيمكنك قراءة الموضوع في الرابط التالي وستجد الاجابة
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=178

ريما
27-03-2008, 07:24 PM
--------------------------------------------------------------------------------

مشكورة على الموضوع لكن عندي بعض الاسئلة ممكن:(
1/بخصوص عصير التفاح هل هو مضر للسكر وهل جميع الانواع مفيدة لان توجد شركات كثيرة;) ممكن اعطائي المعلومات الكافية :eek:

2/وبخصوص الفراولة ايضا هل يوجد فيها سكريات:D

3/ انا سمعت من الطبيب المعالج ان لازم مريض السكر ما يكثر من الجزر الرجا الافادة:rolleyes:

4/يوجد للشاي الاخضر شركات عدة ممكن اعرف افضل الانواع واسم الشركة :cool:

واذا في احراج طرشي الاسامي على الخاص اذا امكن للافادة وشكرا:p

1- عصير التفاح يحتوي على السكريات مثل اي فاكهة.. يختلف العصير عن الفاكهة العادية في عدم احتواء العصيرات على الألياف. لكن لا بأس بشرب العصير من فترة لاخرى لكن عند شراء العصير اخرصي على امرين وهما:
شراء ما هو مدون عليه "عصير" وليس " شراب"
وان يكون مدون عليه " غير مضاف اليه السكر" أو " بدون سكر"
وهناك شركات كثيرة.. وانا انصحك دائما بقراءة ما هو مكتوب على العلبة.

2- يحتوي عصير الفراولة على السكريات لكم بكمية أقل ..
انصحك كذلك بقراءة المعلومات الغذائية المدونة على المنتجات الغذائية. ولمعرفة ذلك ارجو قراءة الموضوع في الرابط التالي

3- هناك نوعان من الجزر.. الجزر الحلو (عادة يعملووه عصير) وآخر عادي غير حالي. المشكلة في النوع الحلو.. اذا انتي من النوع اللي تكثري من اكل الجزر فلابد من التقليل وخاصة النوع الحلو.

4- ما عندي خلفية عن أفضل شركة عزيزتي بالنسبة للشاي الاخضر.. لكن ممكن تستخدمي الشاي الصيني

ريما
27-03-2008, 07:26 PM
السلام عليم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكي اخت ريما ارجو ان تفسري لي اين يذهب وزن مريض السكر فانا استغرب كان وزن زوجي قبل اصابته بمرض السكري منذ 6سنوات ما يقارب ال110 كيلو والان اصبح وزنه 85 كيلو رغم انه لا يمارس اي نوع من الرياضة ولا يتبع اي حمية غذائية سوا انه يأخذ الانسولين والحبوب

هذا طبيعي في بداية الاصابة بالمرض خصوصا في حالة الارتفاعات الشديدة ,, يصير السكر موجود بالجسم و لكن الانسولين لا يكفي لادخال السكر للخلايا لانتاج الطاقه فتقوم الخلايا بالبحث عن مصدر ثاني لانتاج الطاقة فتقوم بتكسير الدهون المخزنه و بذلك ينقص وزن المريض

ريما
27-03-2008, 07:41 PM
غاليتي ...عندي عده استفسارات ..........بس تحمليني
بالنسبه للتحليه بالسكر العادي ..لو بغيت احلي كوب الشاي الصباح مثلا ..كم الكميه وش افضل نوع ؟؟
والزيتون ..هل هو من ضمن الممنوعات لمرضى السكر والزعتر مع زيت الزيتون ؟؟؟
واذا انا ابي ابتعد عن النشويات ماهو البديل لها؟؟
والطحينه السايله ؟؟اكتفي بهذا الاستفسار وهناك بقيه :):)
وبارك الله فيك

السكر العادي بدو يرفعلك سكرك عزيزتي .. انا استغربت من سؤالك وفي نفس الوقت احس امكن ما فهمتو بالظبط :confused:

والزيتون ماهو من الممنوعات... الزيتون يعتبر من مجموعة الدهنيات والحصة الواحده منه هي 5 حبات زيتون كبيرة أو 10 حبات صغيرة واللي حتوفرلك 45 سعر حراري.. لكن انتبهي من الزيتون لانو عادة يكون مالح.
اما زيت الزيتون.. فملعقة صغيرة تعادل 5 حبات الزيتون.. كذلك الطحينة.. تعتبر من مجموعة الدهون وملعقة واحده صغيرة توفر 45 سعر حراري. والزعتر ما عندك اي مشكلة فيه

لا يوجد بديل للنشويات.. فالنشويات هي مصدر الطاقة لنشاطاتنا اليومية.. وفكرة الابتعاد عن النشويات فكرة خاطئة. لكن الحل هو الاعتدال في الكمية.

ريما
27-03-2008, 07:43 PM
حبيت اسئل عن سكر الحمل؟رحت للدكتورة وقالت لي انة لابد ان يكون اقل من الطبيعي اريد رايك في هذا الموضوع وشكرا؟

لم افهم سؤالك بالظبط

وضحي اكثر سؤالك الله يسعدك

ريما
28-03-2008, 02:17 AM
اشرب ملعة صغيرة من زيت الزيون الاصلي شامي وغيره هل مفيد لي واكل الزيتوت كل يوموملعقة ضغيرة من عسل طبيعي وانا من الذي يضرب ابر انسولين

لا بأس بتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون حيث يمكنك اضافته على السلطة بدلا من شربه
كذلك الزيتون (5 حبات كبيرة او 10 صغيرة) وكلا منهما من مجموعة الدهون

بينما العسل لا يتعدى ملعقة واحده أكل.. مع العلم ان العسل يحتوي على السكريات البسيطة السريعة الامتصاص

ريما
28-03-2008, 02:19 AM

لا بأس من شرب البيبسي الدايت.. حيث ان السكر الذي يحتويه هو سكر صناعي ولا يؤثر على مستوى السكر في الدم. وعلبه في الاسبوع يعتبر ممتاز جدا

ريما
28-03-2008, 02:23 AM
المشرفة العزيزة ريما هل التمر والعسل يضران بمريض السكر وهل يسمح يوميا بتناول ملعقة عسل او بعض حبات التمر لما له فوائد للجسم علما بان نسبة السكر في الدم اقصد المخزن اخر مرة هو 5,9 ولكن السكر بعد ساعتين من الاكل هو 154 تحياتي ومشكورين لكل اسرة المنتدي

التمر والعسل لا يضران مريض السكري ولكن تناولهما بكميان كبيرة تؤدي لرفع مستوى السكر في الدم. وكما ذكرت فإن للعسل والتمر فوائد
يمكنك تناول ملعقة أكل واحده عسل اما التمر فثلاث حبات..

ريما
28-03-2008, 02:35 AM
السلام عليكم اخت ريما

تنظيم مستوى السكر في الدم يحتاج لتنظيم الوجبات اليومية وخاصة اذا كنت على ابر الانسولين

ريما
28-03-2008, 02:47 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير اعاني اثنا المشي من الم في الساقين مما يضطرني للتوقف
اثير المشاعر

انصحك بممارسة الرياضه بشكل تدريجي وان تسخن في بداية كل رياضة لمدة على الاقل 5 دقائق

ريما
28-03-2008, 12:58 PM
غاليتي .. انا عندي استفسار بسيط
150 جرام بيض شكشوكه كم يعادل
100 جرام سلطه
100 جرام خبز البر
ولك...فائق..................احترامي

150 جرام بيض شكشوكه يعادل 4 - 5 بيضات + طماطم وبصل

100 جرام سلطه يعادل تقريبا الكوب (خيار طماطم خس).. لكن يختلف اعتمادا على مكوناتها

100 جرام خبز البر يعادل ربع الرغيف الكبير من المخبز

sami2
30-03-2008, 02:50 PM
السلام عليكم الاخت ريما // شكرا على هذه البادرة وبارك الله فيك وفي جهودك المباركه،، سؤالي : هل السكر النبات والعسل له يأثير قوي في ارتفاع السكر مثل السكر الصناعي هذا ولك جزيل الشكر والتقدير

سكر بنات
30-03-2008, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سؤالي يتعلق بالوجبات الخفيفه اللي تكون بين الوجبات او ممكن اعتبارها وجبه اساسيه في حال اتباع حمية ..

هل من المفترض ان اخذ حبة كلوكوفاج بعد ما اكلها

يعني هالوقت هو وقت الغدا .. وانا مش حابه اثقل في الاكل

فوجبتي عباره عن بيضه مسلوقه + قطعة جبن شيدر فقط

بصراحه محتاره

اخاف اخذ حبه .. يقوم يصيدني هبوط في السكر وانا وراي سياقه سياره

وخايفه ما اخذها اقوم اتسبب في رفع السكر في الدم

ارجوكم افيدوني افادكم الله

ريما
31-03-2008, 01:30 AM
السلام عليكم الاخت ريما // شكرا على هذه البادرة وبارك الله فيك وفي جهودك المباركه،، سؤالي : هل السكر النبات والعسل له يأثير قوي في ارتفاع السكر مثل السكر الصناعي هذا ولك جزيل الشكر والتقدير

وعليكم السلام اخي الكريم

نعم عزيزي، السكر والعسل يأثران لى مستوى السكر في الدم.. بعكس السكر الصناعي، فليس له تأثير على مستوى السكر.

ريما
31-03-2008, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله

سؤالي يتعلق بالوجبات الخفيفه اللي تكون بين الوجبات او ممكن اعتبارها وجبه اساسيه في حال اتباع حمية ..

هل من المفترض ان اخذ حبة كلوكوفاج بعد ما اكلها

يعني هالوقت هو وقت الغدا .. وانا مش حابه اثقل في الاكل

فوجبتي عباره عن بيضه مسلوقه + قطعة جبن شيدر فقط

بصراحه محتاره

اخاف اخذ حبه .. يقوم يصيدني هبوط في السكر وانا وراي سياقه سياره

وخايفه ما اخذها اقوم اتسبب في رفع السكر في الدم

ارجوكم افيدوني افادكم الله

عزيزتي، الجلوكوفاج هو منظم ولا يسبب انخفاض في مستوى السكر في الدم.

ويُؤخذ في اليوم بعد الوجبة الرئيسية وليست الخفيفة على حسب وصفة الطبيب..

سكر بنات
31-03-2008, 10:12 AM
عزيزتي، الجلوكوفاج هو منظم ولا يسبب انخفاض في مستوى السكر في الدم.

ويُؤخذ في اليوم بعد الوجبة الرئيسية وليست الخفيفة على حسب وصفة الطبيب..

شكرا جزيلا اختي ريما على اهتمامك الدائم
جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والاخره

عزيزتي .. انا الطبيب ما وصف لي شي غير الجلوكوفاج

وانا اكون في حيرة من امري وانا اسمعكم تتكلمون عن ادوية السكر

هل تنصحيني اغير الطبيب واراجع غيره

علما باني مهمله جدا في المتابعه في المستشفى

واكتفي باخذ القراءات في المنزل

والحمد لله خلال هذا الشهر باتباعي نظام غدائي وبدني

السكر عندي معتدل وما يرتفع عن 160

وسامحيني على اي ازعاج

ريما
03-04-2008, 04:35 PM
شكرا جزيلا اختي ريما على اهتمامك الدائم
جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والاخره

عزيزتي .. انا الطبيب ما وصف لي شي غير الجلوكوفاج

وانا اكون في حيرة من امري وانا اسمعكم تتكلمون عن ادوية السكر

هل تنصحيني اغير الطبيب واراجع غيره

علما باني مهمله جدا في المتابعه في المستشفى

واكتفي باخذ القراءات في المنزل

والحمد لله خلال هذا الشهر باتباعي نظام غدائي وبدني

السكر عندي معتدل وما يرتفع عن 160

وسامحيني على اي ازعاج

بالعكس عزيزتي.. انا في الخدمة وانشاء الله ما اقصر معاك

التدخل العلاجي يختلف على حسب تشخيص الطبيب عزيزتي .. البعض يحتاج الى انسولين والبعض حبوب ومنظم والبعض الآخر فقط حمية ورياضه ..
والمتابعة في المستشفى من الأمور المهمة جدا التي لابد من المداومة عليها

ومعدلات السكر وانتي صايمه لابد ان تكون اقل من ١٣٠
وبعد الوجبة بساعتين اقل من ١٦٠

في النهاية
ارجو تزويدي بعمرك وطولك ووزنك ومعدلات السكر لديك قبل وبعد الوجبة

سكرة زيادة
06-04-2008, 04:55 PM
ممكن تجاوبي على استفساري في صفحة 3 من هذا الموضوع ...

ريما
11-04-2008, 03:44 AM
مساءك ورد ...

حبيت اسال قهوة الشعير هل يؤثر على مريض السكري ؟ ( اي هل يرفع او يخفض نسبة السكر )

ودمتم بصحة وعافيه

اعتذر عن التأخير عزيزتي

بالنسبه للشعير، ينتمي للحبوب والحبوب تحتوى على نشويات..
فهقوة الشعير تؤثر على مستى السكر في الدم

تحياتي

ريما
11-04-2008, 03:59 AM
مارأيك في أنظمة التخلص من السموم ؟؟

شاكرة لك أ\ ريما وعساك ع القوة

انا اشوف انو لا بأس فيه يالغاليه
بس في انواع تستمر لحد اسبوع !
انا مع اللي يستمر لحد ٣ ايام
لكن مريض السكري..............؟؟!
لا انصحه بذالك

تحياتي واعتذر عن التأخير

بدر المطير
14-04-2008, 01:06 PM
شكرا لك اخت ريما

ريما
19-04-2008, 09:02 PM
شكرا لك اخت ريما

الشكر لك أخي بدر

اسعدني مرورك

الورد
20-04-2008, 03:07 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير الاخصائية ريما

من النظام الغذائي المناسب للاطفال المصابين بالسكر ؟
نفع الله بكِ

الحلى كله
21-04-2008, 02:15 AM
مرحبا أختي ريما

هل ينفع آكل الشيبس كوجبه خفيفه وهل لها أضرار أذا أكلت على الأقل بالأسبوع مره :D

وإذا كان ينفع وش تنصحين نوع الشيبس ؟؟:rolleyes:

ونفس الشي بالنسبه للحلويات بيضر لو أكلتها مره مثلا بالأسبوعين :)؟؟

والله يعطيك العافيه :)

aicha-25
21-04-2008, 09:09 PM
السلامعليكم
انا عندي مرض السكري و مرض حساسية من جميع انواع دقيق يعني معناتي مضاعفة اريد نظام غدائي متكامل لان اشعر بنقص كبير ارجوا المساعد الله يخليكم

ريما
22-04-2008, 12:12 AM
السلام عليكم
جزاك الله خير الاخصائية ريما

من النظام الغذائي المناسب للاطفال المصابين بالسكر ؟
نفع الله بكِ

وعليكم السلام أختي العزيزة

بالنسبة للأطفال، في الغالب لا يكون هناك نظام غذائي يتعبونه لأنه من الصعب فرض ذلك عليهم
لكن الحرص على التنويع في الأطعمه وتقديم الأغذية المفيدة نقطة جدا مهمه في هذه المرحلة بالإضافه إلى توفير وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتفادي الإنخفاض في مستوى السكر وخاصة وجبه خفيفه قبل النوم.

كذلك التقليل من الحلويات والسكريات قدر الإمكان وتفادي توفرها في المنزل حتى لا يكون في متناول اليد، واستبدالها بالشكولاتات الخاصه بمرضى السكري.

تحياتي

ريما
22-04-2008, 12:22 AM
مرحبا أختي ريما

هل ينفع آكل الشيبس كوجبه خفيفه وهل لها أضرار أذا أكلت على الأقل بالأسبوع مره :D

وإذا كان ينفع وش تنصحين نوع الشيبس ؟؟:rolleyes:

ونفس الشي بالنسبه للحلويات بيضر لو أكلتها مره مثلا بالأسبوعين :)؟؟

والله يعطيك العافيه :)

هلا عزيزتي

لا انشاء الله مافي ضرر بس حطي في بالك ان الشبس بطاطا والبطاطا ترفع السكر.. فجدا مهم عندي الكميه هنا
بالنسبة للنوع .. هناك انواع للشبس مختلفه.. لكن مادام الأمر مرة في الاسبوع .. مافي مشاكل.. اي نوع :)

هذا الكلام ايضا ينطبق على الحلويات..
وهناك انواع من الحلويات والشكولاتات عزيزتي خاصه بمرضى لسكري.. انصحك بها

تحياتي :)

ريما
22-04-2008, 12:30 AM
السلامعليكم
انا عندي مرض السكري و مرض حساسية من جميع انواع دقيق يعني معناتي مضاعفة اريد نظام غدائي متكامل لان اشعر بنقص كبير ارجوا المساعد الله يخليكم

ما تعاني منه هو مرض الحساسية من الجلوتين .. انشاء الله قريبا سأطرح موضوع متكامل عنه وعن بدائل الأغذية المحتويه على قمح والأسواق التي توفر ذلك

تحياتي لك

الورد
22-04-2008, 06:57 PM
شكرا اختي ريما ...

الحبيبه
23-04-2008, 11:57 AM
أختي ريما بارك الله فيك وجزاك خيرا على

ماتقدمينه من إجابات لكل سؤال من أسئلة

الأعضاء المحتاجين لأجوبتك المفيده والقيمه .

سؤالي عن فول الصويا لمريض السكري

وماهي الطريقة المناسبه لأكله ...

هل يطحن ويؤكل نيئا؟

هل يحمص ويطحن ويعمل منه مشروب

مثل القهوه ؟

هل ينقع ويخلط في الخلا ط مع الماء ويشرب ؟

أو يعمل منه حليب ويشرب يوميا ؟

يعني أي الطرق أقرب للفائده ؟

...............

شاكرة لك تجاوبك على أسألتي

وجعلها الله في ميزان حسناتك .

عماد حسان
23-04-2008, 01:13 PM
تحياتى لك اختى المشرفة انا مريض سكر من الدرجة التانية وتم وصف حليب النوق لى بهدف تخفيض حجم السكر فى الدم فماذا تنصحينى
مع الشكر والتقدير

الحبيبه
24-04-2008, 01:06 AM
أختي ريما ...

لاحظت إذا أكلت بقدونس قبل الأكل حوالي

10 دقائق وشربت كأس ماء ثم تناولت الوجبه

وبعد ساعتين قمت بقياس السكر

وجدت انه إنخفض حوالي 40 % عن القياسات

السابقه ,,

هل البقدونس يخفض السكر ؟

وهل له أضرار إذا تناولته قبل كل وجبه ؟

ريما
24-04-2008, 02:57 PM
شكرا اختي ريما ...

العفو عزيزتي

ريما
24-04-2008, 03:11 PM
أختي ريما بارك الله فيك وجزاك خيرا على

ماتقدمينه من إجابات لكل سؤال من أسئلة

الأعضاء المحتاجين لأجوبتك المفيده والقيمه .

سؤالي عن فول الصويا لمريض السكري

وماهي الطريقة المناسبه لأكله ...

هل يطحن ويؤكل نيئا؟

هل يحمص ويطحن ويعمل منه مشروب

مثل القهوه ؟

هل ينقع ويخلط في الخلا ط مع الماء ويشرب ؟

أو يعمل منه حليب ويشرب يوميا ؟

يعني أي الطرق أقرب للفائده ؟

...............

شاكرة لك تجاوبك على أسألتي

وجعلها الله في ميزان حسناتك .

مشكورة عزيزتي :)

بالنسبة لفول الصويا، يعتبر من البقوليات.. يحتوي على كربوهيدرات
أي نصف كوب من فول الصويا يحتوي على ١٥ جرام من الكربوهيدرات وهذا هو حجم الحصة الواحدة منه
ويمكنك تناوله بأي طريقة تفضليها.. لا يهم الطريقة لكن الكميه هنا مهمة

تحياتي لك

ريما
24-04-2008, 03:13 PM
تحياتى لك اختى المشرفة انا مريض سكر من الدرجة التانية وتم وصف حليب النوق لى بهدف تخفيض حجم السكر فى الدم فماذا تنصحينى
مع الشكر والتقدير

مرحبا بك أخي الكريم
وحليب النوق مثله مثل أي حليب من ناحية الكربوهيدرات..
فهو يحتوي على كربوهيدرات وتناوله بكثرة يرفع السكر
ولا يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم

تحياتي لك

الحبيبه
24-04-2008, 04:04 PM
أختي ريما..

هل للبقدونس دور في تخفيض السكر ؟

لأني أكلت منه قبل الطعام بعشر دقائق مع

كاس ماء وبعد الوجبه بساعتين انخفض السكر

40% عن المعتاد !!

وهل له أضرار إذا أكلته قبل كل وجبه ؟؟

بارك الله فيك ونفع بك الجميع ..

ريما
24-04-2008, 11:09 PM
أختي ريما..

هل للبقدونس دور في تخفيض السكر ؟

لأني أكلت منه قبل الطعام بعشر دقائق مع

كاس ماء وبعد الوجبه بساعتين انخفض السكر

40% عن المعتاد !!

وهل له أضرار إذا أكلته قبل كل وجبه ؟؟

بارك الله فيك ونفع بك الجميع ..

اهلا بك أختي العزيزة
لا توجد هناك دراسة تثبت ذلك وقد يكون انخفاض نسبة السكر نتيجة عوامل أخرى مثل كمية ونوع الطعام المتناولة في الوجبة.. نسبة السكر قبل الوجبة....الخ
اما بالنسبة لاستخدامه قل الوجبه.. مافي مشاكل منه باذن الله

تحياتي

ام غمازه
25-04-2008, 11:59 PM
السلام عليكمـ

اختي ريمااا

اتمنى انك تشرحيلي كيفية حساب الكربوهيدرات
بشكل مبسط

لأأاني قرأأت كلام منال ومافهمت شئ

شكرا لك

ريما
26-04-2008, 12:19 AM
السلام عليكمـ

اختي ريمااا

اتمنى انك تشرحيلي كيفية حساب الكربوهيدرات
بشكل مبسط

لأأاني قرأأت كلام منال ومافهمت شئ

شكرا لك

وعليك السلااام غاليتي

بالنسبة لحساب الكربوهيدرات بحاول اكتب موضوع خاص فيه قريبا انشاء الله

تحياتي لك

ام غمازه
27-04-2008, 03:30 PM
شكرا لك

بس اتمنى يكون بطريقه ميسرهـ ومبسطه
لأأأني ما افهم

هههههه

ريما
27-04-2008, 07:15 PM
شكرا لك

بس اتمنى يكون بطريقه ميسرهـ ومبسطه
لأأأني ما افهم

هههههه

ابشري يا قمر

سيف البحر
30-04-2008, 05:05 PM
وشكرا لكم

اختي ريما يعطيك العافية ويبارك فيك وفي جهودك

حول نفس سؤال الاخت تهاني هل معنى هذا ان شربها يكون امن للمصاب بالسكري اي انها ما ترفع نسبة السكر

عندي زملاء مصابين يشربون عادي هذي العصائر المكتوب عليها خالي من السكر مثل شركات ندى المراعي تروبيكانا وغيرهم

فهل هذه مامونة وهل هناك كمية محددة لا يتجازوها الواحد باليوم

دمتي ابدا بعافية وسلامة

أبن المدينة
30-04-2008, 11:05 PM
جزاك الله خير اختي ريما

عندي اكثر من سؤال جزاك الله خير عن الاطعمه و المشروبات التي تخص مريض السكري وهل تودي الى ارتفاع السكري او لا

1 / الفول المدمس ( المعلبه )
2 / العدس ( الذي يباع في محلات التميز )
3 / التونه ( المعلبه )
4 / الحمص ( المعلب )
5 / البازالياء ( المجمدة )
6 / الفطيرة بالبر الاحمر
7 / الهريسة
8 / لحم الحاشي
9 / الشابورة بالبر
10 / حليب الناقة
11 / السوبيا
12 / عرق السوس
13 / الشاي الاخضر الصيني
14 / زيت الزيتون
15 / زيت دوار الشمس
16 / الزنجبيل
17 / التفاح الاحمر و الاخضر و الاصفر الطازج و عصيره
18 / البرتقال الطازج و عصيره
19 / الموز الطازج و عصيره
20 / المانجا الطازج و عصيره
21 / الفراولة الطازج و عصيره

اختي
اسف على الاطالة

عامـــر
01-05-2008, 01:54 AM
ريما

أنتِ يابنتي لك الجنة والله
إن شاء الله

ربنا يسعدك ويصلح حالك
ويعطيك على قدر عطائك
وسجيتك البريئة

:)

.

حقيقي
منتهى الإفادة
في هذا التوبيك
يبارك في عمرك
ويحفظك

.

سيف البحر
01-05-2008, 11:57 AM
ريما

إن شاء الله

ربنا يسعدك ويصلح حالك
ويعطيك على قدر عطائك
وسجيتك البريئة

.

حقيقي
منتهى الإفادة
في هذا التوبيك
يبارك في عمرك
ويحفظك

.

اللهم امين
اللهم استجب دعاء عامر

دمتي اختي المباركة باحسن حال

ريما
02-05-2008, 02:11 PM
اختي ريما يعطيك العافية ويبارك فيك وفي جهودك

حول نفس سؤال الاخت تهاني هل معنى هذا ان شربها يكون امن للمصاب بالسكري اي انها ما ترفع نسبة السكر

عندي زملاء مصابين يشربون عادي هذي العصائر المكتوب عليها خالي من السكر مثل شركات ندى المراعي تروبيكانا وغيرهم

فهل هذه مامونة وهل هناك كمية محددة لا يتجازوها الواحد باليوم

دمتي ابدا بعافية وسلامة

الله يعافيك يا رب

عزيزي سيف البحر.. العصيرات "الخاليه من السكر" أو "الغير مضاف إليها السكر" لا يُضاف إليها السكر لكن لا يعني ذلك أنها آمنه لمرضى السكر وذلك لوجود السكر الطبيعي تبع الفاكهة نفسها..
نصيحتي لك ولجميع مرضى السكري أن تقلل من شرب العصيرات واستبدالها بالفاكهة، لان الفاكهة تحتوي على ألياف مما يُبطئ عملية الهضم والامتصاص وبالتالي يكون ارتفاع السكر تدريجياً + تحس بالشبع فترة أطول . أما العصير فلا يحتاج لوقت طويل في الهضم.. ربع ساعه كافيه لتجد السكر في دمك !

الاحتياج اليوم للفاكهة "سواء حبة فاكهة أو عصير" هو من ٣ - ٤ حصص في اليوم حيث الحصة الواحدة تعادل إما حبة فاكهة أو نصف كوب عصير (١٢٠ مل)

تمنياتي لك دوام الصحه والعافيه يا رب
تحياتي لك

ريما
02-05-2008, 04:05 PM
جزاك الله خير اختي ريما

وياك يا رب

عندي اكثر من سؤال جزاك الله خير عن الاطعمه و المشروبات التي تخص مريض السكري وهل تودي الى ارتفاع السكري او لا

1 / الفول المدمس ( المعلبه )
2 / العدس ( الذي يباع في محلات التميز )

نعم يؤثران على مستوى السكر في الدم

3 / التونه ( المعلبه )
لا تؤثرعلى السكر

4 / الحمص ( المعلب )
5 / البازالياء ( المجمدة )
تؤثرعلى السكر

6 / الفطيرة بالبر الاحمر
7 / الهريسة
تؤثران على السكر لاحتوائها على القمح (الحَب)

8 / لحم الحاشي
لا يؤثر على السكر

9 / الشابورة بالبر
تؤثر على السكر

10 / حليب الناقة
تؤثر على السكر لاحتوائه على سكر الاكتوز

11 / السوبيا
تؤثران على السكر لاحتوائها على القمح (الحَب)

12 / عرق السوس
لها تأثير على السكر لاحتوائها على نسبة من السكريات

13 / الشاي الاخضر الصيني
لا يؤثر على السكر.. وإنما قد يعمل على خفض نسبة السكر في الدم( مع الاعتدال في الكمية)

14 / زيت الزيتون
15 / زيت دوار الشمس
لا يؤثران على السكر

16 / الزنجبيل
يؤثر على السكر

17 / التفاح الاحمر و الاخضر و الاصفر الطازج و عصيره
18 / البرتقال الطازج و عصيره
19 / الموز الطازج و عصيره
20 / المانجا الطازج و عصيره
21 / الفراولة الطازج و عصيره
جميع الفواكه وعصائرها تؤثر على السكر

في النهاية أخي الكريم، لا يعني أن الأغذية التي تؤثر على السكر لابد من تجنبها.. لكن الاعتدال في الكميه وعدم الاكثار منها مهم جدا كذلك التنويع..

ريما
02-05-2008, 04:17 PM
ريما

إن شاء الله

ربنا يسعدك ويصلح حالك
ويعطيك على قدر عطائك
وسجيتك البريئة

حقيقي
منتهى الإفادة
في هذا التوبيك
يبارك في عمرك
ويحفظك

.

لا يوجد من الكلمات ما يُعبر عن مشاعر الفرحة التي راودتني عند قرائة مشاركتك هذه
الدعاء هو ما احتاجه منكم

الله يجزاك خير عزيزي عامر

كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم

ريما
02-05-2008, 04:20 PM
اللهم امين
اللهم استجب دعاء عامر

دمتي اختي المباركة باحسن حال

عزيزي سيف البحر ..
جزاك الله خير الجزاء

اسعدني مرورك

badiazahi
04-05-2008, 07:55 PM
ا بنتي مصابة بالسكر النوع1 احرمها نهائيا من الارز والمكرونة لانه يسبب لها ارتفاع في السكر هل يمكن ان ازيد من جرعة الانسلين عندما تريد ان تتناولها وماهي الكمية كما اعطيها كميات كبيرة من المقدنوس مع الماء فهل هدا لايضرها

سيف البحر
05-05-2008, 02:10 PM
اختي ريما

يوجد في بعض محلات التمور التي تبيع منتجات القصيم شابورة ( بقصم ) مكتوب عليها بقصم خصوصي للصحة العامة خالي من السكر

المكونات:

طحين بر نخالة
زيت زيتون
خميرة
ملح
ماء

مــــــــــــــــــارايـــــــــــــــــــــك

badiazahi
05-05-2008, 10:37 PM
اختي ريما لم تجيبيني عن ابنتي التي امنع عليها الارز والمكرونة كما انها تاخد العلكة بدون سكر ازيد فاثقل عليك بالاسئلة مافائدة البرسيم بالنسبة للسكر النوع1اا اريد ردا عاجلا وشكرا

تهاني
10-05-2008, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أختي الكريمة هل شوربة كويكر تؤثر في

ارتفاع السكري ؟
فانا أحضرها باضافة البصل والبهارو الكمون وبعض الثوم ودجاج الصدر خالي من الجلد.
أفيدينا وفقك الله في الدنيا والاخرة

الحبيبه
12-05-2008, 02:10 AM
أختي ريما ..دمتي بخير وعافيه وبارك الله فيك

صديقتي فصيلتها (o) ومنعت عن جميع

الحمضيات فما السبب ؟؟

وأين تجد فيتامين c إذا منعت عن الحمضيات ؟؟

مشكوره مقدما وسلمت للمنتدى وأعضائه
... يــا لـــــــــغــــــالــــيـــــــه......

azzam
12-05-2008, 10:33 AM
لدي استفسار :
بالنسبة لمحلي تروبيكانا سلم ؟
خبزالبر هل او أخذت رغيف في وجبه الفطور ورغيف في وجبه العشاء ؟ طبعا مع الاستغناء عن بعض الامورالأخرى ؟ التي تزيد السعرارات الحرارية ؟
وسؤال حول العسل هل يمكن ان استخدمه ؟
لانه نصحنى به استشاري التغذية وقال لي اشرب ملعقة صغيره مع حبه البركة على الريق صباحا فقط ؟
لانه مفيد في تقوية المناعة لدى الجسم بشرط يكون عسل صافي غير مخلوط بسكر ؟

ايمن
14-05-2008, 02:32 AM
السلام عليكم هلا النشويات المخصصة لمرضى السكر اذا اكثرنا منها لا تضر مريض السكر

ريما
15-05-2008, 01:35 AM
ا بنتي مصابة بالسكر النوع1 احرمها نهائيا من الارز والمكرونة لانه يسبب لها ارتفاع في السكر هل يمكن ان ازيد من جرعة الانسلين عندما تريد ان تتناولها وماهي الكمية كما اعطيها كميات كبيرة من المقدنوس مع الماء فهل هدا لايضرها

عزيزتي الحرمان ما يساعد في انظام الكر وانما الاعتدال في الكميات .. وبنتك في مرحلة نمو وتحتاج لجميع الطعام باستثناء السكريات والحلويات فحاولي ان تتجنبي ذلك
وبالنسبة لللكمية فممكن بحدود ٨ - ١٠ ملاعق في الوجبة بالاضافه لأطعمه أخرى
وممكن تزيدي من جرعات الانسولين على حسب القراءات بس حطي في بالك موضوع انو الاطفال يتحركو كثير والحركه تنزل السكر..

وبالنسبة للبقدونس مافي اي مشاكل منو .. بس اذا كنتي بعطيه عشان يساعد في خفض مستوى السكر فهذا الشي غير صحيح..
البقدونس لا يخفض السكر

تحياتي

ريما
15-05-2008, 01:42 AM
اختي ريما

يوجد في بعض محلات التمور التي تبيع منتجات القصيم شابورة ( بقصم ) مكتوب عليها بقصم خصوصي للصحة العامة خالي من السكر

المكونات:

طحين بر نخالة
زيت زيتون
خميرة
ملح
ماء

مــــــــــــــــــارايـــــــــــــــــــــك

عزيزي ليس كل ما لا يحتوي على السكر يعني خالي من الكربوهيدرات
وطحين البر في هذا البقصم مصدر للكربوهيدرات والتي بدورها تؤثر على مستوى السكر في الدم

تحيااااتي لك عزيزي :)

ريما
15-05-2008, 01:47 AM
اختي ريما لم تجيبيني عن ابنتي التي امنع عليها الارز والمكرونة كما انها تاخد العلكة بدون سكر ازيد فاثقل عليك بالاسئلة مافائدة البرسيم بالنسبة للسكر النوع1اا اريد ردا عاجلا وشكرا

اعتذر عن التأخير عزيزتي

بالنسبه للبرسيم ليس له علاقه بالسكر في الدم..

تحياتي لك

ريما
15-05-2008, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أختي الكريمة هل شوربة كويكر تؤثر في

ارتفاع السكري ؟
فانا أحضرها باضافة البصل والبهارو الكمون وبعض الثوم ودجاج الصدر خالي من الجلد.
أفيدينا وفقك الله في الدنيا والاخرة

وعليكم السلام عزيزتي

اكيد... شوربة الكويكر تؤثر على مستوى السكر في الدم.. ونصف الكوب هو مقدا الحصه

تحياتي لك

ريما
15-05-2008, 02:09 AM
أختي ريما ..دمتي بخير وعافيه وبارك الله فيك

صديقتي فصيلتها (o) ومنعت عن جميع

الحمضيات فما السبب ؟؟

وأين تجد فيتامين c إذا منعت عن الحمضيات ؟؟

مشكوره مقدما وسلمت للمنتدى وأعضائه
... يــا لـــــــــغــــــالــــيـــــــه......

اهلا بك عزيزي

هذا نوع من أنواع الرجيم وهو رجيم على حسب فصيلة الدم
فعلى حسب فصيلة دمك يمنعك عن اغذية معينه

هذه الطريقه تصلح مع فئه ولا تفيد مع فئه أخرى

وانا لا انصح به .. فعلى سبيل المثال .. زميلتك منعت من جميع مصادر فيتامين سي وهذا غلط جدا .. حيث أن هذا الفيتامين مهم وضروري جدا لسلامة الجسم ووقايته من الامراض ويعتبر احد مضادات الأكده والمهم في مكافحة السرطان

وفيتامين سي يتواجد في اطعمها كثيره ولكن بنسبه اكبر في البرتقال، الطماطم، الليمون، الكيوي، البروكللي، كرنب، فراولةسبانخ، قريب فروت، كوسه ...الخ

تحياتي لك

ريما
15-05-2008, 02:14 AM
لدي استفسار :
بالنسبة لمحلي تروبيكانا سلم ؟
خبزالبر هل او أخذت رغيف في وجبه الفطور ورغيف في وجبه العشاء ؟ طبعا مع الاستغناء عن بعض الامورالأخرى ؟ التي تزيد السعرارات الحرارية ؟
وسؤال حول العسل هل يمكن ان استخدمه ؟
لانه نصحنى به استشاري التغذية وقال لي اشرب ملعقة صغيره مع حبه البركة على الريق صباحا فقط ؟
لانه مفيد في تقوية المناعة لدى الجسم بشرط يكون عسل صافي غير مخلوط بسكر ؟

اهلا بك اخ عزام
تم الرد عالخاص

تحياتي لك

ريما
15-05-2008, 02:19 AM
السلام عليكم هلا النشويات المخصصة لمرضى السكر اذا اكثرنا منها لا تضر مريض السكر

وعليكم السلام

النشويات وحده سواء مخصصه للمرضى (ممكن تكون عاليه في الألياف ومفيده اكثر) او لغير المرضى.. فجميعها تؤثر على السكر

تحياتي لك

light410
15-05-2008, 04:54 PM
عزيزتي ريما مارائك في فول الصويا هل مفيد لمرضى السكري وهل فيه سعرات حرارية كبيرة وماهي الطريقة الصحيحة لعمله هل يطبخ عادي مثل حب الفاصوليا وهل ينفع لمن يعمل ريجيم

turky
15-05-2008, 06:05 PM
وعليكم السلام عزيزتي

اكيد... شوربة الكويكر تؤثر على مستوى السكر في الدم.. ونصف الكوب هو مقدا الحصه

تحياتي لك

من اسبوع اكتشفت اني مريض بالسكر 280 وصل بعد صيام ثمان ساعات ووصف لي الحبوب والحمية والمشكلة اقرأفي النت بعضها مسموح في مكان وبعضها لأ واحترت ايهما الأصح هل يوجد كتب ممتازة توضح الأطعمة بالتفصيل

وبالنسبة لشربة الكويكر ذكرتي انها تؤثر اي لايسمح بأكلها لكن ما المقصود من (ونصف الكوب هو مقدار الحصه ) اي ممكن اتناول نصف كوب ولا لأ وبالنسبة للعصيرات ماذا اشرب وكل عصائر الفاكهة ممنوعة , والفول المدمس في بعض المواقع قالوا لا تؤثر برتين نباتي كامل وأنت يا أخت ريما ذكرت انها تؤثر على مستوى السكر اي ممنوع , ولأنه موقع متخصص لمرض السكر قاريد ان استفيد منكم , واعذرينا على الأسئلة الكثيرة

فانا محتار في الأكل

ريما
15-05-2008, 06:09 PM
عزيزتي ريما مارائك في فول الصويا هل مفيد لمرضى السكري وهل فيه سعرات حرارية كبيرة وماهي الطريقة الصحيحة لعمله هل يطبخ عادي مثل حب الفاصوليا وهل ينفع لمن يعمل ريجيم

عزيزتي فول الصويا من البقوليات ومثله مثل الفول واللوبيا من ناحية الكربوهيدرات

نصف الكوب المطبوخ يحتوي على ٧٠ سعر حراري وهو عالي بالالياف

ينفع للرجيم ولغيره :)

تحياتي لك

turky
16-05-2008, 11:21 AM
من اسبوع اكتشفت اني مريض بالسكر 280 وصل بعد صيام ثمان ساعات ووصف لي الحبوب والحمية والمشكلة اقرأفي النت بعضها مسموح في مكان وبعضها لأ واحترت ايهما الأصح هل يوجد كتب ممتازة توضح الأطعمة بالتفصيل

وبالنسبة لشربة الكويكر ذكرتي انها تؤثر اي لايسمح بأكلها لكن ما المقصود من (ونصف الكوب هو مقدار الحصه ) اي ممكن اتناول نصف كوب ولا لأ وبالنسبة للعصيرات ماذا اشرب وكل عصائر الفاكهة ممنوعة , والفول المدمس في بعض المواقع قالوا لا تؤثر بروتين نباتي كامل وأنت يا أخت ريما ذكرت انها تؤثر على مستوى السكر اي ممنوع , ولأنه موقع متخصص لمرض السكر قاريد ان استفيد منكم , واعذرينا على الأسئلة الكثيرة

فانا محتار في الأكل

ريما
16-05-2008, 09:01 PM

وبالنسبة لشربة الكويكر ذكرتي انها تؤثر اي لايسمح بأكلها لكن ما المقصود من (ونصف الكوب هو مقدار الحصه ) اي ممكن اتناول نصف كوب ولا لأ وبالنسبة للعصيرات ماذا اشرب وكل عصائر الفاكهة ممنوعة , والفول المدمس في بعض المواقع قالوا لا تؤثر بروتين نباتي كامل وأنت يا أخت ريما ذكرت انها تؤثر على مستوى السكر اي ممنوع , ولأنه موقع متخصص لمرض السكر قاريد ان استفيد منكم , واعذرينا على الأسئلة الكثيرة

فانا محتار في الأكل

عزيزي تركي
ألف سلامة عليك وما تشوف شر انشاء الله

أولا اريد منك قراءة الموضوع في الرابط التالي

بالنسبة للحميه أو النظام الغذائي لمرضى السكر يعتمد على التنوع في الأطعمه بكميات محددة (اي الاعتدال فيها) وليس الحرمان منها..
حتى الحلويات يمكنك تناولها بعد انتظام السكر لديك بكميات قليله .. وكما ذكرت لا تحرم نفسك لكن في البداية تحتاج وقت الى ان ينتظم السكر لديك لانه لسه انت من اسبوع مكتشفه..

أما الكويكر، انا ذكرت الحصه الواحدة منها..أي نعم خذ حصة في الوجبة
والعصائر، اشب ماهو مكتوب عليها "غير مضاف أإليها السكر". والأفضل من العصير هو حبة الفاكهة لأنها تحتوي على ألياف وتاخد وقت اطول في الهضم بينما العصيرات سريعة الامتصاص وترفع السكر بسرعه (فالأفضل تناولها عند الانخفاض)
أما الفول، فنعم أخي الكريم يؤثر على مستويات السكر لاحتوائه على كربوهيدرات وكذلك يعتبر مصدر للبروتين النباتي كما ذكرت.

أتمنى اني أجبت على ما تريد
واذا احتجت شي تاني انا موجوده :)

تحياتي لك

light410
17-05-2008, 11:47 PM
جزاك الله خيرا واثابك ولك مني اجمل تحية وتقدير فلقد احببتك واحترمتك وانا لم ارك الا من خلال مجهودك وتعاملك مع اعضاء المنتدى فبارك الله فيك وجميع الاخصائيين والاطباء والاعضاء

ريما
18-05-2008, 11:08 PM
جزاك الله خيرا واثابك ولك مني اجمل تحية وتقدير فلقد احببتك واحترمتك وانا لم ارك الا من خلال مجهودك وتعاملك مع اعضاء المنتدى فبارك الله فيك وجميع الاخصائيين والاطباء والاعضاء

كل الشكر والتقدير لك عزيزتي
اسعدتيني بكلامك العذب
ربي يسعدك انشاءالله

تحياتي لك :)

abc
19-05-2008, 12:55 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
يعطيك العافيه اختي ريم على المجهود الطيب وجعله انشاء الله في ميزان حسناتكم
انا امي عمرها 45سنه تسوي رجيم وتمشي كل يوم من نص ساعه لي ساعه بس الورزن في الميزان مانزل للحين صارلها اكثر من شهر هي وزنها 82 لاتشكوو من شي ماعندها امراض لله الحمد بس هي كان قبل تمشي واكلها عادي مو اكل رجيم ونزل بسرعه بس الحين ماندري شفيه ثابت موهو راضي ينزل ويعطيك العافيه على المعلومات الحلوه
انا اختي عندي السكري عمري 18 سنه وزني 77 وطولي 165 بس الوزن مو مبين على الشكل الجسم اقل بكثيرر شنو ممكن يكون هذا الوزن في الميزان هل هو ماء او املاح انا امشي كل يم نص ساعه لتثبيت نسبه السكر بس المشكاه عندي اني ماعندي وقت لترتيب الوجبات يعني ممكن ترووح علي وجبه الغدا اكون مشغوله ماقدرت ارتب نفسي وجزاكم الله خير

ريما
19-05-2008, 08:35 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
يعطيك العافيه اختي ريم على المجهود الطيب وجعله انشاء الله في ميزان حسناتكم
انا امي عمرها 45سنه تسوي رجيم وتمشي كل يوم من نص ساعه لي ساعه بس الورزن في الميزان مانزل للحين صارلها اكثر من شهر هي وزنها 82 لاتشكوو من شي ماعندها امراض لله الحمد بس هي كان قبل تمشي واكلها عادي مو اكل رجيم ونزل بسرعه بس الحين ماندري شفيه ثابت موهو راضي ينزل ويعطيك العافيه على المعلومات الحلوه
انا اختي عندي السكري عمري 18 سنه وزني 77 وطولي 165 بس الوزن مو مبين على الشكل الجسم اقل بكثيرر شنو ممكن يكون هذا الوزن في الميزان هل هو ماء او املاح انا امشي كل يم نص ساعه لتثبيت نسبه السكر بس المشكاه عندي اني ماعندي وقت لترتيب الوجبات يعني ممكن ترووح علي وجبه الغدا اكون مشغوله ماقدرت ارتب نفسي وجزاكم الله خير

وعليكم السلام عزيزتي
كل الشكر والتقدير لك اختي على هذه المقدمه الطيبة :)

بالنسبة لوالدتك يعتمد على امور كثيرة منها نوع الحميه اللي ماشية عليها، ممكن تكون بتقلل الأكل مره مما يؤدي الى تخزين الطاقه في الجسم بدل صرفها منه وذلك لأن الجسم يحتفظ ويخزن مصدر آخر للطاقه في حالة تقليل الأكل .. وكذلك العمر له دور أكيد في ذلك
لكن نصيحتي لها تناول ٣ وجبات مع الاعتدال في الكميات وتقليل الدهون والاستمرار في الرياضه :)

بالنسبة لك أنتي عزيزتي عندك زياده في الوزن ومو شرط يكون باين ،، الاجسام تختلف عن بعضها في الاماكن التي تخزن فيها الدهون. في اجسام تتراكم الدهون في مناطق معينه فقط وأجسام أخرى في أغلب مناطق الجسم بحيث يكون متوزع بطريقه ما يبان. وممكن يكون جزء منها مثل ما قلتي، احتباس في السوائل في الجسم.
وتنظيم الوجبات مهم جدا في تنظيم السكر وخاصة لمن يستخدم الانسولين
انصحك باعادة التفكير في طرق ترتيب الوجبات لديك عزيزتي

تحياتي لك :)

سفيان عادل
24-05-2008, 03:21 AM
مريض السكر هل يحق له أكل شئ من الحلويات?

light410
26-05-2008, 12:06 AM
حبيت اسأل عن النقت واصابع السمك المغلف بالبقصماط ويقلى في الزيت كم سعرة في القطعة الواجدة
علما انه مغلف جاهز مثلج اللي يباع في السوبر ماركت وانا من محبيه فكم في القطعة من سعرة حتى احدد حاجتي

ريما
29-05-2008, 12:13 PM
مريض السكر هل يحق له أكل شئ من الحلويات?

نعم أخي الكريم لكن ذلك يعتمد على مستويات السكر لديك .. هل هي منتظمة أم لا .. اذا كان منتظم فلا بأس بتناولها لكن انتبه للكميه.

هناك أيضا أنواع من الشكولاتات والحلويات المصنوعه من المُحليات الصناعيه خاصة بمرضى السكر تباع في الاسواق الكبيرة وطعمها لذيذ فهي لا ترفع السكر ولكن احذر من الاكثار منها لاحتوائها على الدهون..

تحياتي لك

ريما
29-05-2008, 12:33 PM
حبيت اسأل عن النقت واصابع السمك المغلف بالبقصماط ويقلى في الزيت كم سعرة في القطعة الواجدة
علما انه مغلف جاهز مثلج اللي يباع في السوبر ماركت وانا من محبيه فكم في القطعة من سعرة حتى احدد حاجتي

تحتوي القطعه الواحدة تقريبا على ٥٠ سعرة حراريه

تحياتي لك

روابي
30-05-2008, 09:24 PM
يعطيك العافيه حبيبتي ريما
استفدت كثير :)

إيمان
30-05-2008, 10:08 PM
السلام عليكم .. اولا اشكرك اختي / ريما على مجهودك الطيب ومساعدتك ،،،،،،

احنا غدانا يكون رز .. كبسة / برياني وما إلى ذلك .. يومياً .. وانا اعرف ان يجب التقليل منه

في حالة السكر .. فما هو المقدار اللي المفروض آكله ؟

وشكـــــــــــرا ً ..

ريما
31-05-2008, 12:50 AM
السلام عليكم .. اولا اشكرك اختي / ريما على مجهودك الطيب ومساعدتك ،،،،،،

احنا غدانا يكون رز .. كبسة / برياني وما إلى ذلك .. يومياً .. وانا اعرف ان يجب التقليل منه

في حالة السكر .. فما هو المقدار اللي المفروض آكله ؟

وشكـــــــــــرا ً ..

وعليكم السلام عزيزتي ايمان
هلا بك والله زمان عنك

بالنسبة للرز.. اذا كانت وجبة الغدا تحتوي على مصادر للنشويات أخرى فالكميه تعتمد عالاطعمه النشويه الاخرى ..
اما اذا كانت وجبة الغدا تقتصر على الكبسه فممكن تاخدي بحدود ٨ - ١٢ ملعقه
والافضل عزيزتي هو التنويع في مصادر النشويات (مثال: ان تكون الوجبه مكونه من رز وسلطه وقطعة خبز وايدام ولبن .. وهكذا) بالتالي يعطيكي تحكم وانتظام اكثر في السكر بعد الوجبه مع اخذ الكميه في عين الاعتبار .. فكل ما تنوعت مصادر النشويات يؤدي ذلك لاختلاف في الفتره الزمنيه لهضم وامتصاص الاطعمه مما ينتج عنه امتصاص الطعام لا يكون في آن واحد..

تحياتي لك

ريما
31-05-2008, 12:59 AM
يعطيك العافيه حبيبتي ريما
استفدت كثير :)

الله يعافيك يا رب

اسعدني مرورك اختي روابي :)

إيمان
01-06-2008, 12:15 AM
مشكووووووووورة ع الإفادة .. ماقصرتي :) :) :)

سُـكريّه
01-06-2008, 02:47 PM
.×.

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضلة ريما، جزاكِ الله خيراً على جهودكِ، جعلها الله في ميزان حسناتكِ ياااارب :)

سؤالي:

كيف أحسب (البطاطا) المقلية؟

أنا أعرف أنه إذا كانت الكمية بحجم حفنة اليد يكون فيها = 15 غرام كربوهيدرات

بس أنا صرت أزيدها إلى 30 غرام لأني لاحظت أنه السكر يرتفع عندي بعدها...

وهذي الكمية نفسها كم فيها سعر حراري؟

جزيل الشكر لكِ ريما :)

.×.

تهاني
05-06-2008, 12:59 AM
أختي الكريمة نحن الان في موسم الصيف وهو موسم الفواكه فما هي الفاكهه المسموحة للطفل المصاب
بالسكري ؟
وهل البطيخ الاحمر مسموح لهم ؟
ودمتم بحفظ الله ورعايته

ريما
06-06-2008, 08:36 PM
.×.

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضلة ريما، جزاكِ الله خيراً على جهودكِ، جعلها الله في ميزان حسناتكِ ياااارب :)

سؤالي:

كيف أحسب (البطاطا) المقلية؟

أنا أعرف أنه إذا كانت الكمية بحجم حفنة اليد يكون فيها = 15 غرام كربوهيدرات

بس أنا صرت أزيدها إلى 30 غرام لأني لاحظت أنه السكر يرتفع عندي بعدها...

وهذي الكمية نفسها كم فيها سعر حراري؟

جزيل الشكر لكِ ريما :)

.×.

وعليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي سكريه
لدي استفسار.. هل انت عالمضخه؟

اذا كنتي عالمضخه ، لابد من وضع المضخه على نظام سكوير عند تناولك للشبس او البطاطا المقليه
اما من ناحية كمية الكربوهيدرات .. ف١٥ حبة (نحيفه.. مثل تبع المطاعم) = ١٥ جرام كربوهيدرات
اذا لاحظتي انو يكون السكر بعدها مرتفع .. ممكن تزيدي كمية الكربوهيدرات على حسب ارتفاع السكر

بالنسبه للسعرات..
يعتد ذلك على حجم وسمك البطاطا
مثلا الطلب الواحد من البطاطا(الحجم الصغير) في المطاعم السريعه يحتوي ما بين ٢٠٠ -٢٥٠ سعر حراري

تحياتي لك

ريما
07-06-2008, 01:38 AM
أختي الكريمة نحن الان في موسم الصيف وهو موسم الفواكه فما هي الفاكهه المسموحة للطفل المصاب
بالسكري ؟
وهل البطيخ الاحمر مسموح لهم ؟
ودمتم بحفظ الله ورعايته

وعليكم السلام عزيزتي

بالنسبة للفواكه ليس هناك ما هو مسموح وممنوع.. فجميعها مسموح مع مراعاة التنويع وتناول حصة واحدة وليس أكثر في المره الواحدة
والحصة من الفواكه موضحه في الموضوع في الرابط التالي
http://dmeducation.com/vb/showthread.php?t=285

اما البطيخ فالحصة الواحدة منه = شريحه مثلثه او نصف كوب مقطع

تحياتي لك

سُـكريّه
08-06-2008, 11:35 PM
.×.

أنا أستخدم المضخة..

جزاكِ الله خيراً ريما على التوضيح :)

.×.

Unti-Suger
10-06-2008, 12:03 AM
السلام عليكم

اخت ريما ممكن سؤال الله يجزاكي خير بكثير من التفصيل

انا استعيض بتناول الخبز الابيض بخبز الشعير الخالص لسماعي انه يخفض السكر والكوليسترول - فما مدى صحة هذا الكلام

واستخدمه تقريبا بمعدل 3 اقراص يوميا

وانا مصاب بالسكر من النوع الثاني

شكرا

ريما
11-06-2008, 02:37 PM
السلام عليكم

اخت ريما ممكن سؤال الله يجزاكي خير بكثير من التفصيل

انا استعيض بتناول الخبز الابيض بخبز الشعير الخالص لسماعي انه يخفض السكر والكوليسترول - فما مدى صحة هذا الكلام

واستخدمه تقريبا بمعدل 3 اقراص يوميا

وانا مصاب بالسكر من النوع الثاني

شكرا

وعليكم السلام أخي الكريم

بالنسبة لخبز الشعير هو أفضل من الخبز الأبيض وذلك لإحتوائه على الألياف التي تعمل على رفع مستوى السكر بعد الوجبة بشكل تدريجي .. كذلك يمكنك استخدام الخبز الأسمر أو خبز النخاله لاحتوائهم ايضا على الألياف

تساعد أيضاً الألياف على سحب جزء من الكلسترول اللي في اكلنا ويخرجه خارج الجسم

لكن أخي الكريم خبز الشعير لا يخفض نسبة السكر في الدم. الشعير مثل القمح من الحبوب وكلاهما يحتويان على النشويات

تمنياتي لك دوام الصحه والعافيه

تحياتي لك

ريما
11-06-2008, 02:38 PM
.×.

أنا أستخدم المضخة..

جزاكِ الله خيراً ريما على التوضيح :)

.×.

وياك يا رب

شكرا على هذه الدعوة الطيبه

تمنياتي لك دوام الصحه والعافيه

Unti-Suger
12-06-2008, 12:44 AM
شكرا اخت ريما

وفقك الله

حنان الشتوي
13-06-2008, 05:06 AM
السلام عليكم.انا حنان من المغرب مصابة بالسكري نوع ا. عمري 27 سنة. طولي 165.وزني 50كلغ لما دخلت المنتدى قالو لي وزنك غير مناسب لطولك.وهدي مشكلة و الله العضيم انا مؤجلة عرسي بسبب نحافتي.ارجوكم ساعدوني لاصل الى وزن مثالي انا انتظر الرد على احر من الجمر و جزاكم الله عني كل خير

ريما
20-06-2008, 05:41 PM
السلام عليكم.انا حنان من المغرب مصابة بالسكري نوع ا. عمري 27 سنة. طولي 165.وزني 50كلغ لما دخلت المنتدى قالو لي وزنك غير مناسب لطولك.وهدي مشكلة و الله العضيم انا مؤجلة عرسي بسبب نحافتي.ارجوكم ساعدوني لاصل الى وزن مثالي انا انتظر الرد على احر من الجمر و جزاكم الله عني كل خير

وعليكم السلام

عزيزتي بالنسبة لزيادة الوزن اتمنى تطبيق ما يناسبك من الامور والاقتراحات في الرابط التالي
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=1091&highlight=%C7%E1%E4%CD%C7%DD%E5

كثري عدد الوجبات ولابد ان يكون في جميع الوجبات مصدر بروتين .. لبن او جبن او حليب او لحم او تونه ..الخ
الدهون خذيه باعتدال..

في النهاية احرصي على مستويات السكر ان تكون منتظمه

تحياتي لك

diabatic2000
19-07-2008, 10:01 PM
هاي

بغيت أسال انا فيني حساسية قمح (سيلياك) والحمدالله وايد اشياء متوفره بطحين الارز والذره وناويه اسافر,

بشنو تنصحيني كمريضة سكر عندها حساسية قمح؟؟؟؟؟

ريما
21-07-2008, 11:51 PM
هاي

بغيت أسال انا فيني حساسية قمح (سيلياك) والحمدالله وايد اشياء متوفره بطحين الارز والذره وناويه اسافر,

في حالة السفر، انصحك بالتالي

احضار مستلزمات السكري (ابر وانسولين كافي، حافظة للإنسولين، ابرة الجلوكاجون في حالة الانخفاض الشديد، شرائط فحص الدم مع جهاز الحليل اليومي)

احضار بعض المنتجات (مثل البسكويتات، الخبز أو المكرونه الخالي من الجلوتن )

قراءة جميع ملصقات الطعام بدقة للتأكد من خلوها من الجلوتين و مكوناته

في حالة المطاعم، التأكد من خلو الطبق من مصادر الجلوتن

تمنياتي لك بسفر سعيد وممتع :)
تحياتي لك

no000or
22-07-2008, 12:13 AM
هاي

اخت ريما كفت او وفت عزيزتي انا بس احب اضع لكي بعض التعليمات والمساعدات وذالك بالرابط التالي

http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=5558

تقبلي مروري

diabatic2000
22-07-2008, 03:38 AM
يسلموووووووو

ولكم مني الف شكر خواتي ريما ونور

بس الله يعافيكم اللي عندها اي معلومات او روابط مواقع عن حساسية القمح تفيدوني

وشكرا مره ثانيه

أم لوزه
22-07-2008, 07:16 PM
السلام عليكم اختي انا مريضه سكر وسني 25سنه وعندي سؤالين اولهم انا نحيفه جدا وعاوزه نظام اكل يزود وزني شويه انابتعالج بالانسولين والسؤال التاني هل السكر بياثر على الحمل او الجنين وازاي اقدر احمل من غير مشاكل

ريما
23-07-2008, 03:55 PM
السلام عليكم اختي انا مريضه سكر وسني 25سنه وعندي سؤالين اولهم انا نحيفه جدا وعاوزه نظام اكل يزود وزني شويه انابتعالج بالانسولين والسؤال التاني هل السكر بياثر على الحمل او الجنين وازاي اقدر احمل من غير مشاكل

وعليكم السلام عزيزتي
بالنسبة لزيادة الوزن، اتمنى منك قراءة الموضوع في الرابط التالي وتزويدي عالخاص بمعلوماتك الشخصيه (وزن وطول وعمر)
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=5702

أما موضوع الحمل، السكر بيأثر عليكي وعلى الجنين في حالة عدم انتظامه.. لكن اذا حافظتي على مستويات السكر لديك فباذن الله ما عندك مشكله

تحياتي لك

tahmeena
26-07-2008, 02:27 PM
عندي استفسار
انا اول مرة اشارك بالمنتدى
مشكلتي اني نحيفة
عمري 24 سنة ووزني 41 وطولي 150
موظفة - نشاطي يومي متوسط - احب ان اعرف شلون ازيد من وزني!
ابي نظام غذائي يساعد حالتي!!!
مع جزيل الشكر

عماد55
28-07-2008, 12:06 AM
السلام عليكوم
انا مريض سكرى واخذه انسلين وحبوب ايمرال
والحمد الله السكر ظبط الى 160 فطر والى 130صائم
مع ذلك انا متزوج من 1سنه ولم يحدث انتصاب لعضوى ابدن او خروج سال منوى
على رغم انا هذه كان يحدث قبل الزوج بى 2يوم
ذهبت لطبيب واعطنى فيجر ولم يحدث شياء
هل يكون هذه ليس من سكلا

ريما
03-08-2008, 05:26 PM
عندي استفسار
انا اول مرة اشارك بالمنتدى
مشكلتي اني نحيفة
عمري 24 سنة ووزني 41 وطولي 150
موظفة - نشاطي يومي متوسط - احب ان اعرف شلون ازيد من وزني!
ابي نظام غذائي يساعد حالتي!!!
مع جزيل الشكر

اذا كنتي مريضة سكر فانصحك بقراءة وتطبيق المعلومات في الرابط التالي
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=5702

واذا كنتي لا تعاني من مرض السكر يمكنك تطبيق ما يلي
http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=1091

بالاضافه للنظام التالي

قبل البدء بالنظام الغذائي أرجو مراجعة المعلومات والبدائل في الرابط التالي:

إحتياجك هو 2000 سعر حراري في اليوم لزيادة الوزن كما يلي:

وجبة الإفطار:
حصة واحد من مجموعة الحليب (اختر من قائمة البدائل)
حصتين من مجموعة النشويات (اختر من قائمة البدائل)
3 بياض بيض أو 45 جرام جبن قليل الدسم أو 3 ملاعق أكل لبنه قليلة الدسم

وجبة خفيفة
حبة فاكهة (اختر من قائمة البدائل)
حصة واحدة من مجموعة النشويات (اختر من قائمة البدائل)

وجبة الغداء:
سلطة خضراء
1 كوب خضار مطهية
60 جرام لحم أو دجاج أو سمك
3 حصص من مجموعة النشويات (اختر من قائمة البدائل)

وجبة خفيفة:
حصة واحد من مجموعة الفواكه (اختر من قائمة البدائل)
حصتين من مجموعة النشويات (اختر من قائمة البدائل)

وجبة العشاء:
سلطة خضراء
كوب خضار مطهية
٦٠ جرام لحم أو دجاج أو سمك
3 حصص من مجموعة النشويات (اختر من قائمة البدائل)

وجبة خفيفة قبل النوم:
حصة واحد من مجموعة الفواكه (اختر من قائمة البدائل)

تحياتي

بدر المطير
03-08-2008, 07:03 PM
السلام عليكوم
انا مريض سكرى واخذه انسلين وحبوب ايمرال
والحمد الله السكر ظبط الى 160 فطر والى 130صائم
مع ذلك انا متزوج من 1سنه ولم يحدث انتصاب لعضوى ابدن او خروج سال منوى
على رغم انا هذه كان يحدث قبل الزوج بى 2يوم
ذهبت لطبيب واعطنى فيجر ولم يحدث شياء
هل يكون هذه ليس من سكلا

وعليكم السلام ورحمةالله

الاخ الكريم عماد

نحتاج معرفة العمر و الطول و الوزن و بعض المعلومات الاخرى مثل سنوات الاصابه و العلاج المستخدم

تحياتي

منال
05-08-2008, 01:58 AM
أخصائيتنا العزيزة ريما

عند اعتماد نظام حساب الكربوهيدرات ..

هل تحسب الوجبات الخفيفه مع الرئيسية عند موازنة الجرعة مع الأكل يعني مثلا جرعة الغداء

هل تحسب على أساس أنها لتغطية الغداء + الوجبة الخفيفه أم الغداء لوحده ؟؟

مع الشكر :)

no000or
05-08-2008, 02:27 AM
أخصائيتنا العزيزة ريما

عند اعتماد نظام حساب الكربوهيدرات ..

هل تحسب الوجبات الخفيفه مع الرئيسية عند موازنة الجرعة مع الأكل يعني مثلا جرعة الغداء

هل تحسب على أساس أنها لتغطية الغداء + الوجبة الخفيفه أم الغداء لوحده ؟؟

مع الشكر :)

اهلا اختى منال
انا سوف اجاوبكي عن اذنك على سؤالك :)

نحن في الاغلب نحسب الوجبات الرئيسيه مع الفرعية
حيث ان وإن جرعة الوجبة الرئيسيه يمكنها تغطية التابعه لها لكن

في حالات نستخدم جرعتين فقط من الانسولين
وفي هذه الحاله فان جرعة الانسولين ممكن ان تغطي 4 وجبات ( افطار + وجبة خفيفة +غداء+ وجبة خفيفه)
لو اعرف نوع الانسولين المستخدم واوقاته وعدد اليونتس ممكن افيدكي اكثر

أم سليمان
05-08-2008, 05:36 PM
أختي أخصائية التغدية أريد نظام غدائي لابني لقد سجلت المعطيات في أريد نظام غدائي و لن يتم الاجابة علي و هده هي الجنس دكر
الوزن 30kg
الطول 137
العمر 10 سنوات
أنسولين مكستارد في الصباح 19 _المساء8.
أرجوك أختي أجيبيني .

no000or
06-08-2008, 03:46 PM
أختي أخصائية التغدية أريد نظام غدائي لابني لقد سجلت المعطيات في أريد نظام غدائي و لن يتم الاجابة علي و هده هي الجنس دكر
الوزن 30kg
الطول 137
العمر 10 سنوات
أنسولين مكستارد في الصباح 19 _المساء8.
أرجوك أختي أجيبيني .

اهلا وسهلا لكي ام سليمان اسفة للتاخر عن الرد نظرا لانشغالي الكبير

سوف اتحدث عن ابنكي

الطول =cm 137 ويجب ان يكون طوله المناسب لعمره 140
الوزن = 30 KG ويجب ان يكون وزنه الطبيعي 34
يحتاج ابنكي الى تقريبا 2000 سعره حراريه يوميا
ونسبة الكربوهيدرات 275g

قبل ان اضع لانني سستم معين لتناول الغذاء اريد ان اعرف اكثر عن حالة ابنك هل يعاني من نقص بالشهيه او انه يشعر بالجوع ولكن لا ياكل الا القليل
اريد معرفة نشاطه الحركي
هل هو كسول او انه نشيط جدا وما اللعه المناسبه التي يحب ان يلعبها اقصد العاب حركيه
هل يعاني من اي حساسيه بالاكل
هل يعاني من تقلصات بالمعده او اسهال او امساك
ولكي مني جزيل الشكر

دمتي بصحة
نور

أم سليمان
06-08-2008, 05:16 PM
مشكورة أختي نور و جعله الله في ميزان حسناتك.
ابني فعلا يعاني من نقص في الشهية حتى و لو شعر بالجوع يمتنع عن الأكل أو يأكل قليلا , و من حيث النشاط هو نشيط جدا جدا , لعبه المفضل هو الجري و ركوب الدراجة .
و يعاني أحيانا بآلام في البطن و الاسهال .
شكرا أختي .

fatima41
07-08-2008, 12:48 AM
salam je prends des comprimés pour le diabete et je prends le comprimé au debut du repas ça est une bonne maniere ou non je veux savoir estceque je prend la comprimé avant quelques temps avant de manger merci

no000or
10-08-2008, 02:29 AM
مشكورة أختي نور و جعله الله في ميزان حسناتك.
ابني فعلا يعاني من نقص في الشهية حتى و لو شعر بالجوع يمتنع عن الأكل أو يأكل قليلا , و من حيث النشاط هو نشيط جدا جدا , لعبه المفضل هو الجري و ركوب الدراجة .
و يعاني أحيانا بآلام في البطن و الاسهال .
شكرا أختي .

اهلا بكي ام سليمان

اريد منكي صبر ومتابعه عزيزتي حث انكي سوف تحاولين قياس السكر بالدم قبل الوجبه وبعدها بساعتين وايضا قبل النوم

واول شي ممكن ايضافته مع الطعام للمساعده على فتح الشهيه وايضا تنظيم السكر في الدم هو الحلبه حاولي ايضافتها في الطعام ..
وايضا ارجو وضع زيت الزيتون في السلطه لانها تساعد على فتح الشهيه
وبما ان طفلك هو مريض سكر ارجو وضع ملعقه صغيره من العسل في الحليب اللذي سوف يتناوله مع الافطار
وهذا الرابط سوف يساعدكي في انتقاء الطعام ويعتبر قائمة بدائلك

الوقت والكميه المحدده مهمين لدي وكل الحصص موجوده في قائمة البدائل

الاستيقاض الساعه 7-9 للافطار
1. حصتين من مجموعه النشويات.
2.حصه من مجموعة الحليب.
3. حلقات خيار وطماطم او اي نوع من الخضروات المحببه .
4. 45 جرام من الجبن او بيضه او ملعقتين لبنه ( ممكن ايضافة ملعقة الزيت الذرة او الزيتون مع استخدام القليل من الزعتر على اللبنه )

بعد الوجبة بساعتين الوجبة الخفيفه
1. حصه من مجموعة النشويات
2.حصه من مجموعة الفاكهه
3. حصه من مجموعة البروتينات
4. حصه من مجموعة الخضراوات
اقتراح ساندوش بالجبن والخضراوات مع حبة فاكهه

وجبة الغداء الساعه (1-3)
2.حصه من مجموعة الحليب.( كوب من اللبن )
3. سلطه مع زيت الزيتون .
4. 60 جرام من اللحم او الدجاج او اللحم محظرين بالطريقه المناسبه ( مع استخدام الحلبه مع الاكل )

2.حصه من مجموعة الفاكهه

اقتراح ( واحد كيس صغير من البطاطس + حبة فاكهه + سلطه يونانيه )
عذرا انا لا احب منع الاطفال من الاطباق التي يحبونها ولكن بحدود وهذا الاقتراح يكون 4 مرات بالاسبوع )

وجبة العشاء ( 8-9)

2.حصه من مجموعة الحليب.
3. سلطه مع زيت الزيتون .
4. 60 جرام من اللحم او الدجاج او اللحم محظرين بالطريقه المناسبه ( مع استخدام الحلبه مع الاكل )

2.حصه من مجموعة الفاكهه
اقتراح ساندوش بالجبن والخضراوات مع حبة فاكهه

ومن الممكن التبديل فقط بين الوجبه الرئيسيه والوجبه الخفيفه التي تتبعها فقط

ارجو ا وضع الطعام بشكل محبب للاطفال وذالك بالتزيين لان الاطفال يشدهم الشكل

ولا مانع في تناول الشوكالاته فقط مرتان بالاسبوع حيث يحل محل الوجبة الخفيفيه ولكن لا تستثني السلطه ( قطعة شكلاته متوسطه مع طبق سلطه يونانيه )

ودمتم بصحه

نور

أم سليمان
10-08-2008, 05:47 PM
شكرا أختي تعبتك معاي سأطبق النظام و أرد عليك بادن الله مشكورة أختي جزاك الله خيرا .

no000or
10-08-2008, 06:07 PM
شكرا أختي تعبتك معاي سأطبق النظام و أرد عليك بادن الله مشكورة أختي جزاك الله خيرا .

ماسوينا شي يا ام سليمان او والله تعبكم راحه علينا
الله يدوم الصحه عليكم

أم سليمان
10-08-2008, 06:11 PM
لو سمحت يا أختي نور هدا النظام هل سيرفع وزنه للطبيعي فأنا أخاف من اصابته بالسمنة لأن أقاربه من الأب مصابين بالسمنة

no000or
11-08-2008, 01:09 AM
لو سمحت يا أختي نور هدا النظام هل سيرفع وزنه للطبيعي فأنا أخاف من اصابته بالسمنة لأن أقاربه من الأب مصابين بالسمنة

لا يا ام سليمان ان هذا النظام هو لفتره محدده لكي يصل وزنه الى الوزن الطبيعي ومن ثم سوف اقلل السعرات الحراريه لا تخافي فا طفلكي اقل من الوزن والطول المعتادين وهذه الكميه من السعرات الحراريه يحتاجه جسمه لبناء الانسجه والخلايه حيث ان طفلك في مرحلة نمو

ارجوا الاستمرار على هذا النظام لمدة شهر كامل واطلعيني بالتطورات

دمتي بصحة

نور

أم سليمان
11-08-2008, 02:25 AM
شكرا أختي الآن فهمت.

no000or
11-08-2008, 10:25 PM
شكرا أختي الآن فهمت.

دمتي بحفظ الله
والله يحفظلك ولدك :)

عناد6666
12-08-2008, 01:04 AM
السلام عليكم ا لاخت ريــما انامريض بالسكر منذ ستة اشهر ولم اتناول علاج السكر ولكن عامل حمية قاسيه ومستواء قياس السكر طبيعي هل استمر على ذلك

no000or
12-08-2008, 05:43 PM
السلام عليكم ا لاخت ريــما انامريض بالسكر منذ ستة اشهر ولم اتناول علاج السكر ولكن عامل حمية قاسيه ومستواء قياس السكر طبيعي هل استمر على ذلك

عذرا اخ عناد سوف اجاوب عن سؤالك بالنيابه عن اختي ريما التي الان في ايجازه

اهلا اخي الفاضل هل تقصد بعلاج سكر انك من النوع الثاني وانك تتناول الادويه المحفزه للسكر ام انك كنت تاخذ الانسولين وتوقفت عن اخذه؟

واتمنى ان اعرف نوع الحمية المتبعه هل هي مناسبه لك ؟

اتمنى منك الجواب ..

أم سليمان
14-08-2008, 02:26 AM
أختي نور أولا محمد متبع النظام لأن عجبه كثيرا و هو يشكرك كثيرا .
هدا قياس الليل قبل الابرة 0.97
الصبح قبل الابرة 0.85
و قبل الغداء 0.86
ما رأيك في هده القياسات أختي هل هدا هو المطلوب ؟؟

no000or
15-08-2008, 12:45 AM
أختي نور أولا محمد متبع النظام لأن عجبه كثيرا و هو يشكرك كثيرا .
هدا قياس الليل قبل الابرة 0.97
الصبح قبل الابرة 0.85
و قبل الغداء 0.86
ما رأيك في هده القياسات أختي هل هدا هو المطلوب ؟؟

والله يا ام سليمان هذه القياسات جدا رائعه
وانا جدا مبسوطه منها

الله يعطيج الف عافيه على المجهود الي قاعده تبذلينه

دمتي بصحه

سفيان
15-08-2008, 01:09 AM
السلام عليكم سؤالي هو- هل الفواكه الطبيعية ترفع من نسبة السكر في الدم؟ المرجو الإجابة وشكرا.

no000or
15-08-2008, 01:19 AM
السلام عليكم سؤالي هو- هل الفواكه الطبيعية ترفع من نسبة السكر في الدم؟ المرجو الإجابة وشكرا.

ان الفاكهه تحتوي على الكربوهيدرات
والكربوهيدرات هو اساس ارتفاع السكر التغذوي

لكن الفاكهه لو تناولتها 2-3 مرات باليوم صحيا هي مفيده بما تحويه من الياف وفيتامينات

والالياف الموجوده بالفاكهه تجعل ارتفاع السكر اكثر بطئا من لو شربت عصير نفس الفاكهه

......
اخي الفاضل
ان الكثره في تناول الفاكهه يضر مرضى السكر حيث انها ترفع نسبه السكر بالدم

تقبل مني اجابتي وانشالله تكون واضحه
دمت بحفظ الله

نور

أم سليمان
16-08-2008, 02:23 AM
شكرا أختي نور

ام الوردتين
16-08-2008, 12:36 PM
السلام عليكم..
ابنتى عمرها 11 سنة ونص
الوزن 36كيلو
الطول1.43
تاخد الميكستارد 25 صباحا و 23 مساءا
ياريت تعطينى نظام غذائى لها وكمان لا اعرف اى شىء فى ما يخص نظام الكربوهيدرات..

no000or
16-08-2008, 05:23 PM
السلام عليكم..
ابنتى عمرها 11 سنة ونص
الوزن 36كيلو
الطول1.43
تاخد الميكستارد 25 صباحا و 23 مساءا
ياريت تعطينى نظام غذائى لها وكمان لا اعرف اى شىء فى ما يخص نظام الكربوهيدرات..

السلام عليكي اختي ام الوردتين وانشالله الوردتين بناتك يكونون بالف صحه وعافيه
بالنسبه للنظام الغذائي
ان ابنتكي ذات و زن جدا مناسب اما الطول فطولها الطبيعي الموفروض يكون تقريبا 145 وهذا ممكن ان يرجع لسمات وراثيه بالعائله

انشالله سوف اعمل نظام غذائي مناسب لطفلتكي ولكني اريد معرفه اذا كانت تعاني من مشاكل اخري بالدم او بطريقه تناول الطعام

لكي استطيع ان احل مشاكلها بالنظام المتبع

وفي ما يخص بالكربوهيدرات يجب تحديدها لدى مريض السكري تبعا لقياسات الجسم وايضا لجرعه الانسولين الماخوذه
اتمنى منكي ايفادتي بالمعلومات الاوليه لكي اسرع في اعطائكي نظام غذائي سريع

دمتي بصحه وعافيه
نور

ام الوردتين
17-08-2008, 12:59 PM
جزاك الله خيرا اختى نور..
الحمد لله البنت ما عندها مشاكل صحية من اى نوع هى نشيطة وتحب الاكل يعنى عندها شهية ممتازة..
وبالنسبة للانسولين بتاخد الميكستارد فى الصباح 25 وفى المساء 23 واحيانا لما يكون عندها ارتفاع بتاخد الاكترابيد..
اما بالنسبة للطول مانا اعدت القياس و الله بعد ردك و لقيته 146 و اعدت القياس 4 مرات لاتاكد ولقيته نفسه 146..يعنى القياس مكانش مضبوط فى الاول لانه كان عالسريع..
اتمنى انى اكون اجبتك على تساؤلاتك وان كانت فى حاجة ناقصة انا تحت امرك..

مس كوين
19-08-2008, 12:28 AM
السلام عليكم ...
فيه بعض الانظمه الغذائيه يوجد مايسمى ((حصه او حصتان )) اريد ان اسال هذه الحصه كم تقدر خاصه في الخضروات والنشويات
وشاكره لكم

no000or
19-08-2008, 01:21 AM
السلام عليكم ...
فيه بعض الانظمه الغذائيه يوجد مايسمى ((حصه او حصتان )) اريد ان اسال هذه الحصه كم تقدر خاصه في الخضروات والنشويات
وشاكره لكم

حصه واحده هي تعني صنف واحد من المجموعه المحدده وسوف يوضح لكي هذا الرابط المعني بالضبط واتمنى ان تسالي ماتشائين فور عدم فهمكي للرابط

دمتي بحفظ الله
نور

مس كوين
19-08-2008, 01:31 AM
شكرا الله يعطيك العافيه كل شيء
موضوح شاكره لك..:)

no000or
20-08-2008, 03:45 AM
شكرا الله يعطيك العافيه كل شيء
موضوح شاكره لك..:)

ولو احنا موجودين لخدمتكم

ام الوردتين
20-08-2008, 12:09 PM
جزاك الله خيرا اختى نور..
الحمد لله البنت ما عندها مشاكل صحية من اى نوع هى نشيطة وتحب الاكل يعنى عندها شهية ممتازة..
وبالنسبة للانسولين بتاخد الميكستارد فى الصباح 25 وفى المساء 23 واحيانا لما يكون عندها ارتفاع بتاخد الاكترابيد..
اما بالنسبة للطول مانا اعدت القياس و الله بعد ردك و لقيته 146 و اعدت القياس 4 مرات لاتاكد ولقيته نفسه 146..يعنى القياس مكانش مضبوط فى الاول لانه كان عالسريع..
اتمنى انى اكون اجبتك على تساؤلاتك وان كانت فى حاجة ناقصة انا تحت امرك..

الظاهر انك نسيتينى اختى نووووووووووووووووووووووور..

ام الوردتين
20-08-2008, 12:12 PM
والله انا اسفة اختى نور الظاهر انا اللى تسرعت مشفتش ردك فى الموضوع الثانى..
جزاك الله خيرا..

no000or
26-08-2008, 07:11 PM
والله انا اسفة اختى نور الظاهر انا اللى تسرعت مشفتش ردك فى الموضوع الثانى..
جزاك الله خيرا..

حبيبتي يا ام الوردتي لا مالا داعي الاسف واتمنى منكي ان تضعي تسائلاتك في المكان المناسب ولا تضعينه في مكانين لكي لا تتشتتي ولا نشتت المختصين

اتمنى دوام العافيه لكي
نور

محمدالحامدي
27-08-2008, 01:51 PM
السلام عليكي اختي ريما سؤالي عن التمر هل يرفع السكر في الدم جازاك الله كل الخير

no000or
28-08-2008, 12:32 AM
السلام عليكي اختي ريما سؤالي عن التمر هل يرفع السكر في الدم جازاك الله كل الخير

اخي الكريم ان الكميه الكبيره من التمر اكيد ترفع السكر بالدم ولان التمر من الكربوهيدرات
ونسبه الكربوهيدرات في 3 تمرات تعادل 15 جرام كربوهيدات

دمت بصحه
نور

محمدالحامدي
28-08-2008, 01:20 AM
شكرا شكرا اختي بارك الله فيك جازاك كل خير اللهم تقبل منا الدعاء

no000or
29-08-2008, 03:41 PM
شكرا شكرا اختي بارك الله فيك جازاك كل خير اللهم تقبل منا الدعاء

تسلم يامحمد ولو احنا دائما بالخدمه

لذيذ يارريق
30-10-2008, 02:11 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضوه جديده فى المنتدى ...........مشكلتى انى اعانى من زياده فى الوزن وصعب نزول وزنى والحمد الله مافينى سكر ...................واحب الشكولاته .............ارجوا المساعده

ameerah
12-11-2008, 01:26 PM
السلام عليكم

بصراحة حبيت المكسرات كثير بعد ما جاني السكر لأني ما أقدر أكل حلويات أو شيكولاتة:o زي ما أبغى وسؤالي كم
مقدار من المكسرات اكل باليوم؟:confused:
وهل أستطيع أن أكل النوع المشوي و المدخن؟:confused:
وأنا بالعادة اكل:كاجو،فستق،لوز،جوز البقان، ذرة مجففة، بندق.:p
أيهم افضل؟:confused:

no000or
12-11-2008, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضوه جديده فى المنتدى ...........مشكلتى انى اعانى من زياده فى الوزن وصعب نزول وزنى والحمد الله مافينى سكر ...................واحب الشكولاته .............ارجوا المساعده

اخي الكريم اذا كنت تشكوا من السمنه
حاول الدخول على قسم ملفات الاعضاع وافتح ملف لك بعنوان ملف لذيذ يارايق سمنه

دمت بود
نور

no000or
12-11-2008, 09:54 PM
السلام عليكم

بصراحة حبيت المكسرات كثير بعد ما جاني السكر لأني ما أقدر أكل حلويات أو شيكولاتة:o زي ما أبغى وسؤالي كم
مقدار من المكسرات اكل باليوم؟:confused:
وهل أستطيع أن أكل النوع المشوي و المدخن؟:confused:
وأنا بالعادة اكل:كاجو،فستق،لوز،جوز البقان، ذرة مجففة، بندق.:p
أيهم افضل؟:confused:

ممكن تناول المكسرات بشكل متوازن باليوم يعني بمقدار متوسط حفنه او حفنتين
وكل هذه الانواع من المكسرات مفيده لما تحتويه من معادن مهمه واملاح

دمتي بود
نور

لمار الذهب3
16-11-2008, 08:17 PM
السلام عليكم

اختي العزيزة ريما اجو مساعدتي فانا اعاني من النحافة الشديدة وزني34,5كيلو جرام وطولي 165سم وجربت العديد من الوصفات لزيادة الوزن وتناولت الادوية الفاتحة للشهية ومنها ميسجور ومكملات غذائية ومن غير اي نتيجة فارجو منك مساعدتي بنظام غذائي ولكي جزيل الشكر

لين المحبه
22-11-2008, 10:09 AM
السلام اختي ريما..سؤال كيف اقدر أنزل وزني مع العلم لست مصابه بالسكر.

لين المحبه
22-11-2008, 03:05 PM

السلام أختي ريما كيف حالك .والله محتاره بوزني مابعرف كيف انزل وزني .ارشديني ياختي طلب وليس أمر .وجزاك الف....خير

zoz
27-11-2008, 07:20 PM
السلام عليكم
انا وزني 44كيلو غرام وطولي 157سم
وطبعا هدا الوزن مش الوزن المثالي او طبيعي
فهل يوجد هناك وصفات غذائيه تساعد على زيادة الوزن

منال
01-12-2008, 11:22 PM
الســــــــــــلام عليكم

تسلمييين منووله :)

بس عندي سؤال ياليت للي يعرف من الاجابه وواثق منها يرد علي

فيه فرق في السعرات والكربوهيدرات
بين الفشار الجاهز الي بالمكرويف .. والفشار العادي

وايش كثر هذا الفرق .. كثيير!!

:) وبس

نديم الحرف
16-12-2008, 09:03 PM
الأخت ريما السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. هذه ثاني مشاركة لي في المنتدى وهي عبارة عن إستفسار أرجو منك إفادتي وجزاك الله خيراً..
حصلت على رابط الموقع من أحد الأصدقاء وعندما قمت لحساب الطول والوزن ظهر لي رسالة إن معدل كثافة الجسم غير طبيعية وعليك دخوول قسم التغذية .. فأرجو منك أن تفيديني لأن وزني وطولي غير متناسبين بحيث أني معتدل الطوول 168سم أما الوزن فهو 50 كلج... وشكراً

كادي
16-12-2008, 10:39 PM
السلام عليكم دكتورة...
انا بنت ابلغ من العمر 22 ووزني 38 كيلو..اعاني من الضعف الشديد لدرجة اني البس ملابس كثيرة حتى لا يبين ضعفي و قد تسببت الكثير من الاحراج ماذا افعل ..رغم اني اكثر من الوجبات السريعة و الاطعمة الدسمة و قد حللت دمي و عملت ايضا تحليل غدد و لكن كل شيء سليم..
ارجوك يا دكتورة ماذا افعل و هل هناك حبوب و اطوية للسمنة او ان هناك نظام غذائي ارجو ان ترشديني اليه و شكرا جزيلا

ريما
17-12-2008, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أعزائي الكرام .. على كل من يستخدم برنامج تحديد النظام الغذائي وتظهر لديه رسالة "إن معدل كثافة الجسم غير طبيعي، الرجاء مراجعة قسم التغذية " فعليه عمل التالي:

الدخول على قسم ملفات الاعضاء وفتح ملف بعنوان ملف "اسم الشخص مثال ريما" وبعد ذلك اكتب "سمنه" في حالة الرغبة في تخفيف الوزن أو" نحافه" في حالة الرغبة في زيادة الوزن

تحياتي للجميع

ريما
17-12-2008, 11:27 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amona
تسلمييين منووله

بس عندي سؤال ياليت للي يعرف من الاجابه وواثق منها يرد علي

فيه فرق في السعرات والكربوهيدرات
بين الفشار الجاهز الي بالمكرويف .. والفشار العادي

وايش كثر هذا الفرق .. كثيير!!

وبس

------------------------------

بالنسبة لموضوع الفرق بين الكربوهيدرات والسعرات الحرارية تم الاجابه عليه في موضوع آخر وكان الجواب كالتالي:

"حساب الكربوهيدرات موضوع مختلف تماما عن السعرات الحراريه
بس خليني اعطيكي فكره مبسط وبشكل عام عن الأطعمة ومحتواها من السعرات الحرارية

مجموعة النشويات : كل حصة فيها تقريبا ٨٠ سعر حراري

مجموعة الفواكه: كل حصة فيها تقريبا ٦٠ سعر حراري

مجموعة الحليب: كل حصة يتراوح تقريبا كمية السعرات الحرارية ما بين ١٠٠ - ١٥٠ (على حسب كمية الدسم)

مجموعة اللحوم: كل حصة يتراوح تقريبا كمية السعرات الحرارية ما بين ٧٥ - ٢٠٠ (على حسب انوعية وطريقة الطبخ)

مجموعة الدهون : كل حصة فيها تقريبا ٤٥ سعر حراري

مجموعة الخضروات: كل حصة فيها تقريبا ٢٥ سعر حراري

لكل شخص له احتياج معين من السعرات الحرارية في اليوم ويتم توزيع الأكل على اساس ذلك"

بالنسبه للفيشار .. كمية الكربوهيدرات تقريبا نفس الشي بس يختلف في السعرات الحرارية

تحياتي لك

منال
17-12-2008, 11:30 AM
ريما يعطيك العاافيه
سأستفيد من هذه المعلومااات :)

سكره الجنوب
17-12-2008, 03:00 PM
اهلا ريما عندي س\ ابغا اخفف من وزني شوي وانا عندي السكرواعمل حميه بس احس ماياثر في نزول الوزن والرجيم مايعملوه مرضى السكري ابغاحل من فضلك

ريما
17-12-2008, 04:19 PM
اهلا ريما عندي س\ ابغا اخفف من وزني شوي وانا عندي السكرواعمل حميه بس احس ماياثر في نزول الوزن والرجيم مايعملوه مرضى السكري ابغاحل من فضلك

استخدمي البرنامج في الرابط التالي
http://www.dmeducation.com/view.php?action=page&id=135

ولا تنسي الرياضه والاستمرار فيها

تحياتي

ريما
17-12-2008, 04:20 PM
ريما يعطيك العاافيه
سأستفيد من هذه المعلومااات :)

الله يعافيك يا رب

رونق
04-01-2009, 09:35 AM
اختي ريما ساعديني ابغى نظام امشي عليه لاني ابغى انحف وعندي هدف باذن الله وزني 79طولي 157

روحـ الــورد
06-01-2009, 10:38 PM
السلام عليكم

احب استفسر عن البدائل في المجموعات الغذائيه

كم حجم الحصه في :

الهمبرجر اللحم والدجاج

النقت

الهوت دوق

الفاصوليا المعلبه

السباجيتي

الفراوله

البيتزا

وشكرا

المسافر14
08-01-2009, 01:43 PM
اخت ريما حبيت أسأل هل أكل الفواكه مع الوجبات الرئيسيه افضل ام بعد الوجبه بساعتين مثلا ولكي خالص تحياتي

The Sea
04-02-2009, 07:47 PM
الله يعطيك العافيهـ

اختي حبيت اسألك عن الزنجبيل كاسه يوميا ترفع السكر اي مايعادل ملعقة زنجبيل ؟؟

انا اكل الشيبس يوميا يرفع السكر ؟؟

و فيني نسبة زلال يزيد الملح الزلال او مالهـ علاقهـ وهل امتنع من الاملاح بسبب الزلال ؟؟

والبطاطا المسلووقهـ ترفع السكر ؟؟

ومشكوورهـ

الهواري
07-02-2009, 06:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله
هل هناك برنامج غذائي محدد الكميه والانواع(الاصناف ) لمريض الاستسقاء الناتج عن تليف الكبد
ولكي اختي الكريمه جزيل الشكر

ريما
07-02-2009, 10:02 PM
السلام عليكم

احب استفسر عن البدائل في المجموعات الغذائيه

كم حجم الحصه في :

الهمبرجر اللحم والدجاج

النقت

الهوت دوق

الفاصوليا المعلبه

السباجيتي

الفراوله

البيتزا

وشكرا

الهمبرجر اللحم والدجاج : يعتبر كل شريحه من خبز الهمبورجر حصه من النشويات بينما اللحم او الدجاج يتراوح ما بين حصتين لثلاث حصص من مجموعة اللحوم

النقت: ٣ حبات

الهوت دوق: حبه

الفاصوليا المعلبه: نصف كوب

السباجيتي: نصف كوب

الفراوله: ١٠ حبات صغيره أو ٥ صغيره

البيتزا: لا يمكن تحديد ذلك الا بمعرفه طريقة الطبخ وسمك العجينه ومكونات البيتزا (صلصه+جبنه أو +خضار أو + بيبروني ...الخ)

تحياتي

ريما
07-02-2009, 10:03 PM
اخت ريما حبيت أسأل هل أكل الفواكه مع الوجبات الرئيسيه افضل ام بعد الوجبه بساعتين مثلا ولكي خالص تحياتي

يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات وليس مع الوجبات

تحياتي

ريما
07-02-2009, 10:37 PM
الله يعطيك العافيهـ

و فيني نسبة زلال يزيد الملح الزلال او مالهـ علاقهـ وهل امتنع من الاملاح بسبب الزلال ؟؟

ومشكوورهـ

قيل ان الزنجبيل يخفض نسبة السكر في الدم، لكن لا توجد دراسا كافيه تثبت ذلك.

نعم، الشبس يرفع السكر ويحتوي على نسبه عاليه من الدهون والأملاح.. ولا انصح بتناولها بشكل يوم
وبما انك تعاني من زلال في البول فلابد تجنب تناول الشبس بسبب نسبة الأملاح العاليه فيه..

لابد من تقليل الملح بسبب وجود نسبة من الزلال في البول .. ليس الامتناع عن الملح ولكن الابتعاد عن الاطعمه المالحه مثل الشبسات، الطرشي، الشطه، الماجي، المكسرات والبسكويتات المالحه.. وان يكون الملح في الطعام متوسط. ايضا تقليل الاطعمه المحتويه على بروتينات مثل اللحوم والبيض والبقوليات والاجبان ..الخ

طبعا .. البطاطا ( بغض النظر عن طريقة الطهي) تحتوي على نشويات.. لكن ترفع السكر في حالة تناولها بكميات كبيره.. لابد من الانتباه على الكميه المتناوله منها وما اذا كان هناك مصادر اخرى للنشويات في نفس الوجبة

تحياتي

ريما
07-02-2009, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله
هل هناك برنامج غذائي محدد الكميه والانواع(الاصناف ) لمريض الاستسقاء الناتج عن تليف الكبد
ولكي اختي الكريمه جزيل الشكر

ارجو توضيح كلمة استسقاء أخي الكريم
ماذا تعني بذلك؟

الهواري
08-02-2009, 08:04 PM
ارجو توضيح كلمة استسقاء أخي الكريم
ماذا تعني بذلك؟

انتفاخ وامتلاء البطن بالسوائل نتيجه خلل في ادا الكبد
جزاكي الله عنا خير

birds
15-02-2009, 02:37 PM
ماهي الاطعمة التي تحتوي على عنصر اليود
بحثت فوجدت أهم مصادر اليود (البيض، الحليب، اللحم وخاصة الاسماك، الحبوب وطبعاً ثمار البحر). اذا كانت الاجابة صحيحة فمالمقصود بالحبوب وثمارالبحر
اتمنى ان اعرف الاجابة وجزاكم الله خير

birds
22-02-2009, 03:38 PM
ليش ماحد رد علي

إيمان
22-02-2009, 06:24 PM
جزاك الله خيرا على مجهودك اختي ريما :)

عندي سؤال بخصوص زبدة الفول السوداني..هل يجوز اكلها وانا الكوليسترول مرتفع عندي؟يقولوا فيها دهون غير مشبعة يعني ما تضر .. ؟وشكرررررررررا جزيلااااااااا

ريما
25-02-2009, 10:18 PM
انتفاخ وامتلاء البطن بالسوائل نتيجه خلل في ادا الكبد
جزاكي الله عنا خير

هناك امرين في هذه الحاله..
الامر الاول: الصوديوم .. التقليل من الملح في الاطعمه المتنوعه وذلك حتى لا يحصل احتباس في السوائل. وتجنب الاطعمه المالحه يشمل المخللات، الطرشي، الشبسات، الشطه، التباسكو، المكسرات المالحه، البسكويتات المالحه، صوص الصويا، الكاتشب .. الخ

الامر الآخر هو تحديد لكمية السوائل المتناوله.. وهذا يحدده الطبيب بالاضافه الى تحديد الكمية المفروضه لهذه الحاله. وهذا الامر كما ذكرت يحدده الطبيب

تحياتي

ريما
25-02-2009, 10:30 PM
ماهي الاطعمة التي تحتوي على عنصر اليود
بحثت فوجدت أهم مصادر اليود (البيض، الحليب، اللحم وخاصة الاسماك، الحبوب وطبعاً ثمار البحر). اذا كانت الاجابة صحيحة فمالمقصود بالحبوب وثمارالبحر
اتمنى ان اعرف الاجابة وجزاكم الله خير

صحيح اخي الكريم
بالاضافه الى ذلك الملح المدعم باليود، زيت السمك، جبنة تشدر، وثمار البحر كما ذكرت ويقصد بها المأكولات البحريه اي الاسماك والمحار والربيان ..الخ

ريما
25-02-2009, 10:40 PM
جزاك الله خيرا على مجهودك اختي ريما :)

عندي سؤال بخصوص زبدة الفول السوداني..هل يجوز اكلها وانا الكوليسترول مرتفع عندي؟يقولوا فيها دهون غير مشبعة يعني ما تضر .. ؟وشكرررررررررا جزيلااااااااا

بالنسبة للفول السوداني لا يحتوي على كوليسترول لكن كما قلتي يحتوي على دهون مشبعه لكن ليست بشكل مرتفع. يعني يمكنك تناول ١-٢ ملعقة اكل مرتين بالاسبوع

تحياتي

إيمان
25-02-2009, 10:55 PM
ما قصرتي :) .. الله يوفقك في حياتك

سعيد المطروشي
11-03-2009, 09:01 PM
عندي سؤالين ارجو الرد من اخصائية الاول هل الشوفان ينقص الوزن وهل يسبب في ارتفاع في السكر في دم وسؤال الثاني هل مادة الجلوتين تزيد الوزن ارجو الرد وشكرا

ريما
14-03-2009, 03:56 PM
عندي سؤالين ارجو الرد من اخصائية الاول هل الشوفان ينقص الوزن وهل يسبب في ارتفاع في السكر في دم وسؤال الثاني هل مادة الجلوتين تزيد الوزن ارجو الرد وشكرا

الشوفان يحتوي على ألياف التي تعطيك احساس بالشبع مما يساعدك في تناول كميات اقل في الوجبة.. لكن لا ينقص الوزن .. ممكن نقول انه يساعد. والشوفان له فوائد كثيره وانا أنصح به عادة
بالنسبة للشوفان اكيد يؤثر في مستويات السكر .. فعند تناوله يُهضم ويتحول الى سكريات .. يعني مثله مثل الخبز والأرز والمكرونه والجريش من ناحية انه يؤثر على مستويات السكر في الدم .. اهم نقطه الاعتدال في الكمية المتناوله.

بالنسبة لمادة الجلوتن هي متواجدة في تركيبة القمح، الشعير، الشوفان .. الخ وهي مادة ليس لها علاقه بزيادة الوزن
بالنسبة للوزن يزيد في حالة ان الطاقه الداخله للجسم (اي الطاقه التي تأتي من الطعام) تكون أكبر من الطاقه المُنصرفه من الجسم (اي الطاقه المُنصرفه في حالة الرياضه)

تحياتي

سعيد المطروشي
15-03-2009, 03:10 PM
السلام عليكم شكرا د ريما وعندي سؤال اخير ارجو الرد عندي ولد عمرة 16سنة وزنة 43كج وطول165سم و محيط الخصر 65سم سؤالي كم يكون وزنة الطبيعي ارجو الرد وشكرا

ريما
15-03-2009, 04:10 PM
السلام عليكم شكرا د ريما وعندي سؤال اخير ارجو الرد عندي ولد عمرة 16سنة وزنة 43كج وطول165سم و محيط الخصر 65سم سؤالي كم يكون وزنة الطبيعي ارجو الرد وشكرا

الوزن الطبيعي ما بين ٥٦ - ٦٤ كيلوجرام

تحياتي

doha_123
29-03-2009, 01:32 PM
مرحبا اختي ريما .. حابه اسألك شرب الزنجبيل بيرفع السكر ولا بيخفضه, وشكرا الك

لامارا
11-04-2009, 04:28 PM

مرحبا اخت ريما وجزاك الله كل الخير على مجهودك ومساعدتك

اولا عندي عدت اسئله:
هل المنتجات قليلة الدسم فعلا قليلة الدسم حيث اني اسمع انه مجرد كذبه وان المنتجات العاديه افضل؟
وهل شرب الحليب البارد يجعل الكرش يبرز وشرب اي شئ بارد يبرز الكرش؟
اخت ريما انا عندي سمنه مفرطة ومريضة سكر
وارغب بتخفيض وزني ولكن اخاف من ان يترهل جسمي هل الاكتفاء بالمشي كثيل بان يشد من جسمي
وهل يوجد بعض الاكل الذي يساعد على حرق الدهون
ومارايك بالحبة السودة(حبة البركه) انااشربة حيث قراة انه تساعد على تخفيض الوزن
ومشكلتي الثانيه انه شعري سار واجد خفيف حيث في السابق كان كثيف والان سايره فروت راسي باينه
ياريت تعطيني حل كيف اقدر ارد شعري مثل اول ولو على الاقل انه يتحسن لانه بصراحه واجد ساير خفيف
اخت ريما اسمح لي اني اطلت عليكي كثير لكن ياريت تساعديني
وجزاك الله خير والله يعطيكي العافية

أمــ عبدالله
12-04-2009, 09:49 PM
بارك الله فيك أختي ريما..وجزاك الله خيراً عن الإسلام والمسلمين .. ونفع الله بك الإسلام والمسلمين ... وجزاكم الله خيراً على هذا الموضوع.
لي سؤال لو سمحت
ابني مريض سكر
اريد الاستفسار عن وزنه هل طبيعي ام لا
وزنه 35 ك
وطوله 140
وعمره 11 سنة
مدة الاصابة 4 شهور
الانسولين مكس 30-70 صباحا 9 وحدات ومساء 6 وحدات
وسؤالي الثاني
بالنسبة للاكل فهو لا يحب الطعام ابدا ومغلبني بالاكل (( لو اكل مقدار 3 بيضة مسلوقة بالاسبوع عادي ام هناك ضرر )) طبعا على الزمن الطويل
مع كامل شكري لك
تقبلي تحياتي أختك أم عبد الله

أمــ عبدالله
13-04-2009, 02:08 AM
بارك الله فيك أختي ريما..وجزاك الله خيراً عن الإسلام والمسلمين .. ونفع الله بك الإسلام والمسلمين ... وجزاكم الله خيراً على هذا الموضوع.
لي سؤال لو سمحت
ابني مريض سكر
وزنه 35 ك
وطوله 140
وعمره 11 سنة
مدة الاصابة 4 شهور
وسؤالي الثاني
بالنسبة للاكل فهو لا يحب الطعام ابدا ومغلبني بالاكل (( لو اكل مقدار 3 بيضة مسلوقة بالاسبوع عادي ام هناك ضرر )) طبعا على الزمن الطويل
مع كامل شكري لك

نسيت حبيبتي ان أسألك سؤال يخصيني
أنا من حوالي 7 اشهر متبعة حمية ورجيم ولكن هذا الرجيم يعتمد على شرب الماء وبكثرة يعني تقريبا
أشرب في الصباح الباكر 8 أقداح على الريق وبعد بساعتين واحيانا ثلاث أفطر
ويأتي بعدها الغداء أشرب بعد الغداء بساعتين 8 أقداح ماء
يعني معدل شرب الماء 28 أقداح فهل شرب الماء بكثرة يؤثر على الكليتين كما سمعت مع الشكر

ريما
13-04-2009, 05:21 PM
مرحبا اختي ريما .. حابه اسألك شرب الزنجبيل بيرفع السكر ولا بيخفضه, وشكرا الك

قيل ان الزنجبيل يخفض نسبة السكر في الدم، لكن لا توجد دراسا كافيه تثبت ذلك.

ريما
13-04-2009, 05:42 PM

مرحبا اخت ريما وجزاك الله كل الخير على مجهودك ومساعدتك

اولا عندي عدت اسئله:
هل المنتجات قليلة الدسم فعلا قليلة الدسم حيث اني اسمع انه مجرد كذبه وان المنتجات العاديه افضل؟
وهل شرب الحليب البارد يجعل الكرش يبرز وشرب اي شئ بارد يبرز الكرش؟
اخت ريما انا عندي سمنه مفرطة ومريضة سكر
وارغب بتخفيض وزني ولكن اخاف من ان يترهل جسمي هل الاكتفاء بالمشي كثيل بان يشد من جسمي
وهل يوجد بعض الاكل الذي يساعد على حرق الدهون
ومارايك بالحبة السودة(حبة البركه) انااشربة حيث قراة انه تساعد على تخفيض الوزن
ومشكلتي الثانيه انه شعري سار واجد خفيف حيث في السابق كان كثيف والان سايره فروت راسي باينه
ياريت تعطيني حل كيف اقدر ارد شعري مثل اول ولو على الاقل انه يتحسن لانه بصراحه واجد ساير خفيف
اخت ريما اسمح لي اني اطلت عليكي كثير لكن ياريت تساعديني
وجزاك الله خير والله يعطيكي العافية

أفضل أن تتناولي المنتجات قليلة الدسم .. وفي الغالب المنتجات المتوفرة تكون فعلا قليلة الدسم والله أعلم

شرب اي شي بارد ليس له علاقه بالكرش.. وإنما قلة الحركة والنوم لساعات طويلة يؤدي لذلك

بالنسبة للوزن، احرصي على ممارسة الرياضه (مشي) يومياً لمدة ما بين نصف ساعه لساعه
واتباع الحمية باستخدام البرنامج المخصص لذلك وهو على الرابط التالي
http://www.dmeducation.com/view.php?action=page&id=135

اما بالنسبة للشعر فاحرصي على انتظام مستوى السكر في الدم وعلى تخفيف الوزن
واحرصي على الخضروات والفواكه

تحياتي

Z @ M ! L
14-04-2009, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي استفسار بخصوص رغيف الصويا

اليوم رحت لاحد المخابز وحصلت الرغيف هذا بقسم الحمية والسكري وكان مكتوب علية

غني بالالياف الغذائية الضرورية لسلامة الجهاز الهضمي
يحافظ على المعدل الطبيعي للسكر في الدم
يخفظ معدل الكلسترول الضار LDL
يرفع نسبة الكلسترول النافع HDL
يحتوي على استروجنات نباتية مما يساعد في عملية انقاص الوزن وحرق الشحوم
مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم لهذا يقول العضام ويحافض على صحة ونضار الجلد

حاب اتاكد من محافظتة على معدل السكر هل هو صحيح ؟

لامارا
17-04-2009, 04:59 PM
تسلمين اختي وجزاك الله خير

أمــ عبدالله
19-04-2009, 03:06 PM
أين أنت ياأخت ريما جزاك الله خير سلفا

ريما
29-04-2009, 12:42 PM
لي سؤال لو سمحت
ابني مريض سكر
وزنه 35 ك
وطوله 140
وعمره 11 سنة
مدة الاصابة 4 شهور
وسؤالي الثاني
مع كامل شكري لك

مرحبا عزيزتي
وزن طفلك طبيعي وحتى طوله

وبالنسبة لموضوع البيض ممكن يكال البيض بمعدل بيضه مرتين في الاسبوع

تحياتي

ريما
29-04-2009, 12:45 PM
نسيت حبيبتي ان أسألك سؤال يخصيني
أنا من حوالي 7 اشهر متبعة حمية ورجيم ولكن هذا الرجيم يعتمد على شرب الماء وبكثرة يعني تقريبا
أشرب في الصباح الباكر 8 أقداح على الريق وبعد بساعتين واحيانا ثلاث أفطر
ويأتي بعدها الغداء أشرب بعد الغداء بساعتين 8 أقداح ماء
يعني معدل شرب الماء 28 أقداح فهل شرب الماء بكثرة يؤثر على الكليتين كما سمعت مع الشكر

بالنسبة لشرب الماء بكثره مافي مشكله لكن تقولي انو رجيمك معتمد على شرب الماء بكثره ... هل المقصود من ذلك ان الماء تنزل الوزن؟ اذا كان رجيمك على دا الأساس فهو غير صحيح

تحياتي

ريما
29-04-2009, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي استفسار بخصوص رغيف الصويا

اليوم رحت لاحد المخابز وحصلت الرغيف هذا بقسم الحمية والسكري وكان مكتوب علية

غني بالالياف الغذائية الضرورية لسلامة الجهاز الهضمي
يحافظ على المعدل الطبيعي للسكر في الدم
يخفظ معدل الكلسترول الضار LDL
يرفع نسبة الكلسترول النافع HDL
يحتوي على استروجنات نباتية مما يساعد في عملية انقاص الوزن وحرق الشحوم
مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم لهذا يقول العضام ويحافض على صحة ونضار الجلد

حاب اتاكد من محافظتة على معدل السكر هل هو صحيح ؟

هذه الجملة تعني ان المنتج عالي فيه الألياف ومعروف ان الألياف لها فوائد في تنظيم السكر بعد الوجبه لكن مو انه ينظم السكر من نفسه يعني لو اكلت من هذا الخبز بكمية كبيره اكيد حيرتفع السكر بعد الوجبه..
لكن وجود الألياف يساعد مع الاعتدال في الكمية المتناوله في التحكم اكثر في مستويات السكر بعد تلك الوجبه

تحياتي