المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناه لم اجد لها حل بارك الله فيكم

genius
09-10-2010, 07:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

اعاني من مرض السكر منذ 7 اعوام عمري الان 27 سنه اخذ حقن الانسولين مرتين باليوم ((كنت استخدم المخلوط ثم اصبحت انا من اخلط الكميه صافي+عكر))
الوحدات 40 صباحا(27 منها للعكر)
20 مساء (13 منها للعكر)
تحليل السكر a1c=7.8
منذ مدة والسكر عندي متذبذ بشكل رهيب جدا حيث انه يكون في اغلب الاحيان مابين 380-490
وهذا مع الحميه والنظام الرياضي
واصبح في الفتره الاخيره يرتفع عندي لاتفه الاسباب ولوكانت قطعت خبز مع جبن
وانا بصراحه احترت في امري ولا اعلم ما افعله
اصبحت مشكلتي كبيره جدا خصوصا مع هذا التذبذ الحاصل
ولا اعلم مع الحلول افيدوني اثابكم الله
انا اعزب -ظروف عملي تجعلني متنقل سنويا لاني اعمل كمعلم للمرحله الثانويه
اخر ما حدث معي اليوم قطعة خبز مع لبن اكلتها وارتفع عندي السكر من 190 ال 350 عندما قمت بالتحليل
بعد الاكل بثلاث ساعات
وايضا قمت بزيادة جرعة الصباح الى 50 والمساء الى 30 دون فائدة تذكر اريد ان اعرف مالمشكله التي اصبحت اعاني منها وسببت عدم انتظام ا لسكر افيدوني انا فعلا محتار
وجزاكم الله خيرا
وزني=64
طولي =167
نوع المحلول المستخدم للعلاج = actrapid+insulatard من شركة novo nordisk

ريحان
10-10-2010, 12:49 AM
اخي ربي يشافيك ويشافي جميع مرضى المسلمين لكن انصحك من التاكد من صلاحية انتهاء العلاج او انك عرضته لجو حار وفسد مفعوله وان شاءالله الدكتور يفيدك

genius
10-10-2010, 01:17 AM
يعطيكي العافيه وشكرا لكن تاريخ الانتهاء لا اعتقد لاني تأكدت منه اما بالنسبه للمفعول فلا اعلم مع اني اعتقد انه يعمل وذلك دليل هبوط السكر اليوم مع الجرعه والرياضه لاني لم اتناول اي طعام اخذت الجرعه وتمرنت بعدها ولم اكل شي وانخفض بعد الرياض بساعتين مع الجرعه فاعتقد بناء على ذلك انه لم يفسد
واكرر شكري

يسودالصمت
10-10-2010, 08:27 AM
الله يشفيك ترا النفسية لها دور

genius
10-10-2010, 06:47 PM
جزاكم الله خير يا اخوان افيدوني الحاله زادت معي صعوبه ((شكرا لمن اهتم ورد على استفساري))

genius
11-10-2010, 01:43 AM
منتـــــــــــــظر ردك يا دكتور استشارتك تهمني (( وممكن كمان اعرف كيف ان مفعول الانسولين فقد بسبب سوء الحفظ))

واحد سكر زياده
11-10-2010, 03:14 AM
الله يشفيك ويشفي ابني حبيبي وجميع مرضى المسلمين والمسلمات

اخوي من تجربه شخصيه بعد يآس والعياذبالله من اليآس ..ضع سبابتك في فمك وسم بالله وآقراء سورة الفاتحه 70 مره من غير تقطع ولا غلط في كل مره تقرى الفاتحه تضع سبابتك اليمنى على البنكرياس وتكرر حتى تنهي ال70 مره والله تشوف النتيجه

في الفجر مره والمغرب مره ورسولنا الكريم كان يضع سبابته موضع الالم جرب وجربوا انتم ايضاً

ادعو الله للجميع الصحه والعافيه

ملاحظه انا والدة الطفل واحد سكر زياده

مصطفي رياض
11-10-2010, 03:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل
ان علامات تلف الانسولين خاصة سريع المفعول الاكترابيد يمكن ملاحظتها بسهوله
وهي تغير اللون ووجود شوائب فالانسولين مثل زلال البيض يتأثر بدرجات الحارة وان كان الانسولين اشد تأثرا
حيث انه في حال صلاحيته يكون شفاف اي عديم اللون مثل الماء الصافي
اما ممتد المفعول الانسولاتارد فانك تلاحظ تغير لونه عن اللون المألوف
اما بالنسبة لارتفاعات نسبة السكر
فانت اخي الفاضل مريض سكر النوع الاول
وانا من خلال رحلتي الطويلة مع مرض السكر وتناولي لكلا النوعين الاكترابيد والانسولاتارد

فان ارتفاع نسبة السكر لايا من اسباب الارتفاع
فانه يجب ضبط نسبة السكر اولا وعودتها الي الرقم المطلوب وفي حدود 160 بعد تناول الطعام بساعتين
وحتي يتم ضبط السكر لديك وفي حال التحليل ووجود ارتفاع
فانك يمكنك تناول جرعة تصحيحيه
ليعود السكر الي وضعه الطبيعي
فاذا كان قياس السكر لديك 350
فحتي يصل الي 100
فهناك فارق 250
هنا يمكنك تناول6وحدات انسولين سريع وهو الاكترابيد ال100وحده
فبعد فتره قم بقياس نسبة السكر بعد ساعة ونصف مثلا ستجد السكر قد انخفض بدرجة ملحوظه
وربما يضا كان من الضروري تغيير عدد مرا تناول الانسولين
الي ثلاث مرات يوميا
كل هذا يكون بالرجوع الي طبيبك المعالج
وحيث انك دائم السفر وكما ذكرت فان استخدام ترمس الشاي في حفظ الانسولين سهل ويسير وذلك بوضع اربعة اكياس ماء معقم يتم شراءه من الصيدلية ووضعهم في الفريزر بالثلاجة حتي يتم تجمدهم ثم وضعهم في الترمس
والذي يفضل ان يكون الاصغر حجما ثم يتم وضع زجاجات الانسولسين مع وجود فاصل من اقماش النظيف او قطعه من الاسفنج المضغوط لتقليل نسبة التبريد للانسولين
ثم غلق الترمس جيدا
تلك الوسيلة استخدمها في السفر وتستطيع المحافظة علي الانسوليمن لمه طويله قد تتجاوز العشر ساعات
الاخ الفاضل
ارجو ان اكون قد افدتك خاصة في كيفية حفظ الانسولين
حفظك الله من كل سوء

برنس
11-10-2010, 12:30 PM
شفاك الله وعافاك اخى الكريم

وجميع مرضى المسلمين

عليك بالدعاء والصدقة

مرارا وتكرارا

والله على كل شئ قدير

genius
11-10-2010, 01:37 PM
لكم جزيل الشكر شكرا شكرا شكرا وعافاني الله واياكم وجميع مرضى المسلمين امين

genius
12-10-2010, 07:36 PM
هل الدكتور يتأخر في العاده عن دخول النتدى؟؟

بدر المطير
23-10-2010, 11:54 AM
صباح الخير اخوي

انصحك بالتحول الى نظام متعدد الجرعات

انسولين طويل المدى مع انسولين سريع المدى قبل الوجبات ذ

أمل مفقود
25-10-2010, 03:47 AM
صباح الخير أنا مريضه بالسكري من زمان وكنت اعاني نفس معاناتك بس الحين عرفت احسبها صح
باتباع نظام حساب الكربوهيرات يعطيك فرصه تاكل كل ماتشتهيه بس تاخذ عليه جرعه محدده من الانسولين سريع المفعول NovoRabidفور انتهائك من تناول الاكل
,وطويل المفعول مره واحده في اليوم مفعوله يستمر 24 ساعه لانتوس
وجبه الفطور اللي انت تناولتها تعتمد على الكميه ومايقابلها من انسولين يعينى انا شخصيا اخذ على كل 15جم كربوهيدرات 1.5 وحده
ورغيف الخبز المتوسط الحجم والسمك ربعه يحتوي 15جم كربوهيرات يعني وجبه نشويه وكوب اللبن يعد وجبه نشويه لواكلت نصف رغيف وكوب لبن فانا احتاج الى 3×1.5=4.5وحده
حاول تكلم الدكتور يعلمك حساب الكربوهيدرات وحاول ضبط السكر لانه اذا تخربط دماااااااااااااااار