المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال صريــــــح,,

Amal
21-06-2008, 03:54 AM
مرحبا جميعاً.. أتمنى تكونوا بتمام الصحه والعافيه..:)

عندي سؤال أحب أوجهه للجميع مصابين بالسكري وغير مصابين شباب وبنات كبار وصغار,, وأتمنى الإجابه عليه بكل صراحه ووضوح.. اتفقنا؟؟؟;)

السؤال:

هل تقبل أو تقبلين بالزواج من مصاب أو مصابة بالسكري من كلا النوعين الأول والثاني؟عند الإجابه بنعم أو لا أرجو الإيضاح....

مع جزيل الشكر

دمتم بود

منصور
21-06-2008, 09:56 AM
الاخت امل

شكرا على طرحك وسوف اكون اول المجاويبين بالنسبة لي شخصياً انا اقبل بان اتزوج من انسانه مصبابة بالسكري سواء النوع الاول او الثاني بس انا الحمد لله متزوج واذا عندك احد يبيني تريني ماعندي اي مانع ههههههههههه وحتى لو لم اكون متزوج انا لا امانع من الارتباط في فتاة مصابة لانه ولله الحمد مرض السكري ليس من الامراض المعدية وبالنسبة لموضوع الوراثة هذا شي بيد الله والنسبة اصابة الابناء ليست بكبيرة قد تعوق الارتباط والزواج ومع ذلك اعتقد بان السكر مايجي اللا للحولين على شان كذا حلاهم زايد :) اسئل الله العلي القدير ان يشفي جميع مرضي المسلمين . تقلي مروري

سمر
21-06-2008, 12:16 PM
السلام عليكم

يمكن لو سئلتينى السؤال هذا قبل ما اعرف السكر ابى اقول لا

لان كنا متصورين ان السكر شبح يجب الابتعاد عنه

ولاكن الان اصبح صديق صح يرغمك على ترتيب وقتك واكلك ويبعدك عن كل ما يضر

واذا كان على موضوع الوراثه

انا ليس عندى سكر وكذلك زوجى ورغم هذا ابنى عنده سكر

وفيه كثير عندهم سكر وعيالهم لا

يعنى مش شرط اساسي حامل المرض يورثه

وفى النهايه كل شيىء بأمر الله

عذب الكلام
21-06-2008, 11:27 PM
أهلا بك اختي الكريمه امل..:)

سؤال يحتاج الى نضج قبل الاجابه عليه..

بداية لدينا في المجتمعات الشرقيه نوع من عدم النضج في مواجهة بعض المشاكل التي توجد في المجتمع ومنها بعض المشاكل الصحية ..على سبيل المثال السكري..

مثل هذا المرض يعتبر منتشر في المجتمع لدينا وبشكل كبير..لكن فئات كثيره من المجتمع لا تتقبل الشخص المصاب بالسكري..فيما يخص الارتباط والزواج..وقد يصل بالبعض الى النظر بنظرة شفقه وسطحيه للمصاب ..وعدم القدره على استيعاب ان هذا المرض يعتبر امر طبيعي ان يصاب به الانسان في اي مرحله عمريه..

وبالتالي فان الاجابه ترتبط بمدى النضج لدي افراد المجتمع وتقبلهم..وفي الغالب المجتمعات الشرقيه ينقصها النضج في كثير من الامور الصحيه والاجتماعيه..والشواهد كثيره

باختصار انا شخصيا لا امانع بالارتباط بمصابه بالسكري

شكرا لك على الطرح الجميل

لك اجمل تحيه

ام غمازه
22-06-2008, 01:53 AM
""نعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمـ""

لانه ماله علاقه بالوراثه

والحييين اصبح مرض عالمي

وعـ الاقل يفهمني وافهمه

واعتقد حتى لو ارتبط بشخص سليم
حيجيه السكري بعد الاربعييين

ولاتعتقدين اني اقول ها الكلام لانه ما احد يرتبط بمريضه السكري
لا وربي

الحمد لله

انخطب فـ السنه اكثر من مره
ويعرفون اني مريضة سكري
وانا اللي ارفض الاشخاص

ترى الراااازق الله
وليس خلقهـ

وشكرا لك يا قمووراا

واله يشافينا ولايجعل فينا مضاعفاات للسكري

روابي
22-06-2008, 09:21 PM
هلاااا وغلاااا اموووله ..

ياحبني لك يا اختي .. اذا شفت اسمك يفز قلبي غصب :)

بالنسبه لسؤالك

في السابق كنت رااافضه الفكره بتاتا .. لأني خفت يكون وراثيا ..

لكن من فتره غيرتها ..

وعادي ماعندي مانع ..

تحياتي

fonon11
23-06-2008, 12:01 AM
السلام عليكم
الاجابه على هذا السؤال بالايجاب او بالرفض تعتمد على وعي المجتمع ككل وتقبله للمريض
اما بالنسبه لي اشوف انه السكري ماهو مشكله بالنسبه للزواج لان الزواج مشاركه في الحياه

وهنا افتكر قصه واحد جاء يخطب وحده عرجاء فاستشار احد اصحابه انه يتزوجها ولا لا .....
صاحبه كان حكيم في الرد.........................
عارفين ايش كان رد صاحبه؟؟؟

رد عليه وقاله :
شوف اذا تبغى تسابق فيها ما تصلحلك....
واذا تبغاها غير كذا ما فيها شي .....

بتقولون ايش دخل السكري في العرج ؟.......
انا نفسي ما ادري بس حسيت انه القصه مناسبه للموضوع
وتقبلوا تحياتي

Amal
23-06-2008, 12:47 AM
الاخت امل

شكرا على طرحك وسوف اكون اول المجاويبين بالنسبة لي شخصياً انا اقبل بان اتزوج من انسانه مصبابة بالسكري سواء النوع الاول او الثاني بس انا الحمد لله متزوج واذا عندك احد يبيني تريني ماعندي اي مانع ههههههههههه وحتى لو لم اكون متزوج انا لا امانع من الارتباط في فتاة مصابة لانه ولله الحمد مرض السكري ليس من الامراض المعدية وبالنسبة لموضوع الوراثة هذا شي بيد الله والنسبة اصابة الابناء ليست بكبيرة قد تعوق الارتباط والزواج ومع ذلك اعتقد بان السكر مايجي اللا للحولين على شان كذا حلاهم زايد :) اسئل الله العلي القدير ان يشفي جميع مرضي المسلمين . تقلي مروري

:):)

أستاذ منصور..يسعدني مرورك وحماسك مع الموضوع عموما من قبل سؤالي..:D

يحلي أيامك يارب..
ألف شكر لوعيك وعقليتك والحمدلله لوجود أشخاص مثلك في مجتمعنا سبق وأن أشدت بطريقة تفكيرك وتفهمك للأمور ما شاء الله عليك..:)

وأنا شخصيا ما أبغى ولا راح أخطب لك أي وحده :D:rolleyes:

مالي دخل !! بعدين تحقد علي زوجتك الله يحميك يارب ويحفظك لها..

لا تنسى اني بنت وأكيد بكون ضد التعدد:p:p

شكرا لمرورك الكريم.. من جد أسعدني:)

Amal
23-06-2008, 12:52 AM
عزيزتي سمر ..شكرا لك

أسعدني مرورك وتعليقك..

الله يبارك لك يارب ويحميك من السكر ويشفي ولدك ويعظم أجرك على تعبك معاه..

شاكره ومقدره تفهمك ووعيك..

دمتي بود

Amal
23-06-2008, 01:04 AM
أهلا بك اختي الكريمه امل..:)

سؤال يحتاج الى نضج قبل الاجابه عليه..

بداية لدينا في المجتمعات الشرقيه نوع من عدم النضج في مواجهة بعض المشاكل التي توجد في المجتمع ومنها بعض المشاكل الصحية ..على سبيل المثال السكري..

مثل هذا المرض يعتبر منتشر في المجتمع لدينا وبشكل كبير..لكن فئات كثيره من المجتمع لا تتقبل الشخص المصاب بالسكري..فيما يخص الارتباط والزواج..وقد يصل بالبعض الى النظر بنظرة شفقه وسطحيه للمصاب ..وعدم القدره على استيعاب ان هذا المرض يعتبر امر طبيعي ان يصاب به الانسان في اي مرحله عمريه..

وبالتالي فان الاجابه ترتبط بمدى النضج لدي افراد المجتمع وتقبلهم..وفي الغالب المجتمعات الشرقيه ينقصها النضج في كثير من الامور الصحيه والاجتماعيه..والشواهد كثيره

باختصار انا شخصيا لا امانع بالارتباط بمصابه بالسكري

شكرا لك على الطرح الجميل

لك اجمل تحيه

أخي عذب الكلام..

بالنسبه لنضج مجتمعاتنا,, فحدث ولا حرج وليس فقط في المجال الصحي بل على جميع الأصعده للأسف وخاصة الفكري والثقافي.. مؤلم جدا حقيقةً نظرة الأغلبيه لكثير من القضايا التي تمس حياتنا مباشرة وتؤثر عليها سلباً فقط بسبب عادات وتقاليد ومفاهيم وأفكار *عقيمه وسطحيه* لا تمت للدين ولا للأخلاق بصله!! لكن ماذا نقول؟!! إلى الله المشتكى..:mad::confused:

أشكر لك **عذوبة** مرورك..:) ورقي تفكيرك..:)

وأحمد الله على وجود أشخاص بوعيك في مجتمعنا..

دمت بود

Amal
23-06-2008, 01:12 AM
أم غمازه .. يا حبييييلك :) أحب كثير تواجدك في المنتدى وتعليقاتك..من جد

خفة دم وحضور جميل وثقه بالنفس ولطافة أسلوبك ..الله يحميك يارب

كلام سليم! وش يضمن لك انه اللي ترتبطي فيه ما يجيه سكر أو غيره في المستقبل..عليك نور!! :)

وفعلا الموضوع قسمه ونصيب والرازق في السماء.. واللي ربي يكتيه بيصير غصب عن العالم كلهم!

الله يسعدك ويرزقك اللي يستاهلك ويهنيك..أتمنى لك كل خير حبيبتي..

أسعدني مرورك

Amal
23-06-2008, 01:16 AM
هلاااا وغلاااا اموووله ..

ياحبني لك يا اختي .. اذا شفت اسمك يفز قلبي غصب :)

بالنسبه لسؤالك

في السابق كنت رااافضه الفكره بتاتا .. لأني خفت يكون وراثيا ..

لكن من فتره غيرتها ..

وعادي ماعندي مانع ..

تحياتي

:o:o:o

:Dهههههههههههههههههههه:D

خجلتيني!! شكرا تسلمييييييييييين:)

بس ليش يفز قلبك؟!!!;) سلامة قلبك,,:)

يعني أدور لك عريس عنده سكر؟ <<<<< صايره خطابه !!

أسعدني مرورك جدااااً..:D

Amal
23-06-2008, 01:26 AM
أخت Fonon 11

شكرا لك غاليتي أسعدني مرورك وتعليقك..

بالعكس مرتبطين ببعض وتحمل نفس الفكره.. أحيي فيك وعيك

دمت بود

دانا
23-06-2008, 12:09 PM
والله ياأمل البنت المريضه في مجتمعنا العربي مظلومه وكأنه شيء عادي أن يكون الرجل مريض لكن غير عادي أن تكون البنت مريضه لا أعلم متى ستتغير هذه النظره القاسيه التي تحرم البنت من حقها بالزواج والأمومه خصوصا اذا كانت ادت كل واجباتها بالعلم والعمل والدين لماذا لا نعطيها فرصه ثم نحكم لا بد أن نتشجع بمريضه تتزوج ثم تنجب فتصبح أملا ومثلا للأخريات

Amal
23-06-2008, 10:48 PM
أخت دانا..أهلا بك عزيزتي

أتفق معك بأن البنت في مجتمعاتنا غالبا مهضوم حقها على الرغم من أن الإسلام كرمها وأمر بإعطائها كافة حقوقها وماتعانيه من اجحاف لحقوقها غالبا ما يكون نتيجة مفاهيم خاطئه وعادات من وضع بعض البشر المتخلفين للأسف ولا تمت للدين ولا للعداله ولا للمنطق بصله..

ولكن لا تنسي أن هناك أيضا رجال حقيقةً يعانون الكثير بسبب مشاكلهم الصحيه وأعرف شخصيا بعض الفتيات رفضن الارتباط ببعض الشباب لإصابتهم ببعض الأمراض حتى من غير السكري.. لكن بنسبة أقل بكثير مما تعانيه البنت..

لكن الفرق أن الرجل غالبا عندما تكون عنده مشكله صحيه تمنعه من الارتباط فهو لا يعاني تماما مثل الفتاة فهو يستطيع بكل بساطه أن يقرر أن يبقى عازبا ولن تلاحقه نظرات الشفقه او حتى الاستغراب من الناس من حوله ويستطيغ ان يستقل بذاته دون الحاجه لأحد يكون وصي عليه بعكس الفتاة التي مهما كانت معتمده على نفسها ومستقله وذات شخصيه قويه تظل بحكم قوانين مجتمعاتنا بحاجه دائمه لرجل في حياتها..وأولاد تعتمد عليهم في المستقبل..

أعتقد أن كلاهم شباب وبنات ينظر لهم نظره سلبيه ..

الأمل برب العالمين وليس بخلقه والله ألطف وأرحم بعباده.. وأنا شخصيا لا أعتقد ان تأخر الزواج فقط بسبب السكر !!
يا جماعه!!! المجتمع ككل يعاني من هذه المشكله وأن أعرف بنات كثير لا ينقصهن أي شي وتجاوزن ال30 ولم يتزوجن بعد..

كل شي بيد الله سبحانه وتعالى والزواج قسمه ونصيب والمزوج في السماء وليس على الأرض..

دمت بود

رقيه علي
24-06-2008, 10:33 PM
يفضل يكون سكري مثلي لان الحلوين ما يعيشون إلا مع حلوين
:D

ما يهم اي نوع بس لو كان الثاني بعطيه بين كل كم شهر حقنه انسولين :D

بس لو كان الاثنين يعانون من حالات انخفاض شديدة خصوصا في الليل كيف بيكون وضعهم و ما ادري محتاجين اجراءات معينه

احنا محتاجين ننظف المجتمع من الرعب من الارتباط من مريضة سكر مع ان مريض السكر يخطبون له عادي بس لو كانت البنت مصابة يبعد عنها الاصحاء و المضى

طبعا مش الكل بس فيه حالات كثيره

شكرا لك أمل على الموضوع

Amal
25-06-2008, 03:08 AM
شكرا لك مرورك رقيه..
بس ليش بتعطينه ابرة انسولين؟؟ هههههه انتبهي لا يجيه انخفاض

رقيه علي
25-06-2008, 03:58 AM
شكرا لك مرورك رقيه..
بس ليش بتعطينه ابرة انسولين؟؟ هههههه انتبهي لا يجيه انخفاض

عشان يقدر الحاله النفسية و الوضع :D

perfume
25-06-2008, 05:20 AM
مرحبا
انا بصراحه مو شايفه ان السكري سبب لرفض الزواج من شخص ما واعرف بنات كثير اتزوجوا بشباب مصابين اهم شي الدين والخلاق والباقي تحصيل حاصليعني انا اقبل.

Amal
26-06-2008, 02:25 AM
رقيه .. ان شاء الله ربي يرزقك شخص يحبك ويقدر وضعك بشكل عام ويحس فيك بدون ابر..

قولي آمين...

Amal
26-06-2008, 02:26 AM
مرحبا
انا بصراحه مو شايفه ان السكري سبب لرفض الزواج من شخص ما واعرف بنات كثير اتزوجوا بشباب مصابين اهم شي الدين والخلاق والباقي تحصيل حاصليعني انا اقبل.

برافو عليك يا perfume أشكر لك وعيك وتفهمك

شاكره لك مرورك

لــجين
27-06-2008, 12:54 AM
والله انا اصلا ارتبطت بمريض سكري وباختياري وكتير سعيدة ولو يرجع الزمن فيي الف مرة لورا رح ارجع اختاره

اصلا انا اتحديت الدنيا مشانه واخدته

Amal
28-06-2008, 03:26 AM
هههههههههههههههه

ماشاء الله عليك لجين !! أحب الناس اللي عندها هدف وتسعى له لما تؤمن فيه..

الله يخليكم لبعض يارب ولا يحرمك منه..

شكرا لك مرورك وتعليقك

بدر المطير
03-07-2008, 05:29 PM
شكرا لك امل على طرح هذا السؤال

شخصياً لا اعتقد الاصابه بالسكري سبباً وجيها لعدم الزواج

لكن سيكون لدي سؤال واحد

هل تقوم بكل ما تستطيع لكي تتحكم بالسكر؟

ان من اهم مواصفات الزوج و الزوجه الناجحه ان تتحلى بالمسؤليه

اذا لم تكن تعتني بنفسها و صحتها بالشكل المطلوب فسيجعل لدي اكثر من علامة استفهام حول ما اذا كانت تتحمل المسؤلية ام لا

هذا مايهمني

تحياتي

عبد الكريم_إبراهيم
03-07-2008, 06:08 PM
السؤال هذا جد مهم ....
مش عارف ... مش عارف ... أعتقد أن الوعي العلمي والمستوى الإجتماعي للشخص الخاطب وللمخطوبة يلعب دوراً مهماً ... فمثلاً إنسان حرفي بسيط وغير متعلم .. يذهب لخطبة آنسة إكتشف أنها مصابة بمرض السكري ... تختلف الوضعية على طبيب أو مهندس (أقصد متعلم وليس تحديداً هاتين المهنتين) .. يذهب لخطبة أنسة إكتشف أنها مصابة بمرض السكري... أو العكس آنسة بسيطة وغير متعلمة .. جاء لخطبتها رجل إكتشفت أنه مصاب بمرض السكر .. تختلف الوضعية على طبيبة أو مهندسة (أقصد متعلمة وليس تحديداً هاتين المهنتين) .. جاء لخطبتها رجل إكتشفت أنه مصاب بمرض السكر.......................... مش عارف... الأمر يبدو أنه ليس سهلاً ........ ويحتاج إلى دراسة دقيقة ...
كما أن هناك عامل آخر أعتقد أنه مهم جداً وهو علاقة الخاطب بأسرة المخطوبة المصابة بداء السكري ... أي كلما كانت العلاقة بين أسرة المصابة (وإخوتها الذكور) بالتحديد مع الخطيب جيدة كلما كان إحتمال الموافقة أكثر ... أما إذا كان الخطيب لا يعرف أهل المخطوبة أو أن علاقته مع إخوتها غير جيدة ففي الغالب سيتخذ الإصابة بمرض السكر دريعة لإقناع أهله بالعدول عن خطبتها...
ولكن فعلاً هذا السؤال يحتاج إلى تحليل أكثر وإلى جرأة أكثر في النقاش ... والله يلهمنا الصواب.

no000or
03-07-2008, 08:34 PM
يعطيج الف عافيه اخت امل

وبصراحه انا اقبل
لان السكري مرض عادي واي شخص يستطيع التعايش معه بسلام متى ما نظم حياته

شكرا لك وبصراحه سعدت كثيرا لما شفت الاجابات الجميله التي تنم عن تحظر وتوعي كبير لدا الناس

تقبلي مروري
نور

Amal
06-07-2008, 02:30 AM
شكرا لك امل على طرح هذا السؤال

شخصياً لا اعتقد الاصابه بالسكري سبباً وجيها لعدم الزواج

لكن سيكون لدي سؤال واحد

هل تقوم بكل ما تستطيع لكي تتحكم بالسكر؟

ان من اهم مواصفات الزوج و الزوجه الناجحه ان تتحلى بالمسؤليه

اذا لم تكن تعتني بنفسها و صحتها بالشكل المطلوب فسيجعل لدي اكثر من علامة استفهام حول ما اذا كانت تتحمل المسؤلية ام لا

هذا مايهمني

تحياتي

كلامك صحيح.. من لا تهتم بنفسها كيف ستهتم بزوجها وأولادها؟؟

شكرا لك مرورك وتعليقك

Amal
06-07-2008, 02:32 AM
السؤال هذا جد مهم ....
مش عارف ... مش عارف ... أعتقد أن الوعي العلمي والمستوى الإجتماعي للشخص الخاطب وللمخطوبة يلعب دوراً مهماً ... فمثلاً إنسان حرفي بسيط وغير متعلم .. يذهب لخطبة آنسة إكتشف أنها مصابة بمرض السكري ... تختلف الوضعية على طبيب أو مهندس (أقصد متعلم وليس تحديداً هاتين المهنتين) .. يذهب لخطبة أنسة إكتشف أنها مصابة بمرض السكري... أو العكس آنسة بسيطة وغير متعلمة .. جاء لخطبتها رجل إكتشفت أنه مصاب بمرض السكر .. تختلف الوضعية على طبيبة أو مهندسة (أقصد متعلمة وليس تحديداً هاتين المهنتين) .. جاء لخطبتها رجل إكتشفت أنه مصاب بمرض السكر.......................... مش عارف... الأمر يبدو أنه ليس سهلاً ........ ويحتاج إلى دراسة دقيقة ...
كما أن هناك عامل آخر أعتقد أنه مهم جداً وهو علاقة الخاطب بأسرة المخطوبة المصابة بداء السكري ... أي كلما كانت العلاقة بين أسرة المصابة (وإخوتها الذكور) بالتحديد مع الخطيب جيدة كلما كان إحتمال الموافقة أكثر ... أما إذا كان الخطيب لا يعرف أهل المخطوبة أو أن علاقته مع إخوتها غير جيدة ففي الغالب سيتخذ الإصابة بمرض السكر دريعة لإقناع أهله بالعدول عن خطبتها...
ولكن فعلاً هذا السؤال يحتاج إلى تحليل أكثر وإلى جرأة أكثر في النقاش ... والله يلهمنا الصواب.

شكرا لك أخي مرورك وتعليقك..
نعم الموضوع نسبي ويختلف من شخص لآخر..
مقدره لك مرورك

Amal
06-07-2008, 02:35 AM
يعطيج الف عافيه اخت امل

وبصراحه انا اقبل
لان السكري مرض عادي واي شخص يستطيع التعايش معه بسلام متى ما نظم حياته

شكرا لك وبصراحه سعدت كثيرا لما شفت الاجابات الجميله التي تنم عن تحظر وتوعي كبير لدا الناس

تقبلي مروري
نور

شكرا لك نور .. ردك جميل جدا وينم عن وعي ونضج..

شاكره ومقدره لك مرورك.. يعطيك العافيه

دمتي بود

أبو المهدي
09-07-2008, 07:06 PM
:) :)
السلام عليكم
أحييك أمل و أحيي جرأتك المميزة لطرح هذا الموضوع
و الذي أعتبره ظاهرة اجتماعية مرتبطة بمدى وعي و ثقافة المعنيين بأمر الزواج
بقوة ايمانهم بقضاء الله و قدره
بمعرفتهم بحيتيات المرض و مضاعفاته
و كيفية التعامل معه و اجتناب مخاطره .
قد يكون الفرد سليما قبل الزواج فيصاب بعده ،
و حمدا لله أن السكري مرض غير معدي
و يمكن أن يتحكم فيه بسهولة كبيرة و معقلنة
لذا لا أعتقد أن يكون السكري عائقا لأي كان في أمر الزواج
الا اذا تم اتخاذه مطية و ذريعة لرفض هذا الطرف أوذاك
هذا موقفي أختي أمل
فما موقفك و ما جوابك و لو أني أعرفه مسبقا ......:D:D

الامل المشرق
09-07-2008, 07:11 PM
موضوع رائع ياامل

بصرااااااحه اول مااوصيبة بنتي بالسكر

هذا اللي بدا يراودني و يدور في راسي مع انه لسا صغيره على الزواج عمره 8سنوات

وسألت هالسؤال لكل اخواني بعضهم بدا يضحك وبعضهم عطان اجابه ..

Amal
09-07-2008, 10:21 PM
:) :)
السلام عليكم
أحييك أمل و أحيي جرأتك المميزة لطرح هذا الموضوع
و الذي أعتبره ظاهرة اجتماعية مرتبطة بمدى وعي و ثقافة المعنيين بأمر الزواج
بقوة ايمانهم بقضاء الله و قدره
بمعرفتهم بحيتيات المرض و مضاعفاته
و كيفية التعامل معه و اجتناب مخاطره .
قد يكون الفرد سليما قبل الزواج فيصاب بعده ،
و حمدا لله أن السكري مرض غير معدي
و يمكن أن يتحكم فيه بسهولة كبيرة و معقلنة
لذا لا أعتقد أن يكون السكري عائقا لأي كان في أمر الزواج
الا اذا تم اتخاذه مطية و ذريعة لرفض هذا الطرف أوذاك
هذا موقفي أختي أمل
فما موقفك و ما جوابك و لو أني أعرفه مسبقا ......:D:D

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

شكرا لك أخي ابو المهدي على مرورك وردك الجميل..

أنا لا أرى مشكله أبدا في أن يرتبط شخص سليم بشخص مصاب والعكس صحيح..

لأن السكر ليس عائقا لأي أمر في الحياة وليس فقط الزواج.. فعندما يسيطر المصاب على مستوى السكر في دمه في المعدل الطبيعي فليس هناك أي مشكله بإذن الله..

**قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا**

كل شي بيد الله سبحانه وتعالى وقد يصاب الأشخاص السليمين بالسكري بعد زواجهم فهل يعني هذا توقف حياتهم وتراجعهم وانفصالهم؟!!!!

كثير من الأمهات في مجتمعنا أصيبوا بالسكر وواصلوا حياتهم وأنجبوا أطفال أصحاء وكثير من الرجال سيطروا على مستوى السكر في دمهم وأيضا رزقهم الله بأطفال أصحاء ولم يمنعهم ذلك من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي..

أرى كثير من الفتيات المصابات بالسكري يتمتعون بصفات كثيره ومميزات تؤهلهم لأن يصبحوا زوجات ناجحات بذكاؤهم وحبهم للدقة والنظام والترتيب وغيرها الكثير من المواهب.. وهذه حقيقة وليست مبالغة..

أنا شخصيا تقدم لي أشخاص سليمين ولا يحملون أي مرض وهم على علم مسبق بأني مصابة بالسكري.. ولم يمنعهم ذلك من التفكير بالارتباط بي لأنهم يعلمون أني أمارس حياتي بشكل طبيعي..والحمدلله

لكن بالمقابل للأسف لازال هناك نسبه كبيره في مجتمعنا ترفض هذا الأمر وتنظر له بسلبية تامه وكله بسبب قلة وعيهم ومعرفتهم بطبيعة السكري..

الأمر في النهاية قسمة ونصيب

شفى الله الجميع ووفقهم ورزقهم العباد الصالحين..

دمت بود

Amal
09-07-2008, 10:37 PM
موضوع رائع ياامل

بصرااااااحه اول مااوصيبة بنتي بالسكر

هذا اللي بدا يراودني و يدور في راسي مع انه لسا صغيره على الزواج عمره 8سنوات

وسألت هالسؤال لكل اخواني بعضهم بدا يضحك وبعضهم عطان اجابه ..

مرورك أروع أختي..

الله يعطيك العافيه ويعوضك أجر على صيرك مع بنتك ..

الله يشفيها ويخليها لك ويفرحك فيها ان شاء الله وتشوفيها عروسه بإذن الله..

إيش كان جواب أخوانك لما سألتيهم..؟

يهمني أعرف إذا ما يضايقك طبعا..

Abdalluh Bin abdallaziz
21-07-2008, 07:37 AM
انـــــــــــــا(لا)والف لا وزواج مافــي بعد انا فاضي يجونني عيال فيهم سكـــر ويله ابلش ذا اعلمه شلوون يقيس وشولووون ووشلووون مشكوووره على الموضووع

Amal
21-07-2008, 11:48 PM
انـــــــــــــا(لا)والف لا وزواج مافــي بعد انا فاضي يجونني عيال فيهم سكـــر ويله ابلش ذا اعلمه شلوون يقيس وشولووون ووشلووون مشكوووره على الموضووع

:) :) :)

ههههههههههههههههه

الله يصلحك بس يا عبود,,

إن شاء الله بتكبر وتغير رأيك وبتتزوج وتجيب أولاد زي الفل ما فيهم إلا العافيه,,

Abdalluh Bin abdallaziz
22-07-2008, 02:35 AM
خخخخخخخخخخخخخخ مشكووره على الرد رأيي ماراح اغيره

Amal
22-07-2008, 09:10 PM
طيب عبدالله,, :)

شرايك,,, :cool:

لو شفت لك بنت أموره وعسل وحبوبه وحلوه مره ومناسبه لك جدا وكل المواصفات اللي تدورها فيها وبالصدفه صارت البنت تحبك ,,, ماتغير رأيك؟؟

:D :p :D

الباس بورت
23-07-2008, 12:57 AM
انا لا افضل بالزواج من مصابه بمرض السكري

والسبب بانه في المستقبل سوف يصابون

اطفالنا بمرض السكر عن طريق الوراثه

وشكرا على هذا السواال الصريح ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

Amal
23-07-2008, 01:31 AM
شكرا لك أخي مرورك

هذي حرية شخصية أكيد,,,
لكن ليس بالضروره تنجب أطفال مصابين.. !

دمت بصحه وعافيه

اسر
30-07-2008, 02:27 PM
نعم بالطبع

Amal
30-07-2008, 05:53 PM
نعم بالطبع

شكرا لك مرورك وردك

دمت بود وعافيه

آيات البياري
12-08-2008, 12:58 PM
بكل صراحه انا ما عندي مشكله بارتباط بشخص عنده مرض السكري لا كن لو صار واتزوجت أكيد راح اعمل الطبيب الي راح يشرف على حالة مريضه بعناية وحدر بس بطريقه هو يحبها ويتقبلها وما يحس فيها انو شفقه أو رأفه عليه أكيد صعبه بس عنجد تجربه رائعه وخصوصاً إذا كان رجل متفهم وبحبك وتبحبيه وبعدين ما حدا ضامن حاله انو ما يمرض لانه كله من الله والله يقدر للجميع الخير والصحة والعافيه أما بالنسبة للأولاد ما بعرف بس هاي هيه المعاناة الحقيقية انو تنجبي طفل يحمل المرض لاكنه نحن على ثقه بالله انو كل امر بني آدم خير له فسواء طفل طبيعي أو يحمل مرض السكري وسيعيش مثل ما عاش أبوه وكمان ام حريصه قد عملت من نفسها قلعةحصينه لتمنع اي ضرر لسكان هذه القلعة لينعمو بعيش هنيئ ان شاء الله سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالامات للجميع

Amal
14-08-2008, 06:18 AM
شكرا لك آيات

كلامك فعلا صحيح وجميل

أسعدني مرورك

دمتي بود أختي الكريمه

متفائلة
20-08-2008, 04:30 AM
بالنسبة لي,, انا أرفض ان حدا يتزوجني :)

لانه بجد رح يصير مشاكل انا في غنى عنها:( بعدين لاسمح الله بركي صار شي لأطفالي لما انجب أو صار عندهم اعاقة

نفرض انه صار شي معي و متت

amona
26-08-2008, 12:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي كمصابه كيف رح اشترط بالزواج بغير المصاب .. اذا جاني مصاب حياه الله اذا غير مصاب
يكون افضل ..
لتوضيح اقصد افضل .. اي في الحياة المستقبليه .. ولمصلحة الابناء :) .. لا اقصد ان ارفض المصاب ..

/
/
انا عن نفسي : عندما ارى المستقبل ..
احب ان اتوقع اني لن اكون متزوجه حتى لا اكتئب نفسيا في وقت الزواج
بل واطمح بالدراسه والعمل وانا في المنزل مع امي وابي .. :)

واسأل الله ان ييسر لي كل مافيه خير لي وللجميع ..

وجزاك الله كل الخير على السؤال :D

ABCDEFG
27-08-2008, 03:54 AM
امول حبيبتي
المشكله مهوفينا ولافي الناس المدركين لوضعنا الطبيعي من اطباء ومثقفين وقبلهم الاهل
المشكله في المجتمع الغيرواعي
يعني انت لوطرحتي سؤالك على بعض اهل المصابين صدقيني يرفضون لانهم يشوفون معاناة ابنائهم وبناتهم احيانا وبعضهم يتصوران السكري مرض مزعج وخطير
وطبعا المجتمع اغلبهم بيقولك
للللللللللللللللللللللللاوعيونهم طايره
وانا شفت ردة فعل كثيرمصابين ومصابات اذاعرفواني مريضه وبعدي ماتزوجت فمابالك بالآخرين
آسفه يمكن ردي يكون فيه تشائم لكن هذي الحقيقه ماهي وجهة نظري
امل وش رايك نسوي استفتاء لغيرالمصابين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ونشوف ردة فعلهم
تسلم ايديك على الطرح المتميزدائما
واشوفك عرررررررررررروسه وارقص لك بعد
يارب
اعذب التحايا

غـــ روحي ـــلا
29-08-2008, 04:30 AM
الصراحه انا اشوف اغلبيه الرجال ما يبون مريضه السكر بس العكس البنات يقبلون المريض السكر طيب الحين الرجال له حق والمره ما لها حق الناس بالعربي البنت ما يقبلونها انها تكون مريضه

ساره؟؟
08-09-2008, 02:24 AM
مرحبا للجميع بجد يسلموووووو كتيييييييير امل إنت حطيتي ايدك على الجرح

الموضوع هاد كتير حساس،،، أنا بنسبه الي ما عندي مانع مو لاني عندي سكري بلعكس لانو هاد شي من الله سبحانه وتعالى مو الشخص الي وضع هاد الشي بحالو بس الناس بيعاملو كأنو عامل شي غلط او عيب....... بس لازم نقبله لسكري لانو ابتلاء من الله والحمدالله... يعني السكر ما بشكل عقبه في الزواج اذا الشخص داير بالو على حالو وعايش مع المرض بشكل سليم .........:D:D

وانا بايد غلا روحي بأنو الشب عادي لو عندو سكر و تزوج اما البنت لالالالالالالا:(:(:( هيك نظرة المجتمع

ساره؟؟

ملثد
09-11-2008, 06:10 AM
والله وضع البنيات ياجماعة الخير عور قلبي:( بس اسمعو. قصدي اقرو
انا موب لاني مريض سكر.. بس هذا اللي بقلبي قسم بالله اني افضل مريضة السكر على اللي مافيها شي مادري ليش بس كذا حاس انها بتكون اقرب لقلبي وبدون سبب يمكن عشان بنعيش نفس الشي :rolleyes:وبكلشي حتى الانسولين وياسلام لو صارت الجرعات نفسها بعد:D:D:D . بس افضل اننا مانجيب عيال;)

إطلالة قمر
09-11-2008, 01:05 PM
السلام عليكم

في العهد السابق أختي الكريمة الفتاة التي التي تتزوج هي صاحبة العفة و المستورة عند أهلها سواء كانت مصابة بالسكر او لا كلهم سواسية.

أنا مؤمنة بأن هذا من باب الأرزاق الذي يقسمها الرب و لا يوجد مخلوق أرحم من الخالق.

هذه القضية لا تنطبق على النساء فقط

, و أعتقد أن الشخص السليم من حقه أخذ فتاة سليمة مثله

و لا مانع من العكس.

miss designer
11-11-2008, 12:40 AM
المرض مو عيب بس اكيد لازم يراعي الانسان نوع المرض و حالته
لو كان المرض وراثي وصعب العلاج فاكيد ما حدا يحب يضيع اسرته بالمستقبل

طلال
17-12-2008, 01:19 AM

بصراحه أنا مدري هل ينطبق على السؤال أو لا لني متزوج :D .... أما لو كنت غير متزوج فاني أقبل بالنوع الاول

من السكري لان النوع الثاني أكيد بتكون متينه :D ..

اخي السكري ليس عائق أو حاله اعاقه حتى تكون له اعراض او مشاكل بعد الزواج بالعكس حاله حاله اي شخص

طبيعي .. ناس كثيره تتزوج وهي لاتعلم أنها مصابه بالسكري .. والامثله على ذلك كثيره وأعرف أمرأة تزوجت وعندها سكري والان عندها ولدين من كثر حلاهم بس تبوسهم :D

شوآقـِـِـِـِـِـِـه ~
21-12-2008, 09:30 AM
هل تقبل أو تقبلين بالزواج من مصاب أو مصابة بالسكري من كلا النوعين الأول والثاني؟عند الإجابه بنعم أو لا أرجو الإيضاح....

أنآ تغلب كلمة لا عندي ، لآني آنسآنه خوافه مااقدر اتعامل وياه لو يصير معاه شي مدري

والسليم بالتأكيد افضل

^_^

مصاب بالسكري
22-04-2009, 03:19 AM
اختي امل ...
اولا انا اوافق الاخت سمر بمشاركتها ....
وفعلا لو تساليني قبل يجيني السكر لجاوبت بالرفض لاني كنت اظنة انه شبح مروع .....
اما الان فانا اقبل بمريضة بالسكر ....

ســـكر بزيادة
13-05-2009, 10:19 AM
المرض هبة من عند الله سبحانة ،،
، سأجازى بخذمة زوج مريض جزاء يفوق خذمة زوج لا يعاني من مرض
عموما المرضى تحسون انهم ناس قلوبهم بيضا واحاسيسهم مرهفة من قلب :rolleyes:

اذا فكرت بالزواج بيوم رح اشترط يكون معاه سكر حتى نحس بمعاناه بعض ونتناوب نوبات ارتفاع وانخفاض السكر :confused:
بس بشرط ياخذ ابر عني واسوي تحاليل عنه :D

شكرا لطرحك الرائع اختي

yahyafy
13-05-2009, 01:26 PM
الوضع عااااااااااااااااااااااااااادي بالنسبة لي
لو مو متزوج كان اعرست على وحدة فيكم
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

وين ام مجود عن هالكلام والله لو تدري ان
تصير علوم......

لا والله بجد بالنسبة لي عادي صحيح ان الوضع
بيكون مختلف لأنه الزوجة راح تكون بحاجة إلى رعاية
فريدة خصوصا إذا كان الوضع يحتمل الحمل والولادة
وما إلى ذلك لكن من ناحية المبداء ما عندي مشاكل

ملاحظة(يسلم قلبك أمول على الطرح)

Diabetic-T1
10-06-2009, 10:58 PM
الجواب يعتمد
اذا السكري ينتقل بالوراثة فجوابي هو: لا
اذا ما ينتقل فسوف افضل مريضة السكر على السليمة لأنها ستفهمني اكثر خصوصا اذا كان سكريها من النوع الأول مثلي

bonbonaya
30-06-2009, 12:49 PM
بصراحه هى شىء طبيعي انا عندي السكر وما فيها شىء لما اتزوج واحد مريض بالسكر متلي
بس انا دايما افكر ان ممكن اذا احد خطبني وبعدها عرف اني عندي السكر ممكن يتركني
هذا التفكير دايما مسيطر عليا

israa
06-07-2009, 04:09 AM
والله اول ماعرفت السكر بدمي سئلت امي بعدين ممكن اجيب اولاد لئني مررررره احب الاطفال وقته كان عمري 11 سنه بس ما يهمني اذا كان عند الي رح اتزوجه سكري ولا لا اذا كان بالوراثه انا عندي ممكن يصير لعيالي سكري حتى لو هو ماعنده و الي بيحفظ هو الله مو الطرف الاخر

انكسار
06-07-2009, 03:00 PM
مشكوره اختي ع الموضوع المهم...
مرض السكر الحين هو صديق العائله وع قولة أمي المرض اللي معروف علاجه أفضل من المجهول علاجه...
بالنسبه لي مرض السكر ما يشكل أي عائق لي يعني عاااااااااادي...مع اني أوب حلاي زايد بس الفكره عادي..
لان انتقاله للأولاد بيد الله والدليل انه يصيب أولاد يكون الوالدين أوب حلاهم زايد..
وانا أشوف المشكله مو فينا في المجتمع احيانا يجبرك تسوين أشيا انت مو مقتنعه فيها..
الخمدلله ع كل وحال...
والـــــــــــــــــــــــــــــــزواج قسمه ونصيب:)

ميورة
15-07-2009, 06:59 PM
عني انا افضل الزواج من المصاب بالسكري على السليم

لأنه بيفهمني وبفهمه واكلنا وشربنا واحد واهم شي انه بيكون فاهم السكر زين وعارف عنه كل شي

وهذا بحد ذاته مريح جدا

دلولة
15-07-2009, 07:30 PM
هلا اختي امل مشكورة على السؤال
اللحمدلله السكر مثل ماذكروا الاخوان الاخوات ليس مرض
عاااادي لو اتزوج واحد فيه سكر تصير حيااتنا مصنع سكر هههههههههههههههههههههههه
في شيء احلى من السكر اكييييييييييييييييييييييد لا <<<< مرضى السكر مغروريين ** فديتهم **

سجينة الاحزان
09-08-2009, 12:50 PM
بالنسبه لي انا مصابه بالسسكري وع وجه زوااج
بررررررررررفض ولا رح اظلم احد معي
واكييد بتعبه معي من علاج وعلاج وميين بيتحملني
اجلس ببيت هلي ابرك لي بدل الذل
تحياتي
سبب حزنها مرضهاا..

غلا روحي
10-08-2009, 12:27 PM
بما اني لسى بدري على هذا الكلام بس علشان خاطر اموووووله برد على المووضوع

انامثل ماقالت (سبب حزنها مرضها)انا مراح اخلي احد بعدين يدعي علي

اويرحمني علشان السكر صدقوووني هذا شعوورموحلو

اناابغى احد يذكرني بالخير مويقلوون هذي اعدتنا يهب ياوجهها

ههههههههههههههههههههه

وحده من قرايبنا تزوجت وهو عارف ان فيها السكر واولادها متعافين ما فيهم شي

بس قام يعيرها اليما تطلقت

تبوني اصير زيها

هههههههههه

s7ayb
29-09-2009, 08:19 AM
يسعد أوقاتكم من يرفض علشان المرض مع أحترامي له هو المريض الله يشفيه

أسأل الله للجميع الأجر والعافيه

فواصل
09-10-2009, 04:07 PM
في السايق كان الكل يتخوف من السكري
لدرجه ان الرجل لا يقبل الزواج بمصابه بالسكري
او العكس

اما الان صار مرض السكري صديق للكل كبير وصغير ذكر او انثى

موضوع حلو اموله يعطيك العافيه على طرحه

في الوقت الحالي ارى ان الكل تفهم ماهو مرض السكري
وتفهم مدى خطورته وكيفيه التعامل معه
مثلأ
اخوي الصغير ما فيه سكر والله الحمد لاكنه يعرف وش هو السكري ويعرف يتصرف معه
من تجاربي انا مع السكر
حتى بعض الاحيان هو ينصحني يقول لا تكثر حلا او شي من هالكلام

بأختصار
السكر بالوقت الحالي صار زي الانفلونزا سهل التعامل معه
بالنسبه لي عادي لو تزوجت من وحده فيها سكر لو ماكان انا فيني السكر

موضوع حلو اموله يعطيك العافيه على طرحه

joojoo
10-11-2009, 02:31 PM
انا عن نفسي افضل الزواج من شخص غير مصاب
وتثقفينه وتعلميينه عن السكري حتى ينتبه لك
اما المصاب هو صح بيكون حاس فيك ويعرف كل شي عن السكري
بس مين بيهتم بالثاني ! يعني لو قدر الله وجاكم الاثنيين انخفاض ماتدرين تسعفين عمرك ولا هو:105: !

واللي يقولون لا مانبي نتزوج مصاب ولا مصابه علشان الوراثه انا امي وابوي مافيهم الا العافيه ولا واحد فيهم سكري
وانا و 2 من اخواني جانا السكري :) ! شفتوا انو ماله دخل حتى العائله كلهم سليمين !
بس قدر الله وماشاء فعل والحمدلله ع كل حال

احمد ابو الزين
30-11-2009, 11:24 AM
طعباً لا أرضى كي يخقلوا الأطفال مصابين بعدوى السكري
تحياتي للجميع

joojoo
01-12-2009, 12:46 AM
طعباً لا أرضى كي يخقلوا الأطفال مصابين بعدوى السكري
تحياتي للجميع

يا أخي مو شرط انو وراثه

انا امي وابوي مامعهم سكر سليمين وانا 2 من اخواني لدينا السكري :)

مع العلم انو العائله كلهم سليمين !

يعني ماله دخل !

ليموناضة
08-12-2009, 12:35 AM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

مافي مشكلة

الصحة والمرض من عند الله

:yoyo:

mr.tllol
15-12-2009, 10:32 PM
اهم شيء الصفات سوآء كان فيها سكر ولآ ملح
تحيآتي يآحلوه

Albandari
03-02-2010, 09:01 PM
انا عن نفسي نعم

لانه راح يكون مقدر وضعي وفاهمني

واللي احس فيه راح يحس فيه

لانه مايحس فيك إلا المريض اللي مثلك

امل

مشكوره ياعمري على السؤال المحرج :D

nouralla54
05-03-2010, 12:32 AM
سؤالك مهم كتير

لكنى باعتقد ان الاجابة عليه تخص الشخص الذى سيرتبط بمريض او مريضة السكر احيانا بيرفض لان اهله بيرفضوا انه يتزوج من امراة او رجل مريض بالرغم ان السكر مرض غير معدى

وللاسف الشديد ان احد قريباتى تعانى السكر تركها خطيبها مع انه كان يعلم بحجة ان اهله رفضوا
ويمكن ده عقدنى شوى لانى مريضة ايضا به

لكن الحياة لا تخلو من الشخصيات المتفتحة فاننى قرات مرة ان امراة تزوجت من شخص يعانى ايدز
وانتم تعلمون الفرق

لكن فى النهاية احب اوضح ان المراة فى احيان كثير تقبل اما الرجل قليلا ما يقبل زوجة مريضة ولو برح فى يدها

اسفة ع الاطالة لكن الموضوع حيوى وحقيقى ويمس كل فرد نا

المخترع
11-03-2010, 11:44 AM
انا شاب لست متزوج و نعم اقبل بازواج لان ممكن بعد الزواج اني اصاب فاضع نفسي مكانها هل كانت ستقبل بي ام لا
و بعدين كل شى في الاول والاخر بيد الله عز وجل
و موضوع الوراثة دي حاجة عند الله هو المقدر

nouralla54
12-03-2010, 12:43 AM
بصراحة الردود تحزن كتير مش عارفة اقول ايه غير ان الله معانا خصوصا البنات

محمد الشهري
12-03-2010, 04:50 PM
قبل لا أبداء في طرح رأي
أود أن أعبر عما قرأت وأزعجني حقاً

رايت بعضض الردود وكأن لديهم أكتئاب والسبب مرض السكري (( وللمعلومية الإكتئاب يزداد بين مرضى السكري وهذا شيء ليس بجيد ))
أتمنى منهم أن يروا الدنيا بنظرة أخرى لإن الحياة جميلة ولم تنتهي بمجرد الأصابة بالسكري

أما رأي وبما أني مصاب بالسكري فلديه احتمالات ورأي :
أفضل إن لا تكون مصابة

ولو كانت مصابة فيفضل أن تكون النوع الأول

أما ما يتعلق بالوارثة فمرض السكري مبني على ما يعرف بالوارثة المعقدة ووجدوا أن النوع الأول قليل التعلق بالوارثة على عكس النوع الثاني

أحد الأحصائيات التي أفتكرها إنه إذا كان الوالدين مصابين بالسكري النوع الثاني : فرصة إتيان بطفل مصاب هي 75% وإذا كان أحدهم فهي 30%

أما بالنسبة لنوع الأول :
إذا الأب مصاب : في حدود 9%
إذا الأم مصابة : في حدود 5-3%
إذا كلاهما : في حدود 15 %

وهذه بشرى لنوع الأول لإنهم هم غالبا مقبلين على الزواج

nouralla54
13-03-2010, 11:24 PM
شكرا اخى على جرعة التفاؤل د ى بالنسب اللى ذكرتها
مشكور جزاك الله خير

ليـنا
28-04-2010, 02:21 AM
والله انااا با النسبه لي لا لانه بيكوووون الاولاد مصااابين بهذا المرض وانااا ماابي اولاد المستقبل يعااانون من الفتااااك::::السكر الله بس يشفينااا ويعاااافينااا

Hopeless Love
13-05-2010, 06:38 AM
حقيقة سؤالك صعب

انا خايفه من هالفكرة كثير

لاني افكر في الاولاد و الاحفاااد

الوراثة تلعب درو في الموضوع

حقيقة ما اقدر اشوووف طفل يتألم..

بسيل
13-05-2010, 07:04 AM
الله يكتب اللي فيه الخير وكله بيد ربي
بالنسبه لي ماتفرق اهم ش الدين والاخلاق
بس بالنسبه له بيقبل فيني او لااا
بصراحه بعض الردود محطمه جدا جدا جدا
وبالنسبه لمسئله الاطفال بالله ضامنين ان يجوكم اطفال اصلا هذا اولا
وضامنين سلامتهم من الامراض جميعها هذا ثانيا
كله بيد الله
وكفى

القلب الجريح
19-05-2010, 11:07 PM
مافي شاب سليم يبي يرتبط بوحده مريضه بسكر
على ما اشوف لاءنه بتعب معاها بالمستشفيات
وغيره اما الزوج يمكن البنت تتقبل تتزوج واحد
فيه سكر لاءن البنت فيها تضحيه اكثر من الرجل

ريحان
08-06-2010, 06:03 PM
انه برأيي مريض او مريضة السكري يبقون يهتمون بصحتهم ونظامهم ويرفعون فكرة الزواج من راسهم لأن منعرف وره الزواج شنو راح يصير والسكر راح يتلخبط اكيد وكلشي نظمناه وبنينا راح ينهدم لاتزعلون مني هذا قراري بالموضوع

SWER
09-06-2010, 02:23 AM
بصراحه موضوع رائع.وابغى اشكر الاخ الكريمDiabetes mellitus Type1
عالمعلومه المفيد ان النوع الاول بيكون قليل التعلق بالوراثه عاد انا كنت حاسبه العكس,,,

برأيي انو لو يكون احد الطرفين مصاب بيكون عادي i do :134: بس لو يكون كل الطرفين مصابين في السكر احسه صعب شوي....
وحابه اعلق على رد الاخ الكريم ريحان(بصرااااااااحه تراك حطمتني بقوووووووووه:111:)ليش يبقون يهتمون في مرضهم ومايسعدون في حياتهم!!شئ عجييييييييب!!! بعد تجربتي مع مرض السكر وجدت انه مرض عادي بس يبيله شويه نظام في الغذاء والعلاج والتمارين علشان تكون بصحه جيده...

واحس في رد بعض الاعضاء تحطيم لانفسهم واكتأب وان حياتهم على وشك الانهيار..مأدري بس انا على العكس تمام دائما اتفأل بالخير :135: وحتى لو ارى خلاف ذلك..

SWER
09-06-2010, 02:30 AM
مــشــكــووووره امــــــــ:127:ـــــــول
تــقـــبــلـــي مــــروري:kwales(129):

جوهره
09-06-2010, 02:35 AM
حبو أموله مشكوره على هذا الموضوع
الحين السكر موذيك المشكله الصعبه الي تقف عائق بوجه الزواج
بالعكس كثير من الدراسات اثبتت ان المصابيين بالسكر يتمتعون بصحه افضل من الاصحاء
بسس مراقبه وضعهم الصحي وتنظيم غذاءهم وممارسة الرياضه

اماني 2010
11-06-2010, 10:32 PM
نعم سأقبل

فعامل المرض مهما كان نوعه فهو ليس بيد الانسان وليس معني به شخص محدد ففي اي مرحلة من عمري قد اكون معرضة لاي شيء وحينها لن اتقبل رفض احدهم لي!!!

فبذلك مالا اقبله لنفسي لا اقبله وارضاه لغيري

اذا

ساقبل بمن اعتبره مناسبا لي بغض النظر عن عامل المرض

شكرا لك

Beesh
27-06-2010, 12:17 AM
أنا رآآح آقبـــــل ,,
بس يمكن عامل الوراثه هو اللي مخوفني أكثر شيء ,,
مـــــع إن سكري مو ورآآآثه

مهااا ~
19-08-2010, 09:35 AM
.

.

ما قد فكرت في هالموضوع صراحة

لكن راح يكون شئ حلو .. بيننا عامل مشترك < أمحق عامل :ssss:

نكوّن ثنائي خطير ههههه

^

لا بغيتي الجد

إذا كان رجال صالح وفالح وكل شئ تمام .. ماأعتقد بـ أرفض لـ مجرد أن فيه سكر

مع أن أقاربي ومن حولي .. يرفضون وبشدّه حتى التفكير بـ خطبتي بـ سبب رفيق دربي

ولكن الخيره فيما أختاره الله .. والرازق الله والمغني الله

Ĥąɱȧțțṹ
06-09-2010, 09:24 AM
مشاء الله
والله تعبت اقرئ الردود
الزواااج قسمة ونصيب
بس ما تلاحظون شي.؟!
اكثر الردود من البنات:169:

من ناحيتي اذا مزيونة و هبله ليييه لا..؟!:109:

يسلموو ع الطرح

『♥ Sęмō ♥』
06-09-2010, 09:32 AM
تصــــــدقون ودى ـأتزوج وـأحـــــد ـأجنبي مـآآإآ يعقـدون مثلنـآإ<<:kwales:
هههههههههههههههه ـأدري مسسستحيل يصير هالشئ لكن السسكر فى مجتمعنـآإ صـآإر
كـآإلزكمـه .. ولكــــــن مـآإزـأل فيييه جهـل بهـآإلمـــرض وتعقييييد..
بسس ـأنـآإـ أقبل يكـون حلييييييم ولو فيييـه سسرطـآإن:v9v9net_019:

『♥ Sęмō ♥』
06-09-2010, 09:38 AM
مافي شاب سليم يبي يرتبط بوحده مريضه بسكر
على ما اشوف لاءنه بتعب معاها بالمستشفيات
وغيره اما الزوج يمكن البنت تتقبل تتزوج واحد
فيه سكر لاءن البنت فيها تضحيه اكثر من الرجل

جبتيييهـآإ عالجـرح وـأنـآإ اختتكـ وكلامـكـ صحيح مـآإفي مثل ـأمى وـأبوي
ممـآإأ يسسـآإوى الزوج ظفــــــــرهم ... بسس وجهـه نظري مـو لانى بنـــــت:
ـأن لو عندى اخ كـآن زوجتتـه وـأحـده فيييهـآإ سسكر لىيييـه//
لانهـآإ صبـرت على شئ صعععب علييهـآإ
بسس هـى ـأحلام ـاحلمـــوآإ الحلم ببلاش يـآإرب
مـآإيخلص ـألعـآإم هذآإ إلا وكل بنت سكريـه
ودهـآإ بالزوواج متزوجـه ومخـلفـه<<:a010[1]:
هههههههه ـأآإسسفـه ـأذآإ ازعـج ردي ـأحـد منكم

hnade
18-10-2010, 07:49 PM
هو صيح انو اذا تزوجت بواحد فيه سكر وبحكم انو انا فيني سكر رح تزيد احتمال انو يكون في اولادنا سكر لاكن اصلا الحين حتى لو كنا مافينا سكر يجي لانو صاير عالمي ومنتشر بصوره كبير بس انا ماادري اذا رح اوافق او لا لان هو مرض منتشر ننشره زياده احنا ليه بس اذا عشان الشخص عنده سكر رح اوافق اولا اكيد رح اوافق عادي بس اذا مسألة اولاد انا ماادري

بدور الحالمه
18-10-2010, 09:21 PM
حبيبتي مرضي السكري ليس عيب او حرام ولا معدي ولا يقلل من قيمة الانسان

ولا يوجد من يضمن نفسه قد يصا ب بعد الزواج

والذليل انا متزوجة واصبت بالسكري منذ سنة ومريض السكر او مريضه السكر احسن من كثير من الناس

فهم يهتمون بصحتهم من ناحية الاكل والشرب وهذه ميزه لاتراها في كثير من الناس في وقتنا الحاضر

فكم من صحيح مات من غير علة وكم من مريض عاش حينا من الدهر

أسال الله العافية للجميع

نرمو سكر
19-10-2010, 05:43 PM
الاالسلام عليكم انا كان عندى راى وتجربة فلموضوع دة يجماعة انا اولا اعرفكم بنفسى انا بنوتة عندى 22 سنة مصرية والحمد للة جالى سكر من فترة وحسيت اول مجالى بشويت حزن ودة شىء طبيعى بس حمدت ربنا وخدت الموضوع ببساطة جدا ورغم ان مفيش حد فاسرتى عندو سكر غيرى ومحدش كان حاسس بلموضوع دة ذيي ومارست حياتى بصورة طبيعية ودخلت جامعة وبدانا حوار تانى خالص ان انا بقيت بنوتة كبيرة وبيتقدملى عرسان وحوارات كتير كدة وطبعا اى حد كان بيتقدملى كنت اول حاجة بقولهالو سيدى الفاضل انا عندى سكر عارفين يجماعة لية دى كانت اول حاجة بقولهالو لان اكتشفت ان مرض السكر هى اكبر ميزة موجودة فيا وان دى نعمة مش نقمة بقدر بيها اعرف معادن الناس ال بيتقدمولى ومش هتصدقوا لو قولتلكم ان مفيش اى عريس جالى عرف حوار السكر مثلا ورفض ومش هتصدقو بردو ان انا ال كنت مبوافقش عليهم لانهم بنسبالى مكنوش اشخاص مناسبين بس هقول حاجة لكل راجل وبنت مريض بلسكر انتو يجماعة ربنا اداكو نعمة كبيرة قوى تقدرو بيها تعرفو معادن الناس ال قودامكو لان لو واحدة رفضتك لانك مريض بلسكر تبقا قليلة الاصل ولو واحد ررفضك لانك مريضة سكر يبقا قليل الاصل احنا فنعمة يجماعة ودى اهم ميذة ربنا فضلنى بيها علاقل يوم مهتجوز هختار صح وهختار انسان يحخبنى لشخصى وبعيوبى وبمميذاتى وشكرا واسفة على الاطالة

hafid1981
06-01-2011, 11:03 PM
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير شافنا وعافنا مما أبتليتنابه ياأرحم الراحمين,,,اللهم رب الناس أزل الباس **إعلم أنك إنسان من حقك أن [ تبتسم ] ومن حقك أيضاً

أن تظل عيناك جافة من دموع أنزلتها دنيا [ حقيرة ] وغربة بالرحمة فقيرة

*لماذا جعلت الهموم والأحزان تتجرأ على إنزال دمعتك

في زمن أنت أحوج فيه إلى القوة ..!!

لأنها لم تجد إلى قلبك مدخل..؟ **

وراء الشمس
12-01-2011, 03:34 PM
بصراحه وبدون زعل انا صح مصابه بسكري بس لوكنت موانا مصابه مارح اقبل اني اتزوج اي شخص عند السكري رح تقولولي ليش صح؟
اعرف بس بصراحه السكري ينتقل عن طريق الوراثه وانا مابي اولادي كلهم عندهم السكري وحتى لو انه متنحي يعني نص اولادي عندهم مرض السكري انا ما ارضها ابدا
خلوكم واقعيين لو مره على العموم كل شي بيد الله سبحانه لو يبي يشفيك بهي اللحضه شفاك ولو يبي يزوجك زوجك المهم لكل الي مصابي بالسكري وانا منكم لا تزعلوووون لا الحق ما ينزعل منه ابدا
وتقبلوا اعتذاري

mouma
27-01-2011, 06:53 PM
والله طرح قيم ، صح الزواج من مريض السكري أعتقد حاجة نورمال علاخاطر السكري مرض عادي الآن كيما الضغط الدموي
ولكن المشكلة ليست فيما إن كنت أنت تريد بل المحيطين بك هم الذين يصعبون الأمور ويبحثون عن المبررات والأحكام المسبقة والقيل والقال يخيطوها مكل جهة..
أماعني إن كنت سأتزوج من مريض السكري لو لم أنزع فكرة الزواج من مفكرتي ..بالاك نقبل.

الفراشه
17-02-2011, 12:38 AM
نعم اوافق لان اغلب الناس صارو مصابين

بسكر هو الان صار مرض العصر:106:

샤덴 ~~
12-05-2011, 09:59 AM
السلام عليكم

أنا اقبل اني اتزوج شخص مصاب بالسكر مع اني سليمه ولله الحمد ~

سألتيني ليه ..

اقولك لأن مرض السكر مرض عادي جداً وممكن يصاب به اي شخص بأي لحظه وبصراحه انا افضل

مريض بالسكر او الضغط او اي مرض كان على الشخص الي يدخن

لأن هالشخص عديم التفكير ويجيب المرض لنفسه لكن مريض السكر عكسه بالضبط

يعطيك العافيه خيتو ~

:)

بنت الحربي
16-06-2011, 04:15 AM

بنسبة لزواج بشخص مصاب بسكر . في البداية هذا ابتلاء من الله واختبار ومريض السكر يعتبر انسان له منهجيه في الحياة
بمعنى يسير على خطوات مدروسه وشخص منظم . يقدر مانعم الله عليه من النعم وشخص حساس بمعنى الكلمه ,,,

mystery rose
02-08-2011, 03:05 AM
انا طبعا اوافق عمر المرض ماكان عائق للزواج خصوصا انه غير معدي

والسكر مثل ماقالوا الاخوان والاخوات مرض العصر وربع الشعب السعودي مصاب فيه

بس انا صراحة مصدومة من انانية الرجال اللي ردوا وقالوا لا بسبب انه رح توريث المرض للابناء

مع العلم ان لو كان الاب مصاب بالسكر فاحتمال اصابة الابناء ثلاثة اضعاف عن لو كانت الام الي مصابه

طبعا هذا النوع الثاني اللي يتأثر بالوراثة هالكلام ماجبته من عندي بل هو موجود ومثبت في كتب الطب

حتى لو ارتفع احتمال الاصابه بالوراثه فبالامكان منع حدوثه باذن الله اذا اتبع الشخص حمية صحية ومارس

الرياضة فالوراثه هنا تعتمد على البيئة وليست كامراض الدم اللي تنتقل لامحاله مثل الانيميا المنجلية

والثلاسيميا فانا مستغربه ان هالكلام طالع من مرضى السكر انفسهم اللي المفروض يكونوا اكثر ناس

فاهمه وعارفه المرض

اما بالنسبة للنوع الاول او سكري الاطفال فلاعلاقة له ابدا بالوراثه ويكون سببه فيروس يصاب فيه الطفل

ويكون شبيه لخلايا بيتا الفرزة للانسولين في البنكرياس وعندها يختلط الامر على جهاز المناعه فيحارب

الفيروس وخلايا بيتا معا فيحدث المرض

هذا رايي وتقبلوا مروري

bint aboha
26-08-2011, 03:52 AM
بصرااااحه مره حلو لو اتزوج واحد مصاب بالسكر على الاقل يفهم مشاعري ويعاوني واعاونه
بس الخوف من سالفة الاطفال ما اتمنى اجيب طفل يعاني من هالمرض انا كبيره وما تحملته كيف هو :(

يسلموووو

bint aboha
26-08-2011, 03:55 AM
--------------------------------------------------------------------------------

انا طبعا اوافق عمر المرض ماكان عائق للزواج خصوصا انه غير معدي

والسكر مثل ماقالوا الاخوان والاخوات مرض العصر وربع الشعب السعودي مصاب فيه

بس انا صراحة مصدومة من انانية الرجال اللي ردوا وقالوا لا بسبب انه رح توريث المرض للابناء

مع العلم ان لو كان الاب مصاب بالسكر فاحتمال اصابة الابناء ثلاثة اضعاف عن لو كانت الام الي مصابه

طبعا هذا النوع الثاني اللي يتأثر بالوراثة هالكلام ماجبته من عندي بل هو موجود ومثبت في كتب الطب

حتى لو ارتفع احتمال الاصابه بالوراثه فبالامكان منع حدوثه باذن الله اذا اتبع الشخص حمية صحية ومارس

الرياضة فالوراثه هنا تعتمد على البيئة وليست كامراض الدم اللي تنتقل لامحاله مثل الانيميا المنجلية

والثلاسيميا فانا مستغربه ان هالكلام طالع من مرضى السكر انفسهم اللي المفروض يكونوا اكثر ناس

فاهمه وعارفه المرض

اما بالنسبة للنوع الاول او سكري الاطفال فلاعلاقة له ابدا بالوراثه ويكون سببه فيروس يصاب فيه الطفل

ويكون شبيه لخلايا بيتا الفرزة للانسولين في البنكرياس وعندها يختلط الامر على جهاز المناعه فيحارب

الفيروس وخلايا بيتا معا فيحدث المرض

هذا رايي وتقبلوا مروري

تصدقيييين توني ادري بس مرررره فرحت الحمد لله
بعدين نسيت شيء ترى فيه فحوصات قبل الزواج ومن هالكلام نقدر نعرف احتمال حدوث الاصابه وما الى ذلك
بس تصدقين رزو انا فاهمه مشاعرهم اللي يمر بهالشيء ما وده ولده يمر فيه :(
الله يحمي الجميع

خالد الجبوري
26-08-2011, 08:55 AM
السلام عليكم أرجو من الجميع يتحملوا أختلاف الرأي
أعتقد أن مرض السكر الوراثي ينتقل الى الابناء فقط عندما تكون الام مصابة بالسكري
يعني أن الاب اذا كان مصاب بالسكري وتزوج من أنسانة غير مصابة بالسكري فلن ينتقل المرض وراثيا" أبدا" حتى لو أنجب 12 فردا فلن يصابوا بالسكر أما أذا كانت الام مصابة بالسكري فجميع أبنائها سوف يصابون بالسكري الا مارحم ربي وأرجو أن أكون خاطا" وهذه المعلومة من عندي من خلال ملاحظة ذلك عند أقربائي وأعتذر للجميع وخاصة" أخواتي الفاضلات والله من وراء القصد

ريانه العود
26-08-2011, 11:39 AM
مرض السكر قد يكون وراثي وغير وراثي
والوراثه تكون من كلا الوالدين

وانا قبل اصابتي بسكر كنت لا امانع بارتباطي بمريض سكري
وبعد اصابتي اصبحت اتمنى ان اتزوج بمريض سكري

fajar
27-08-2011, 06:24 AM
:kwales(107)::kwales(107)::kwales(107):
بصرااحه فينا ناس كنت آحسبهم كبار في التفكير و العقل
و طلعوا ولا شي <<عذرا ع الكلمه

بججججد ما توقعتهم حساافه و ربي ..
مصدوومه .. مصدووومه .... مصدووومه ..

mystery rose
29-08-2011, 07:44 AM
السلام عليكم أرجو من الجميع يتحملوا أختلاف الرأي
أعتقد أن مرض السكر الوراثي ينتقل الى الابناء فقط عندما تكون الام مصابة بالسكري
يعني أن الاب اذا كان مصاب بالسكري وتزوج من أنسانة غير مصابة بالسكري فلن ينتقل المرض وراثيا" أبدا" حتى لو أنجب 12 فردا فلن يصابوا بالسكر أما أذا كانت الام مصابة بالسكري فجميع أبنائها سوف يصابون بالسكري الا مارحم ربي وأرجو أن أكون خاطا" وهذه المعلومة من عندي من خلال ملاحظة ذلك عند أقربائي وأعتذر للجميع وخاصة" أخواتي الفاضلات والله من وراء القصد

عفوا اخوي بس كلامك غلط طبيا ووراثيا

الصحيح ان لو الاب مصاب فاحتمال الاصابة عند الابناء يكون ثلاثة اضعاف عن لو كانت الام الي مصابة

بس يمكن الي حولك العامل البيئي لعب دوره لان الوزن والرياضة والاكل المعتدل لهم دور

لان حتى لو العامل الوراثي موجود وكان الشخص محافظ على اكله ووزنه ويمارس الرياضة

فمارح يتأثر

وردة المدينه
03-10-2011, 04:35 AM
نعم بالتأكيد اقبل
وبالعكس بتمنى
علشان نعيش حياتنا متفاهمين وفاهمين احتياجات ومشاكل وقدرات وطاقات بعض
هذا افضل
وطبعا الاخلاق والامور الاخرى لها دور والمرض ما له تأثير كبير

مع احترامي لجميع الاراء
وزي ما بقولوا (اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ) صحيح ^_^
شكرا للسؤال
حفظك الرحمن

الماسة الليبية
07-12-2011, 08:02 PM
شكرا لك الاخت امل نحن في مجتمعنا نعاني من هذه المشكلة وانا تم رفض الزواج مني بسب السكري انا اقول للذين يرفضون الزواج من مرضي السكرى اتضمن انك لن تصاب اتقو الله وانا ماعندي مشكلة وهو ماهو مرض معدي ولله الحمد وربي يشفي الجميع انا ولله الحمد احمد لله اني اصبت بمرض اخر ولو تسأل الناس التي تصاب بأمراض اخري لقالو السكري اهون

to0omy
07-12-2011, 08:32 PM
سؤآآآل مررررررهـ حلوووو
وصرآحتن دآآيم أسئل نفسي ذآ السؤآآل
ممكن أحد يقبل يتزوجني وأنـآ فيني سكر ..؟؟
وبنفس الوقت أحط نفسي مكـآآن الغيير
لو أنـآ مآفيني سكر
وتقدم لي شخص فييه سكر ..رآح أقبل ولآ ..؟؟
يكون جوآبي
أقبل
السكر موو عيب
وغير كذآآ السكر أصبح مرض طبيعي
مو ورآثي
ولآ يأثر في حيآة الشخص أبد
..
وبس :)

إحتــرـآإمي

hana badr
22-12-2011, 09:30 PM
ممكن المراة تقول نعم لكن الرجل على الاغلبلن يقبل فانا اصبت بمرض السكر بعد زواجي وانجبت طفلين حينها طرحت هذا السؤال على زوجي وقلت له ان اصبت بالمرض قبل الزواج هل تتزوجني اجاب بصريح العبارة لا مع العلم انه يهتم بصحتي الان ويخاف علي ولا يقصر في اي شئ يخص صحتي

فآطم عبدالله
06-08-2012, 02:04 AM
موضوع جميل ويستحق النقاش:134:

آنآ فيني سكر ودايم يتردد في بالي هالسوال ودايم ناس يبوا يشوفوني وارفض لان قبل لاهم يجرحوني اني اردهم والا يبغاني زي ماانا يجي يتقدم رسمي

مرض السكر شي عادي مرض اغلب البيوت فيه

بس سوال بساله الحين مريضه السكر تقدر تاخد مريض سكر؟؟

Mr. Abdullah
06-08-2012, 04:03 AM
الحمدلله رب العالميــن

اتمنى أن يكون الجميـع الجميـع بخير
لقدمِ الموضوع من عام 2008 : )

البعض يتحدث عن الأولاد والمستقبل ، وكأنهم يعلمون الغيب
أو يعلمون أن حيـاتهم سوف تسير على ماتريد النفس ! : )

الله الوحيـد العالم بالذي سوف سيحدث مستقبلاً ومابعـد زواجك
سواء تزوج أحد مريض أو مريضة سكر ، لنجعل هذا الأمر تحت رحمة الله .

بالنسبة للسؤال ، وبدون تردد ( نعم ) ، لماذا لا يكون تثقيف حول السكري
وأنه مرض بسيط جدأًَ ، نعم بسيط جداً بإمكان الإنسان التحكم به ، والسيطرة عليه
وبعد التحكم به ، لن يكون هنالك أي مشاكل في صحة الإنسان ، لأنه استطاع التحكم
بالسكر ضمن النسب الطبيعية ، ويصبح مثل الإنسان الغير مريض ، تماماً ، الفرق بينهما
فقط العلاج ، العلاج فقـــط : /

تعلموا أكثر ، وافهموا أكثر حول السكري ، سوف تجدون أنه أهون من أمراض أخرى

نسـال الله العفو والعـافية ، في الدنيــا والآخرره .

تباشير الأمل
06-08-2012, 08:24 PM
مشكور أخي الكريم

والله كلمك سليم وجميل

وربي سبحانه أرحم بنا وأعلم بما يصيبنا

والأيمان بالقضاء والقدر وان ما أصابنا لأن يخطئنا

يجعلنا نشعر بطمئنيه والراحه

والسكر أذا أحتسبه المريض عند الله فله اجر عظيم

وأثر نفسي جيد

أسال الله لنا ولكم التوفيق والسداد