المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمك السردين

oum majd
21-03-2012, 05:47 PM
هل سمك السردين يرفع من السكر في الدم؟

مسك المغرب
21-03-2012, 08:45 PM
نصحني به الطبيب عدة مرات لأنه لا يرفع السكر و في نفس الوقت يزود الجسم بالمواد الضرورية
وجدت لك هذا الموضوع يا أستاذة و اتمنى أن ينفعك و ينفعنا جميعا

الغذاء المناسب لمرضى الضغط والسكر والكوليسترول
يتميز غذاء مريض السكر ان النشويات تؤدي الى تحسن مستوى السكر بالدم ويزيد من مستوى استجابة الانسولين فيمكن لمريض السكر ان يزيد من النشويات ويقلل من الدهون
والنشويات : كالخبز المحتوي على الردة والارز البني والفريك والمكرونة ايضا البنية المخصصة لمرضى السكر

اما السكريات : كالسكر العادي والمربى والحلويات يجب ان تقلل كثيرا
ولكن على العكس فان سكر الفاكهه والعسل النحل الطبيعي لا يسبب رفع لمستوى السكر كما يفعله الحلويات والسكريات الاخرى ولكن سكر الفاكهه قد يسبب اسهال

البروتينات : مثل البقول واللحوم والدجاج والسمك فهي هامة لمريض السكر لتعويض الفاقد من الانسجة
واكثرها اهمية لمريض السكر هي البقول
(الفول - الفاصوليا الجافة - اللوبيا الجافة -
الفول الصويا فهو يعمل على تقليل مستوى السكر بالدم ويحسن وظائف الجسم وبذلك يمنع المضاعفات التي تحدث نتيجة السكر )
وايضا يفضل الاكثار من تناول الاسماك خلال الاسبوع وخاصة الاسماك المحتوية على نسبة دهون عالية مثل السردين والماكريل

الدهون : يفضل اللجوء الى الدهون النباتية وخاصة زيت السمسم وزيت الزيتون واستخدامها يكون على البارد اي تضاف بعد ان يتم طهو الطعام

وبالنسبة للنشاط
فيجب ان ممارسة الرياضة (خاصة المشي)
بشكل مستمر لانها تعتبر انسولين ثاني للجسم

الخضروات والفاكهه : يفضل زيادة المتناول من الخضروات الطازجة والمسلوقة و الفاكهه والعصائر الطازجة غير المصفاة من الالياف
حيث ان الالياف تحسن مستوى السكر وتساعد على خفض نسبة الكوليستيرول والدهون السيئة بالدم

في حالة اذا شعر بالدوخة نتيجة نقص السكر فلا يتناول شئ مسكر او شيكولاته لان هذه الطريقة تزيد من افراز الانسولين بطريقة مفاجئة وتؤثر سلبا على البنكرياس ولكن انصحه بتناول بيضة مسلوقة او قطعة جبن خالي الدسم او قطعة لحم او دجاج منزوعة الجلد او خيار او خس او طماطم فبذلك سيتم افراز الانسولين بشكل طبيعي وتلقائي وسيكون افضل حالا بالنسبة للبنكرياس

الاطعمة الغنية بعنصر الماغنسيوم مفيدة جداً لمرضى السكر وهذا العنصر ستجدينه بوفرة في حبوب الصويا ومنتجاته وفي باقية البقول
- المكسرات (الجوز وفول السوداني ) - الخضروات الخضراء

مسموح له يومياً ان تتناولي 80 جم من الجوز او الفول السوداني فهما مفيدان للسكر وللوقاية من مضاعفاته

*الفجرالبآســم*
21-03-2012, 08:50 PM
بأعتقآدي آن جميع الأسمآآك آمنه على السكري وتفيدك آكثر الدكتوره رنا

ومشكوره مااسكا على الموضوع المفيد آآستفدت منه

دمتم بكل خــــــــــــير

..

oum majd
22-03-2012, 12:15 AM
شكرا اختي ماسكة . الان عرفت اني غالية عندك , فرغم انك لا تطيقين السمك لكنك اهتممت بموضوعي . الله يحفظك و يشفي قريبك, و يقرب البعيد . تحياتي للعائلة الكريمة .

oum majd
22-03-2012, 12:18 AM
وردة المنتدى شكرا على الاهتمام, هذه صديقتي حامل و بتتوحم على السردين لكنها خايفة يكون يطلع السكر . الله يتمم لها على خير يا رب.

نادين
22-03-2012, 01:29 AM
الاسماك هي ماينصح به للكل لانه غني بالمواد الضرورية للجسم
لكن لاتنسي انه طريقة طهيه هي التي يجب الانتباه لها
قليه ليس كوضعه بالفرن

عبدالله بن مبارك بن محمد
22-03-2012, 01:47 AM
ينصح بأكل السمك اما مشويا في نار هادئة أو مطهي مع الخضر وينصح كدلك بعدم قليه لان الزيت تحرق وتصبح الاكلة مسمومة.

oum majd
22-03-2012, 12:35 PM
نورت صفحتي ندون الله يجازيك خير و يشفي صلاح . شكرا على المرور .

oum majd
22-03-2012, 12:38 PM
هي تدري بذلك اخي عبد الله , لا تاكل المقلي منذ معرفتها بالمرض, لكنها مؤخرا اخبرها احد اصحاب الحسنات الذين يريدون ان يقطعوا عنا كل الاكل ان سمك السرين يرفع من السكر في الدم . فاردت ان اتاكد لي و لها . شكرا على مرورك و تعليقك اخي .

عبدالله بن مبارك بن محمد
22-03-2012, 06:13 PM
هي تدري بذلك اخي عبد الله , لا تاكل المقلي منذ معرفتها بالمرض, لكنها مؤخرا اخبرها احد اصحاب الحسنات الذين يريدون ان يقطعوا عنا كل الاكل ان سمك السرين يرفع من السكر في الدم . فاردت ان اتاكد لي و لها . شكرا على مرورك و تعليقك اخي .

ينصح أطباء التغدية بتناول السمك فهو لا يرفع نسبة السكر في الدم ادا تم استهلاكه دون افراط كباقي المواد الغدائية.السمك وبالاخص السردين أغنى الاسماك من حيث القيمة الغدائية كما أن المختصين يؤكدون أن السردين ينتقل في البحر في موكب واحد والمريض منه يتهاوى الى الارض .ادا كلوا واشربوا ولا تسرفوا.

مسك المغرب
22-03-2012, 06:47 PM
ينصح أطباء التغدية بتناول السمك فهو لا يرفع نسبة السكر في الدم ادا تم استهلاكه دون افراط كباقي المواد الغدائية.السمك وبالاخص السردين أغنى الاسماك من حيث القيمة الغدائية كما أن المختصين يؤكدون أن السردين ينتقل في البحر في موكب واحد والمريض منه يتهاوى الى الارض .ادا كلوا واشربوا ولا تسرفوا.

:hul: عبد الله ادخل سوق راسك :hul:
ههههههه وصلتك للصحراء ؟؟ياك ما تفلقتي ؟؟ ههههههههه
شكرا على التواجد
الله يحفضك

مسك المغرب
22-03-2012, 10:32 PM
شكرا اختي ماسكة . الان عرفت اني غالية عندك , فرغم انك لا تطيقين السمك لكنك اهتممت بموضوعي . الله يحفظك و يشفي قريبك, و يقرب البعيد . تحياتي للعائلة الكريمة .

تفضلي يالعزيزة قولي بسم الله

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSDw0C_U3-Sjk5b5ke6sMDm74cwnRURpD_cm15T7Aku2d4AN0YP

نادين
22-03-2012, 10:42 PM
للاسف ان هدا النوع يسبب لي حساسية باللثة
مع اني اعرف مدى قيمته الغدائية الا انني حرمت منه

oum majd
23-03-2012, 12:50 AM
:cipollinomuhahavp1:شكرا ماسكة ,على الطاجين , جي عندي لاسفي و نبرعك طواجن ,ولكن ماشي ديال الحوت .:kwales_(9):

oum majd
23-03-2012, 12:54 AM
اختي الغالية نادية , موقع مدينتكم لا يسمح بوصول سمك السردين الطري لذلك يعمل ليك حساسية , كما قلت لماسكة جي عندي في الصيف يكون في مدينتنا سمك طري و جديد (باقي حي) و نشوي ليك السردين و الحوت كامل حتى تحيد الحساسية .

عبدالله بن مبارك بن محمد
23-03-2012, 02:07 AM
:hul: عبد الله ادخل سوق راسك :hul:
ههههههه وصلتك للصحراء ؟؟ياك ما تفلقتي ؟؟ ههههههههه
شكرا على التواجد
الله يحفضك

هههههههههههههههههههههههههههه مشكورة أختي الكريمة أم مجد .

نادين
23-03-2012, 02:27 AM
اختي الغالية نادية , موقع مدينتكم لا يسمح بوصول سمك السردين الطري لذلك يعمل ليك حساسية , كما قلت لماسكة جي عندي في الصيف يكون في مدينتنا سمك طري و جديد (باقي حي) و نشوي ليك السردين و الحوت كامل حتى تحيد الحساسية .

لا يا ام مجد
اكلته في المرصى جديد باقي كيفرفط هههه
وعملي مشاكل في فمي فحرمت
اجيك الخير يالحبيبة
راه نقدر نديرها

oum majd
23-03-2012, 01:46 PM
مرحبا بك انت و العائلة الكريمة , الا ما كليتيه انت ياكلوه لوليدات .

RANA
06-04-2012, 02:47 AM
ماشاء الله

كانت الاجابات كافيه وشافيه