النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مخاطر عمليات تجاوز المعدة وتحوير الامعاء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    1,385

    Exclamation مخاطر عمليات تجاوز المعدة وتحوير الامعاء

    عملية تحوير الأمعاء جنة الاعور الدجال


    في حين يعدك كثير من الجراحين ويمنيك ويريك صور للجنة المزعومة بعد نجاح العملية وانك ستصبح افضل من الف الف رجل, مع انتشار مرض السمنة اليوم, يدخلك في ساحة العمليات وياخذ اسياخه الآلية ويقص جزء كبير من المعدة, ثم يصل الجزء المتبقي من المعدة الآتي من المريء مع قرب نهاية الامعاء, ويبشرك بانك ستتخلص من هذا الكابوس المسمى بالسمنة.
    ولكن للاسف سيدخلك في جنة الاعور, واستعرض عليك بعض المقدمات:
    1- يجب عليك اتباع حمية بعد هذه العملية حيث ان عدم اتباعك لحمية معينة يسبب ذلك في عدم خسران الوزن (يعني كأنك يا زيد ما غزيت).
    2- مراجعة الطبيب بشكل دوري ليتمكن من حقنك بالفيتامينات التي تنقصك وذلك لان الامعاء اصبحت قصيرة ولا تتمكن من استخلاص الفيتاميانات من الطعام بشكل متوازن مثل الانسان الطبيعي.
    3- عليك ان تتعود على استرجاع وتقيأ ما تناولته, او مثلا بتحمل بعض التقلصات او الاثار الناتجة بسبب الآلام أو قد تحتاج لعملية اخرى اذا احتجت لذلك.


    الحقيقة:
    فعلا لوحظ نقصان وزن من يعملون هذه العمليات, ولكن يرجع الفضل في تغيير النظام الغذائي أو تقليل الأكل بإرادة المريض, ونقول هل يستطيع هذا المريض ان ينقص من وزنه بدون عملية؟
    الجواب نعم, باتباع حمية مناسبة وقد جرب ذلك الكثيرون من الذين يملكون اوزان زائدة, ليس هناك ما يمنع الإرادة القوية والهدف الذي تسمو له.
    حيث ان العمليات تجعل الشخص يحاول ان يغير من ارادته ويجعلها اقدر في التحكم بنظامه الغذائي بعد معاناته ليس من السمنة فقط بل حتى من الاثار الناتجة من العمليات والمبالغ التي دفعها هي السبب في تغيير ارادته.
    هذا ولم نتحدث بعد عن مخاطر مثل هذه العمليات المنافيه للطبيعة والتي قد تصل في النهاية الى الهلكة اذا لم يتم الاعتناء بالمريض بشكل دوري وعلى مدى الحياة.
    فإذن لماذا لا تغير إرادتك دون اللجوء الى مثل هذه العمليات التي تعرضك للخطر.

    الجوع:
    تلاحظ تركيز الجراحين على المعدة في تضييق مجراها او قصها ولصقها في حين انك تلاحظ أن إشارات الجوع هي بعيدة عن المعدة وتأتي من أسفل المعدة متجهة الى المخ لتنبيه الإشارات ثم تعود الى الامعاء مرة اخرى, فليس للمعدة علاقة بالجوع انما هي كالوعاء.
    فلو اخذنا مثال على كوب حجمه 500مل وامامك لتر من العصير واشارات المخ تخبرك بان تنهي هذا اللتر من العصير من خلال هذا الكوب على مرتين (500 ضرب500مل = 1لتر) فسوف تقوم بذلك بكل تأكيد لتوفي احتياج الجسد.
    ثم عملنا عملية على الكوب وجعلناه بحجم250مل , وايضا امامك لتر من العصير وجسمك يحتاج كامل هذا العصير للمحافظة على وزن الجسم من النقصان فستأمرك اشارات المخ بتناول هذا اللتر على اربع فترات ولو امتدت لفترات ولكن بشرط ان تنهي هذا اللتر. فإذن حجم الكوب او المعدة لا يهم.


    تغيير للخلقة:
    لاشك ان اكثر الناس تؤمن بأن تغيير الخلقة يكون في الشكل الظاهري للانسان مثل العمليات التجميلية الغير ضرورية, ولكن هل فكرت ان تغيير مسار الجهاز الهضمي يعتبر من تغيير الخلقة؟ لماذا؟ لان الله سبحانه وتعالى خلق الانسان في اكمل وجه, و أي تغيير في هذه الاعضاء او مجاريها او اماكنها يؤدي الى عواقب اكبر وأشد من التي كان عليها "السمنة" لان الانسان مهما بلغ من التعقل والتفكير لن يبلغ او يبتكر طريقة جديدة للعيش. ولأن اعضاء الجسد يجب ان تبقى في اماكنها حتى يعيش الانسان حياة طبيعية.


    جنة الدجال:
    بابها من الخارج عليه علامات السعادة والعافية, ولكن باطن هذه الجنة مقلوب فوق تحت, لن يعاني احد غيرك من هذه الجنة, لا يقدر احد ان يستنقذك منها, خاصة اذا علمت انه لا عودة للوضع الطبيعي السابق لمسار التغذية, كما اخبرنا بذلك المتخصصين, فلا خلاص من هذا الكابوس الا بعودة الاعضاء الى اماكنها الطبيعية. ستستمر في تناول بعض حبوب التخسيس لتبرهن انك ما زلت تفقد الوزن, ستمارس الرياضة الشاقة, ستخفف من تناول الطعام, إذاً انت تفعل ما يفعله الشخص الذي لم يجري هذه العملية؟؟ ما هو السبب؟ ما هو الشيء المختلف بينكما؟ إنها الإرادة. إليس ذلك يجعلك تتسائل وتسأل نفسك لماذا اجبرت نفسي في خوض مثل هذه العمليات؟

    متى تعلم انك قد دخلت جنة الدجال:
    ستشعر انك في هذه الجنة في بعض الاحيان بعد العملية مباشرة, وبعض الاحيان اذا علمت او تعلمت بعض من علوم التغذية وكيف هو عمل الانسولين, وبعض الاحيان بعد فترة من الزمن بعد ان تظهر الاثار السلبية والتي كنت تعتقد انها مسائل بسيطة اهون عليك من السمنة, واوضحها حين تعلم انه عليك ممارسة الرياضة, وعمل حمية خاصة لانزال الوزن واستخدام بعض حبوب التخسيس وكأنك لم تجري أي عملية تحوير (فما فائدة العملية اذن؟), هنا تعلم انك في وسط هذه الجنة.

    الشيخوخة:
    وهذه جنة قد اُعدّت خصيصاً لك في انتظار قدومك لها بعد سنين من معاناتك من الجنة السابقة التي كنت بها, ولا تنسى انك في اخر ايام عمرك ستصبح كهلا ويصبح جسدك في حالة ضعيفة, ومع هذا التحوير يصبح الجسد في وضع اصعب لامتصاص الغذاء, وقد لا تجد الطبيب الذي عالجك في شبابك, وهنا تدخل في غيبوبة العلاجات المستمرة.


    بعض الاعراض الجانبية:
    1- نقص الفيتامينات والمعادن منها الحديد والكالسيوم. وما يلحقها من امراض مثل الانيميا وسقوط الشعر.
    2- قد ترتخي الكماشات التي تغلق المعدة, وفي هذه الحالة تحتاج لعملية اخرى.
    3- الاستمرار في اجراء العمليات المتتالية لتصحيح الاخطاء
    4- الغثيان والقيئ.
    5- الجفاف
    6- تغير عادات المعدة والامعاء.
    7- تبدل وصعوبة الحياة بعد الوصول الى الوزن المثالي.
    8- صعوبة الحياة عند بلوغ الشيخوخة.


    الحل مع السمنة:
    1- لا تفكر في العمليات اطلاقا, طالما ان جسدك بلغ هذا الوزن وانت بصحة وعافية فهذا دليل قوي على عمل اعضائك بشكل متكامل بدون اي خلل, لان الوصول الى هذا الوزن الكبير محفوف بمخاطر قد لم تصلك بعد فاغنم فرصتك وقوي ارادتك.
    2- اختر لك حمية مناسبة لك ليس فيها جوع او نقص في الوجبات الرئيسية أو رياضة.
    3- لا تستخدم الادوية او الحبوب التي تساهم في انقاص الوزن, ابقى على طبيعتك.
    4- العمليات الجراحية يلجأ لها صاحب الفاقة الذي وصل به الحد الى التهلكة, مثل مريض الكبد او القلب وغيرهم, اما بالنسبة لمريض السمنة تعتبر عمليات تجميلية خطيرة قد تصل الى انها تتعدى خطورة السمنة نفسها.
    5- الذي ينقصك لتحقيق الهدف اثنان: العلم والارادة.
    التعديل الأخير تم بواسطة Maram+ ; 17-02-2010 الساعة 05:47 PM
    Back

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    1,385

    افتراضي



    صور توضيحية للعملية:




    1- مواضع الادوات والمناظير

    2- عملية قص المعدة ووضع الكلبشات.




    3- عملية قص الامعاء لتجهيز لصقها مع جزء المعدة الصغير.




    4- عملية لصق جزء المعدة الصغير مع الامعاء وتجاوز باقي المعدة وكثير من الامعاء.



    5- اللون الازرق يشير الى مرور الطعام واللون الاصفر يشير الى الانزيمات التي تخرج من الكبد والبنكرياس.


    Back

  3. #3

    افتراضي

    موضوع جميل
    جزاك الله خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  • منتديات السكري



  • رابط نصي

  • رابط نصي

  • رابط نصي
  • منتديات السكري



  • رابط نصي

  • رابط نصي

  • رابط نصي