صفحة 455 من 456 الأولىالأولى ... 355405445453454455456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 6,811 إلى 6,825 من 6827

الموضوع: الملتقى الذهبي للشوكلاته للتثقيف والترويح النفسي

  1. #6811
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    الشوكولاتة الداكنة تحفّزكِ على التمارين الشاقة


    إذا ما زلتي عزيزتي متشككة حول فوائد الشوكولاتة، فإليك هذه الحقائق التي ستغير نظرتك لهذه الوجبة الممتعة. فقد وجد باحثون في جامعة كنغستون في لندن أن الشوكولاتة تحفز الرياضيين على تحمل التمرينات الشاقة للياقة بدنية أفضل.

    استلهم الباحثون دراستهم ببساطة من عصير نبتة الشمندر التي عُرف عنها كواحدة من أفضل معززات طاقة الجسم الغنية بالنترات، عندما تتحول النترات إلى أكسيد النيتريك في الجسم، تتمدد الأوعية الدموية وتقلّل كمية الأوكسجين التي يستهلكها جسمك، حتى يتسنى لك مواصلة التمرينات الرياضية لفترة أطول، الشوكولاته الداكنة غنية بمادة تسمى ايبيكاتشين، وهو مغذي غني بالفلافانول يوجد في حبوب الكاكاو التي تزيد أيضاً من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، لذلك، وضع الباحثون الشوكولاته الداكنة تحت الاختبار لمعرفة ما اذا كانت فوائدها توازي أو ربما تتخطى فوائد عصير الشمندر.

    الشوكولاتة الداكنة تحفّزكِ على التمارين الشاقة

    خلال الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، تم اختيار 9 هواة من راكبي الدراجات الهوائية كمتطوعين لإجراء الاختبار، بعد الانتهاء من اختبار اللياقة البدنية الأوَلي لإنشاء أساس للمقارنة، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، طُلب من المجموعة الأولى تناول 40 غراماً (أي حوالي 4 مربعات) من الشوكولاته الداكنة الغنية بمادة الفلافون لمدة أسبوعين، في حين تناولت المجموعة الثانية 40 غراماً من الشوكولاتة البيضاء كوجبة يومية خفيفة.

    أثناء ذلك، تم قياس معدل ضربات قلب راكبي الدراجات ومستويات استهلاك الأكسجين لتتبع آثار استهلاك الشوكولاته يومياً، وبعد 7 أيام، تم استبدال الأدوار بين المجموعتين وتكرار الاختبار ولنفس المدة.

    الشوكولاتة الداكنة تحفّزكِ على التمارين الشاقة

    كانت النتيجة أن مجموعة الراكبين من مستهلكي الشوكولاته الداكنة احتاجوا لأكسجين أقل عند ركوب الدراجات وقطعوا مسافات أطول مقارنة مع مستهلكي الشوكولاتة البيضاء، مما يدل على التأثير الإيجابي للشوكولاتة السوداء على الأداء العام للمشاركين.

    وكلما احتوت الشوكولاتة على نسبة كاكاو أعلى، كلما كانت أغنى بالمواد المضادة للأكسدة، وهذا ما يجعل الشوكولاتة السوداء تتمتع بفوائد أكثر من الشوكولاتة البيضاء أو التي تحتوي على حليب، هذا بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل كبير في تحسين المزاج من خلال تعزيز هورمون السعادة أو “السيروتونين” الموجود في الدماغ.

    لكن مع كل ما سبق ذكره من فوائد للشوكولاتة فهذا لا يعني أن نتناولها بكميات مفرطة حيث أنها رغم ذلك يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لهذا يُنصح بتناولها باعتدال للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.







    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  2. #6812
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    ابتكار نوع جديد من الشوكولاته لعلاج الأمراض


    قام باحثون بابتكار نوع جديد من الشوكولاته التي تتمتع بمزايا صحية عديدة، وذهبوا في الأمر إلى حد التأكيد على أنه يمكن استخدامها كدواء للمرضى.

    الابتكار الجديد يستفيد من طبيعة الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاته، والذي يحتوي العديد من مضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم.

    وأكد الباحثون أن كل عشاق الشوكولاته الذين ينتابهم شعور بالذنب بعد أكل الكثير منها، سيجدون الحل المثالي للتخلص من إحساسهم ذلك وسيتمكنون من أكل ما يريدون من الشوكولاته دون الإضرار بأنفسهم من خلال تناول نسب عالية من الدهون والسكريات.

    وأكد الباحثون أن المنتج الجديد يمكنه تخفيف ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب والمحافظة على معدل مثالي للكوليسترول، نظراً لأن النوع الجديد من الشوكولاته يحتوي على نسبة لا تتجاوز 35% من السكريات والدهون، في حين تزيد تلك النسبة عن 70% في منتجات الشوكولاته العادية.

    وقال جورج أهرونيان مسؤول الشركة التي تقوم بتصنيع هذا النوع من الشوكولاته: “سنلغي الحاجة إلى السكر والمحليات الأخرى لتحلية الكاكاو، من خلال استخدام مستخلصات طبيعية من نبتة الكوكا ذاتهايتم جلبها من بوليفيا وبيرو.

    وأضاف أن الشركة تعمل على تحقيق هدف بعيد المدى يتمثل في إنتاج أنواع من الشوكولاته تحتوي فقط على 10% من السكريات والدهون، مشدداً على أن فكرة المنتج الجديد طرأت بسبب سوء مذاق المحليات الصناعية علاوة على تسبب تلك المنتجات في زيادة الوزن وبعض الأمراض.






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  3. #6813
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    4,755

    افتراضي

    ما شاء عليك زعيمة الشوكوﻻتة ام اسماء . الف شكر على جهودك واخلاصك للمهرجان ..

  4. #6814
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عوض على مشاهدة المشاركة
    ما شاء عليك زعيمة الشوكوﻻتة ام اسماء . الف شكر على جهودك واخلاصك للمهرجان ..
    العفو
    بارك الله فيك اخي وحفظك الله واطال بعمرك






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  5. #6815
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    لمحبي الشوكولاتة إليكم هذا الخبر السار!

    ؤدي تناول الشوكولاتة إلى أداء إدراكي أفضل
    يؤدي تناول الشوكولاتة إلى أداء إدراكي أفضل استناداً إلى دراسة نشرت في المجلة العلمية Appetite.

    لجأ الباحثون في هذه التجربة لمعطيات دراسة Maine-Syracuse Longitudinal Study التي ضمّت 968 شخصاً تراوح أعمارهم بين 23 و 98 سنة. وقد عمد الباحثون إلى قياس المدخول الغذائي للمشتركين ناهيك بعوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما فحصوا الوظائف الإدراكية أيضاً. وجد الباحثون أنّ تناول الشوكولاتة بانتظام يرتبط بشكل كبير بالوظائف الإدراكية بغض النظر عن العادات الغذائية الأخرى، لأنّ الباحثين قد لاحظوا أداء بصرياً أفضل للأماكن والذاكرة والتنظيم، المسح الضوئي، والتفكير التجريدي، والفضل في كلّ ذلك يعود لمادة الـ Cocoa flavanols الموجودة في الشوكولاتة والتي لها الفضل في تحسين الأداء الإدراكي. تتمركز الكميات الكبرى من الفلافينول خصوصاً في الشوكولاتة السوداء، وبكميات أقلّ في الحليب أو الشوكولاتة البيضاء. كما تتوافر هذه المادة في الشاي، النبيذ الأحمر وبعض الفاكهة كالعنب والتفاح.

    كذلك تبين إثر دراسة أجراها باحثون من جامعة دريسدن للتكنولوجيا في ألمانيا وتحدّث عنها موقع "الدايلي مايل" البريطاني أنّ تناول الشوكولاتة يومياً يقلل من عوارض الإصابة بمرض الباركنسون الذي يتسبب بفقدان خلايا عصبية في جزء من الدماغ وهي تلك المسؤولة عن إنتاج مادة الدوبامين التي تساهم في تنسيق حركة الجسم. وقد ربطت المستويات المنخفضة من الهرمون بعوارض مرض الباركنسون وأبرزها الارتعاش الدائم.






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  6. #6816
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    باقة الشوكولاته اهديها الى كل عشاق الشوكولاته






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  7. #6817
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    4,755

    افتراضي

    ستبقى الشوكولاته رمزا للمحبة .. وعنوان للود .. ومصدر للسعادة

  8. #6818
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    تناول الشوكولاتة يجعلك أكثر ذكاء!

    هناك العديد من الاختبارات التي يقوم بها الباحثون لقياس درجة الذكاء عند الإنسان، آخرها التوصل إلى مركبات نباتية في نبات الكاكاو تُحسن الأداء الإدراكي عند الإنسان.

    خلُصت دراسة حديثة قام بها باحثون أستراليون وأمريكيون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع حصلوا على نقاط أكثر في امتحان للذكاء مقارنة بأشخاص لا يتناولون الشوكولاتة، حسب ما جاء في المجلة العلمية "Appetite" وما نقله موقع مجلة "شتيرن" الألمانية.
    واعتمدت الدراسة على بيانات لمشروع بحث بدأ في سبعينيات القرن الماضي، كرس فيه الباحثون جهودهم آنذاك لدراسة العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة المعرفية.



    واختار العلماء بيانات لـ968 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عاماً. وبينت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي من أعراض الخرف. وحسب موقع "شتيرن" الألماني، أكدت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولاتة حققوا نتائج أفضل من الذين لم يتناولوها وكانت نتائجهم أفضل فيما يتعلق بالذاكرة وتصنيف المفاهيم.
    أما في دراسة أخرى نشرتها مجلة "نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين" وذكرها موقع "فارماتسويتيشه تسايتونغ" الألماني، فقد أكدت أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاتة في مجتمع ما، كلما ارتفعت نسبة الحائزين على جائزة نوبل في صفوفه. وتستند الدراسة إلى نتائج لفحص طبي بيَّن أن الاستهلاك المنتظم لمادة الفلافونويد التي يحتويها الكاكاو يُحسن من الأداء الإدراكي عند الإنسان.






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  9. #6819

    افتراضي

    السلام عليكم

    اتمنى لهذا المهرجان .. العودة كما كان ..

    حرام ان يتوقف موضوع يزحف الى نحو نصف مليون مشاهد .. واكثر من ستة الاف مشاركة ان يتوقف بهذا الشكل ... !

    شيخ بنى تميم المحترم ... فارس الشوكولاتة خالد الجبورى .. اديبة المهرجان ام اسماء ,, المرأة الحديدية ام لمياء .. اعيدوا للشوكولاتة حقها .. !!
    التعديل الأخير تم بواسطة الوان الصحراء ; 22-01-2017 الساعة 09:04 PM

  10. #6820

    افتراضي

    السلام عليكم

    انا الدكتور عوض على .. دخلت بهذا المعرف نظرا لاختراق معرفى الاصلى .. حيث لم اتمكن منذ شهور من الدخول الى المنتدى بالرغم من العديد من المحاولات التى بذلتها من اجل الحصول على كلمة مرور جديدة .. اتصلت بغالبية الاعضاء المؤثرين من اجل مساعدتى فى الاتصال بالادارة للحصول على كلمة مرور جديدة ولكن محاولاتى بات بالفشل .. قد يقول قائل : ولماذا لم تتصل بالادارة مباشرة ..؟ وارد واقول انى اتصلت بالسيد المدير العام فى مرات سابقة حدثت معى نفس المشكلة ولم يقصر سيادته وقام اكثر من مرة بتجديد كلمة مرور خاصة بى .. ولكن ما هى الا ايام ويحدث معى نفس الاشكال وكأن احدا متربص بى .. وعليه فقد تجنبت الاتصال بالسيد المدير العام حتى لا يمل منى وايضا لمشاغله العديدة ولا اريد ان اثقل عليه .. فاتصلت ببعض اخوانى وخاصة اعضاء مهرجان الشوكولاتة للتوسط فى ذلك ولكن الجميع تخلوا عنى !.. كما ان بعض تلكم الاعضاء قد اختفوا من على الساحة نهائيا وانقطعت اخبار الجميع .. !

    اما بالنسبة لهذا المهرجان الرائع مهرجان الشوكولاتة فقد بذلت فيه جهودا كبيرة من اجل استمراره وتكاتف معى العديد من الاعضاء عشاق الشوكولاتة وتم كتابة اكثر من ستة الاف وثمانمائة مشاركة وذلك فى 455 صفحة وشاهدة قرابة الاربعمائة الف مشاهد وزائر وهذا ما لم يتاح لغيره من المواضيع .. حيث بذل عديد من الاعضاء جهودا ملموسة حتى اصبح هذا المهرجان مرجعا مهما لتاريخ الشوكولاتة ومزاياها ... وقد تنوع فى ذلك حتى اصبح منبرا ثقافيا شاملا لكل انواع الثقافة .. ولكن لا شىء يستمر .. فقد انقطع المدد الثقافى الشوكولاتى العريق .. وتوقف الفرسان عن السباق فى حلبة الشوكولاتة واصبح المهرجان مقفلا وكأنه قد اصابته عين بعض الحاقدين واعداء النجاح ...

    عليه فقد قررت انا ايضا التوقف على مساهمة فى هذا المهرجان اسوة ببقية الزملاء .. لقد حاولت .. وحاولت مرارا وتكرارا بعث الحياة من جديد فيه ولكنى لم افلح ... لقد تخلى الجميع عن الشوكولاتة .. ولكن تبقى الشوكولاتة رغم انف الحاسدين علامة بارزة فى حياة الانسانية .. وجوهرة ثمينة لا ينالها الا من يستحقها .. ورمزا للمحبة والجمال والنوايا الطيبة ..! ويبقى هذا المهرجان مرجعا مهما لمن يريد ان ينهل من معين الشوكولاتة علما وثقافة ومعرفة .. ويستخلص جهود وفكر العديد من الاعضاء الكرام الذين ساهموا بفكرهم وجهودهم واختيارتهم ووقتهم فى اثراء هذا المهرجان .

    تحية صادقة من القلب الى الاستاذ الفاضل التميمى صاحب هذه البانوراما الرائعة .. وتحية خالصة الى اخى وصديقى ورفيقى الاستاذ خالد الجبورى .. وايضا الى اديبة المهرجان السيدة ام اسماء والى السيدة الفاضلة ام لمياء والى السيدة ام يوسف ( تباشير الامل ) والى السيدة الكريمة سحابة الخير ( ام ريما ) والى كل من ساهم او كتب او شاهد هذا المهرجان الواردة اسماءهم فى لوحة الشرف هذه :

    لا يحق لى الاشارة الى توقف المهرجان فلست انا صاحب الموضوع فالاستاذ التميمى او الادارة هم من يملكون حق استمراره من عدمه .. ولكنى اعلن حزينا ومحبطا بأنى قد توقفت عن الكتابة فيه .. وبالتالى عن اى موضوع اخر فى هذا المنتدى وسوف اكتفى بالزيارة والمشاهدة كلما اتيحت لى الفرصة دون المشاركة فى موضوع .

    اكرر شكرى العميق لادارة المنتدى وعلى رأسها الاستاذ الدكتور بدر المطير وكل المشرفين والمراقبين فلهم منى تحية اكبار وتقدير .

    وتحية خالصة من القلب لك ايتها الشوكولاتة .. ايتها الحياة .. ايتها الحب ... !!!!

    د . عوض على


  11. #6821

    افتراضي

    لوحة الشرف ......


    عدد المشاركات 6,820

    من شارك؟_فى هذه البانوراما الجميلة ....
    _________________________

    المشاركات 1,945

    د. عوض على
    __________________________

    المشاركات 738

    ام سومه
    __________________________
    المشاركات 654

    مسك المغرب
    ___________________________
    المشاركات 482

    تباشير الأمل
    ___________________________
    المشاركات 398

    pepsi
    ___________________________
    المشاركات 354

    عالمي من خيالي
    ___________________________
    المشاركات 353

    خالد الجبوري
    ___________________________
    المشاركات 282

    هدوء المطر
    __________________________
    المشاركات 251

    سحابة ماضي
    __________________________
    المشاركات 233

    التميمي
    __________________________
    المشاركات 215

    ام لمياء
    __________________________
    المشاركات 175
    نادين
    _________________________
    المشاركات 77

    ابو العلا
    _________________________
    المشاركات 76

    محبة الطبيعة
    _________________________
    المشاركات 69
    خوخ وليمون
    __________________________
    المشاركات 67

    *الفجرالبآســم*
    _________________________
    المشاركات 63

    سكري جديد
    _________________________

    المشاركات 61
    Sara
    المشاركات 48
    الوتين
    المشاركات 36
    maisam
    المشاركات 23
    تسونادي
    المشاركات 22
    حُـــزن
    المشاركات 21
    الجزائري
    المشاركات 18
    عبدالله بن مبارك بن محمد
    المشاركات 16
    عبدالله فهد
    المشاركات 14
    الحارس
    المشاركات 11
    بقايا جروح
    المشاركات 10
    الناقد
    المشاركات 9
    عواصف
    المشاركات 5
    دوانيل
    المشاركات 5
    Mr. Abdullah
    المشاركات 4
    الماسة الليبية
    المشاركات 4
    ليموناضة
    المشاركات 4
    konouz
    المشاركات 4
    الوان الصحراء
    المشاركات 4
    sanofi
    المشاركات 3
    أمنيات
    المشاركات 3
    ؛؛بروق الجنوب؛؛
    المشاركات 3
    كلي احساااس
    المشاركات 3
    عوض الجيلانى
    المشاركات 3
    خجولة
    المشاركات 3
    بسيل
    المشاركات 2
    روابي22
    المشاركات 2
    ابونور النداوي
    المشاركات 2
    roOody
    المشاركات 2
    عبد الكريم_إبراهيم
    المشاركات 2
    عاشقه الشوكولاته
    المشاركات 2
    حسن احمد
    المشاركات 2
    د.ابراهيم النعمي
    المشاركات 2
    إذڪر الله يڎڪرڮ ! ♥
    المشاركات 2
    دلولة
    المشاركات 2
    Rain
    المشاركات 2
    Ra7om_B
    المشاركات 1
    غيوود
    المشاركات 1
    o22a
    المشاركات 1
    socklatah
    المشاركات 1
    asdyk2010
    المشاركات 1
    يجرحوني وأبتسم
    المشاركات 1
    غموض آنثى
    المشاركات 1
    نور الحسن
    المشاركات 1
    أبو أمل
    المشاركات 1
    ثمّة يُسر
    المشاركات 1
    ام عصام
    المشاركات 1
    alhkami
    المشاركات 1
    بريـق
    المشاركات 1
    نورانا
    المشاركات 1
    زهرة الخليج
    المشاركات 1
    najah120
    المشاركات 1
    أمــ عبدالله
    المشاركات 1
    Hopeless Love
    المشاركات 1
    no000or
    المشاركات 1
    بدر المطير
    المشاركات 1
    hanannon
    المشاركات 1
    الهاجس
    المشاركات 1
    ام غمازه
    المشاركات 1
    ahdab
    المشاركات 1
    سكريات سكر
    المشاركات 1
    زهرة بيضاء
    المشاركات 1
    عاصم
    المشاركات 1
    ابو فارس
    المشاركات 1
    mahawy
    المشاركات 1
    temoooo
    التعديل الأخير تم بواسطة الوان الصحراء ; 27-01-2017 الساعة 02:12 AM

  12. #6822

    افتراضي

    منذ متى لم تروا هذه اﻻسماء الرائعة ؟ اعيدوا قراءتها مرة اخرى .. لم تجتمع اﻻ فى الشوكوﻻتة ! وهذا دليل على مكانة الشوكوﻻتة فى الحياة .. ! يا خسارة اختفاء معظم هذه اﻻسماء الجميلة
    اخى التميمى هل من تعليق ؟ ام يوسف هل من كلمة ؟ خالد الجبورى هل من تعقيب ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الوان الصحراء ; 27-01-2017 الساعة 02:53 AM

  13. #6823
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    السلام عليكم اخي المحترم د على عوض
    تحية طيبة
    مباركة لجميع أعضاء ............................................
    اين انتم ياعشاق الشيكولاته.






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  14. #6824
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    فوائد الشوكولاتة الداكنة للبشرة والشعر والصحة


    الشوكولاته الداكنة تحتوي على كمية لا تعد ولا تحصى من حبوب الكاكاو، وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة وأكثرها فائدة لصحة الإنسان. الشوكولاته الداكنة تحتوي أيضا على المضادات الأكسدة القوية وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية وعلى الحديد والكالسيوم والفيتامينات (A)، (B1)، (C)، (D) و (E) هي من بين العديد من العناصر الغذائية التي يمكننا الحصول عليها والتي تساعدك على البقاء في صحة جيدة.



    المواد المضادة للاكسدة القوية الموجودة في الشوكولاته الداكنة مثل الفلافونويد تساعد على تجنب اضطرابات القلب والأوعية الدموية وتقلل مخاطر السكتات الدماغية. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل للحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم وتنظيم مستوى ضغط الدم. إلى جانب الرعاية الصحية، أيضا لها فوائد عديدة للجمال كالعناية بالشعر والبشرة. لذا اتبعي هذه الفوائد السهلة والفعالة.


    فوائد الشوكولاته الداكنة للبشرة :




    1- منع الشيخوخة المبكرة :
    البوليفينول الموجودة في الكاكاو تنتمي لنفس المجموعة من المواد المضادة للاكسدة. أيضا تحتوي على مادة الانثوسيانين وهي من المواد العضوية لونية قابلة للذوبان في الماء، لونها أسود أو أزرق غامق، وتوجد في العديد من الفواكه والخضروات فهي تحمي وتدمر الخلايا من الأكسدة المبكرة، للحصول على بشرة أصغر سنا.

    2- الوقاية من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة :
    الفلافون الموجودة في الشوكولاته السوداء تحمي البشرة من حروق الشمس، والإحمرار وغيرها من علامات أضرار الأشعة فوق البنفسجية. قومي بتطبيق الشوكولاتة السوداء مباشرة على البشرة. فهي لديها القدرة على إصلاح وترطيب أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس. أيضا تناولي الكاكاو باستمرار لمدة 12 أسبوعا سيخفض فقدان الرطوبة في الجلد بنسبة 25 في المئة، مما يساعد على خفض أضرار حروق الشمس.

    3- تنعيم البشرة :
    شرب الشوكولا الساخنة كل يوم، للحصول على بشرة رطبة وناعمة. الكاكاو غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنعيم البشرة.






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

  15. #6825
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    الجزائر باتنة
    المشاركات
    10,273

    افتراضي

    فوائد الشوكولاته الداكنة للشعر :




    4- توضيف التألق للشعر :
    قناع للشعر مصنوع من الشوكولاته السوداء. كل ما عليك القيام به هو إضافة العسل واللبن إلى الشوكلاتة المذابة وتطبيق الخليط على شعرك. مع تغطيته بغلاف بلاستيكي لمدة ساعة واحدة. ثم اشطفي شعرك بالماء البارد والنتيجة شعر متألق وفائق اللمعان. يمكنك أيضا مزج الشوكولاته المذابة مع نصف كوب من الزبادي وملعقتين من العسل. وتطبيق هذا الخليط على شعرك في حين انه لا يزال دافئ، ولكن تجنبي وضع الكثير على فروة رأسك خصوصا على الشعر الدهني.

    5- تطويل الشعر :
    النحاس والزنك والحديد والمعادن الموجودة في الشوكولاته الداكنة تعزز عملية نمو وتجديد الخلايا. لذلك تناول الشوكولاته كل يوم سيزيد الأكسجين وتدفق الدم إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى شعر صحي وقوي. أيضا يمكنك تذويب بعض الشوكولاته الداكنة مع الزبدة، وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو.

    6- علاج تساقط الشعر :
    الشوكولاتة الداكنة تعزز الدورة الدموية لفروة الرأس الأمر الذي يؤدي إلى النمو الصحي للشعر والحدّ من تساقطه. تساقط الشعر يرتبط بشكل كبير في نقص الزنك في الجسم، ومن الأطعمة التي تحتوي على الزنك هي الشوكولاته الداكنة، وجدت لتكون فعالة جدا في الحد من تساقط الشعر.

    7- علاج مشاكل فروة الرأس :
    الشوكولاته الداكنة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنها تساعد على التقليل من احتمالات حصول التهابات في فروة الرأس. لذا عليك شرب كوب من الشوكولاته الداكنة ساخنة أو باردة كل يوم.


    فوائد الشوكولاته الداكنة الصحية :




    8- منشط جنسي :
    الشوكولاته الداكنة تعمل كمنشط جنسي وتوفر تعزيزاً للرغبة والمتعة الجنسية بين الزوجين، ولديها القدرة على منح طاقة جنسية مذهلة. الفينيل إيثيل أمين الموجود في الشوكلاتة الداكنة وهو ناقل عصبي له أثر منشط وأيضاً السيروتونين وهما مركبان يساعدان في تحسين الحالة المزاجية وزيادة الرغبة الجنسية.

    9- تنظيم التوازن الهرموني :
    الكاكاو يعزز مستويات السيروتونين في الدماغ. تعاني النساء انخفاض السيروتونين في الدورة الشهرية بشكل كبير. وأثبتت فوائد الكاكاو لتعزيز مستويات الدماغ لتهدئة الهرمونات.

    10- تحسين المزاج :
    الإجهاد هو عامل سيئ، الشوكولاته الداكنة تساعد في إنتاج الاندورفين التي تنتجها خلايا الدماغ والمعروفة في تخفيف من الحالة المزاجية. أيضا الشوكولاته الداكنة تحفز خلايا المخ للاسترخاء.

    11- تجديد الخلايا :
    الشوكولاته الداكنة تعزز نمو الخلايا الجديدة مع المواد المضادة للاكسدة والمعادن. وبصرف النظر عن كونها كاملة من مضادات الأكسدة، فهي تحتوي أيضا على المعادن مثل النحاس والحديد والزنك، وكلها لتعزيز نمو الخلايا. هذه المعادن هامة خاصة إذا كنت تعانين من الأكزيما.

    12- حماية القلب ومنع أمراض الأوعية الدموية :
    الفلافانول مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة الموجودة في الكاكاو الخام يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، والحد من خطر السكتة الدماغية، ويساعد على تحسين الدورة الدموية. يحتوي الكاكاوعلى أكثر من 700 مركب ومواد مضادة للاكسدة تعرف باسم بوليفينول تساعد على تقليل الكولسترول السيئ ومنع تصلب الشرايين.

    13- فقدان الوزن :
    شرب كوب من الكاكاو الساخن قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعدك على التخلص من الدهون. أيضا مثبطات MAO تقلص الشهية، وغالبا ما توجد في المنتجات وفقدان الوزن. لا تستهلك أكثر من 40 غراما أو أربعة ملاعق صغيرة من الكاكاو يوميا. إذا وجدت طعم الكاكاو قوي جدا أضيفي الحليب أو حليب جوز الهند إليه. لصنع كوب من الكاكاو الساخن كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة من مسحوق الكاكاو في فنجان من الماء الساخن أو الحليب وشربه 10-15 دقيقة قبل الوجبة التالية.

    14- منع تجلط الدم :
    قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا، اكتشف أن الكاكاو يخفف الدم ويمنع جلطات الدم. وتبين هذه النتيجة أن تناول الكاكاو الخام يمكن أن يكون مفيد كما أخذ الأسبرين يوميا.

    15- الوقاية من تسوس الأسنان :
    مستخرج من مسحوق الكاكاو أكثر فعالية من الفلورايد في الوقاية من تسوس الأسنان. فالكاكاو يحتوي على مادة الكافيين تساعد في تصلب المينا والوقاية من تسوس الأسنان.

    16- تحسين الوظائف المعرفية ومنع مرض الزهايمر :
    في عده دراسات أثبت أن الناس في منتصف العمر الذين شربوا كوبين يوميا من الكاكاو تحسن وظائف المخ والذاكرة وتزيد تدفق الدم إلى الدماغ. وتساعد في الوقاية من أمراض المخ الشديدة التى يعتبر ليس لها علاج مثل مرض الزهايمر.

    17- تحسين الهضم :
    تحتوي الشيكولاتة الداكنة على ما يقرب من 6 جرامات من الألياف الموجودة في الكاكاو الخام، الذي يحفز الانزيمات في الجسم ويعزز صحة الجهاز الهضمي وذلك لتحسين الهضم، لأن الكاكاو يحفز نمو البكتريا النافعة في المعدة.

    18- الدهون الصحية :
    يحتاج الجسم العكس من الدهون وهي التي تخلق المساعدة في التفاعلات الكيميائية كوظائف المناعة، ووظيفة التمثيل الغذائي. الدهون الصحية الموجودة في الكاكاو الخام تشبه الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون.

    19- تنظيم مستويات السكر في الدم :
    من الصعب أن نصدق أن السكر المخصب مادة يمكن أن تحقق التوازن بين مستويات السكر في الدم. كمية السكر في الشوكولاته الداكنة لا يؤثر على جسمك لأنها تحتوي على مؤشر الكربوهيدرات منخفض. ومركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته الداكنة تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكر، وهي أحد أقوى مضادات الإلتهابات المعروفة، التي تساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم.

    20- تنظيم نسبة الكولسترول في الدم :
    الكولسترول يسد الأوردة والشرايين ولا يسمح لهم بالعمل بشكل طبيعي. ولكن الشوكولاته الداكنة تعمل على خفض مستويات LDL الكولسترول السيئ في الشرايين والقلب.

    21- علاج فقر الدم :
    مركبات الفلافونويد في الشوكولاته الداكنة يساعد في علاج فقر الدم ويعالج سوء التغذية.

    22- تنظيم ضغط الدم :
    الشوكولاته الداكنة غنية بالمعادن مثل النحاس والمغنيسيوم والتي هي المسؤولة عن حفظ ضغط الدم الطبيعي وخاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من تقلبات مفرطة في BP.
    لذا عليك شرب كوب من الكاكاو الدافئ كل يوم.

    23- تحسين الرؤية :
    وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته الداكنة على أساس منتظم لديهم أداء بصري أفضل، من أولئك الذين تجنبوا تناولها. الشوكولاته الداكنة تساعد على حماية عدسة العين كما تحميها وتقيها من أمراض العيون، وتحسن صحة العين.

    24- تعزز القدرة على التحمل :
    واحدة من فوائد الشوكولاته الداكنة عند تناولها بانتظام يمكن أن تعزز القدرة على التحمل، فضلا عن الحد من التعب. الشوكولاتة الداكنة مثالية لأولئك الذين يحبون قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية.

    25- التخلص من الجذور الحرة :
    الشوكولاته الداكنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الجزئيات الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا الجلد. الجذور الحرة أيضا قد تسبب السرطان لذلك، تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أن تساعد في حماية الجسم من أنواع مختلفة من السرطانات.

    26- غنية بالفيتامينات والمعادن :
    الشوكولاته الداكنة تحتوي على مختلف المواد التي يمكن أن تدعم كفاءة الأداء السليم في الجسم. المغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والحديد كلها تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ومنع فقر الدم وتساعد في منع مضاعفات القلب والأوعية الدموية.




    مصدر النشر وصفاتي






    اللهم ارحم أموتنا واموات المسلمين أجمعين

صفحة 455 من 456 الأولىالأولى ... 355405445453454455456 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  • منتديات السكري



  • رابط نصي

  • رابط نصي

  • رابط نصي
  • منتديات السكري



  • رابط نصي

  • رابط نصي

  • رابط نصي