صفحة 3 من 14 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 199

الموضوع: نسخة مطورة من برنامج متابعة السكري

بارك الله فيك عمل رااائع

وشكراً للإخوة اللذين قدموا ملاحظاتهم

جزاكم الله خيرا ..

=======

تذكرت شيء أشـــــوف إنه مهم جدا جدا

أنت اهتميت بالنشاط الرياضي وقياس السكر لكنك أهملت الوجبات والأدوية ..

أقترح عليك إضافة حقل للـ / الوجبات الغذائية . بحيث يكتب فيه الشخص كل اللي أكله خلال اليوم

وحقل آخر لنوع وكمية الدواء لكل يوم سواء كان انسولين أو حبوب . بحيث يصير الحقلين يتسعون لكتابة ملخص عن الأكل والأدوية خلال اليوم الواحد

وأخيراً

يا ريت يكون فيه حقل للتعليق على قيمة التحليل ..

يعني هل قياس السكر قبل أم بعد الأكل , قبل النشاط الرياضي أو بعده ..

يكون عنوان الحقل تعليق على النتيجة ..

===========

ان شاء الله ما نكون تعبناك
    التعديل الأخير تم بواسطة عهد الأصدقاء ; 21-06-2010 الساعة 04:46 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين قلبي مشاهدة المشاركة

اللهم صل على محمـــ وآل محمد ـــد

رائع .. رائع
    تسلم حبيبي

تحياتي
    أبو عـلي
    حسين الشهركاني

الله يسلمك ابو علي
    برنامج متابعة التحاليل المنزلية والنشاط الرياضي
    http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=40054

مشاء الله تبارك الله

ع الجهد المتميز
    https://twitter.com/#!/aboamal100
    تابعوني على تويتر..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهد الأصدقاء مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك عمل رااائع

وشكراً للإخوة اللذين قدموا ملاحظاتهم

جزاكم الله خيرا ..

=======

تذكرت شيء أشـــــوف إنه مهم جدا جدا

أنت اهتميت بالنشاط الرياضي وقياس السكر لكنك أهملت الوجبات والأدوية ..

أقترح عليك إضافة حقل للـ / الوجبات الغذائية . بحيث يكتب فيه الشخص كل اللي أكله خلال اليوم

وحقل آخر لنوع وكمية الدواء لكل يوم سواء كان انسولين أو حبوب . بحيث يصير الحقلين يتسعون لكتابة ملخص عن الأكل والأدوية خلال اليوم الواحد

وأخيراً

يا ريت يكون فيه حقل للتعليق على قيمة التحليل ..

يعني هل قياس السكر قبل أم بعد الأكل , قبل النشاط الرياضي أو بعده ..

يكون عنوان الحقل تعليق على النتيجة ..

===========

ان شاء الله ما نكون تعبناك

مرحبا عهد الاصدقاء

انا مااهملت الوجبات ولا الاغذيه وكانت في الحسبان ولكن وجدت انه لاجدوى من وجودها في البرنامج لانه ليس لها اي فايده او عمليه حسابيه مهمه قد تفيد مريض السكري ..

هذا البرنامج عبارة عن قاعدة بيانات تستخدم لتخزين بيانات معينه وعلى ضوء هذه البيانات تتم عملية الحسابات وهذه الحسابات موجوده في قراءات التحاليل وقراءات مدة الانشطة الرياضيه وبالتالي الحصول على تقارير عن المتوسطات وهذا اهم شي نبحث عنه.

واما بخصوص حقل التعليق فمن وجهة نظري الشخصيه ان خيار صائم وعشوائي يكفي حاليا حتى لا نتبحر في حقول اخرى ولاتنسى ان هذه النسخه الثانيه ننزلها في اقل من اسبوع وبكذا كل يوم او يومين بنحدث نسخه جديده

ملاحظه اخي الكريم : فكرة البرنامج عبارة عن فكره سهله وهي تسجيل التحاليل من اجهزة التحاليل حتى لو بعد حين وبالتالي تخزين هذه القيم وحسابها ولااعتقد ان كل انسان راح يكون الجهاز معاه في كل لحظه وفي كل دقيقه لتسجيل الاكل والدواء ولاتنسى فيه بعض الناس مايسجل التحاليل اساساً .

وشكرا لك عهد الاصدقاء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أمل مشاهدة المشاركة
    مشاء الله تبارك الله

ع الجهد المتميز

شرفني مرورك ابو امل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~~العابر~~ مشاهدة المشاركة
    مرحبا عهد الاصدقاء

انا مااهملت الوجبات ولا الاغذيه وكانت في الحسبان ولكن وجدت انه لاجدوى من وجودها في البرنامج لانه ليس لها اي فايده او عمليه حسابيه مهمه قد تفيد مريض السكري ..

من اللذي قال لك ذلك ؟؟؟؟
    كل ما يجري لك كمريض سكر ومعظم تقلبات السكر في دمك تسببها كميات الطعام اللذي تتناوله ونوعيته
    وتوقيته وعلى الأخص : الكربوهيدرات لذلك هناك مواضيع أساسية تبحث في تغذية السكريين

حساب الكربوهيدرات
    الدليل الغلايسيمي ..وغيـرها .

هذا البرنامج عبارة عن قاعدة بيانات تستخدم لتخزين بيانات معينه وعلى ضوء هذه البيانات تتم عملية الحسابات وهذه الحسابات موجوده في قراءات التحاليل وقراءات مدة الانشطة الرياضيه وبالتالي الحصول على تقارير عن المتوسطات وهذا اهم شي نبحث عنه.

فعلاً نحن نبحث عن متوسطات جيدة
    ولكن لن نحصل عليها عن طريق الرياضة فقط
    من توقيعك أخي الكريم يبدو أنك تتعالج بالحبوب لذلك فإن سكرك لا يتبذب ويتقلب كما يحصل عندنا نحن مرضى نوع 1 أو مستخدمي الأنسولين , نحن نحتاج بشدة لربط كمية الأكل بجرعة الأنسولين وهذا الميزان يتغير بشكل يومي لذلك فالحقول اللتي حدثتك عنها في غاية الأهمية بالنسبة لنا

برنامجك مكتمل لأصحاب النوع الثاني .. أنا الحقيقة ما عندي خبرة في الآكسس كافية
    لكن بعد فترة اذا فضيت أنت أو أي حد ممكن يساعد ممكن يعمل نسخة من برنامجك لمرضى النوع الأول
    واللذين يصعب عليهم ضبط السكر بسبب تعاطيهم للأنسولين وبالتالي فهم يحتاجون لمراجعة يومية جادة
    لكميات الأنسولين والكربوهيدرات ..هذه النسخة ياريت تحوي الحقول المذكورة ..

واما بخصوص حقل التعليق فمن وجهة نظري الشخصيه ان خيار صائم وعشوائي يكفي حاليا حتى لا نتبحر في حقول اخرى ولاتنسى ان هذه النسخه الثانيه ننزلها في اقل من اسبوع وبكذا كل يوم او يومين بنحدث نسخه جديده

يكفي لمرضى النوع الثاني المستقرة حالتهم
    أما مرضى النوع الأول فلا يكفي

لذلك أقترح عليك أن تعدل في الموضوع بحيث يصير البرنامج خاص لمرضى النوع الثاني أو مستخدمي الحبوب .

ملاحظه اخي الكريم : فكرة البرنامج عبارة عن فكره سهله وهي تسجيل التحاليل من اجهزة التحاليل حتى لو بعد حين وبالتالي تخزين هذه القيم وحسابها ولااعتقد ان كل انسان راح يكون الجهاز معاه في كل لحظه وفي كل دقيقه لتسجيل الاكل والدواء ولاتنسى فيه بعض الناس مايسجل التحاليل اساساً .

هذا يناسبكم يا مرضى النوع الثاني
    بالنسبة لمرضى النوع الأول خاصة ذوي السكر المتقلب فلا بد من متابعة يومية ((( يومية ))

وشكرا لك عهد الاصدقاء

بــــــــارك الله فيك ..
    التعديل الأخير تم بواسطة عهد الأصدقاء ; 21-06-2010 الساعة 04:42 PM

عزيزي عهد الاصدقاء

انا حاس من كلامك انك زعلان .

انا كنت اسجل قراءاتي على ورقة عاديه واجمع تحاليلي يدوي وكنت اخذها معي للطبيب المعالج وكان يلقي الطبيب عليها نظره سريعه ويفهم محتواها ويعطي انطباع عن التحاليل.

انا لست طبيب حتى افهم كل شي عن مرض السكري ,,,, كانت فكره جسدتها على ارض الواقع بان اصمم هذا العمل من دون اي توجيه من احد خدمةً مني لاي شخص قد يستفيد منه راجياً في ذلك دعوه في ظهر الغيب ولايهمني ان اعجب فلان او علان او انه ممتاز او غير ممتاز .

ماكنت افكر فيه وركزت عليه هو قراءات التحاليل والنشاط الرياضي بحكم اني افهم في حسابتها واما بخصوص التغذية وحسابات الكربوهيدرات فانا لا افقه فيها شي وصدقني اغلب المرضى لايفقهون فيها شي وكل واحد يحدد له اكل معين وياكل وببركة رب العالمين .

وفي النهاية انت فهمتني خطأ بخصوص انه لافائدة من تسجيل الاكل وانا اقصد تسجيلها هنا في البرنامج واما في حياة مريض السكري فهي الضلع الثالث الذي لاغنى عنه ومهم جدا اتباع الحميه ولكن زعلك خلك ماتركز على كلامي . وعموما علشان اكون صريح معاك لايوجد تعاون في المنتدى علشان الواحد يستعد ويعدل النسخه وهذا اللي خلاني اتهرب من طلبك لانه ماعندي استعداد اسوي موضوع ثالث ورابع وخامس على كل تعديل .

ارجو ان تكون فهمت قصدي وهذه النسخه هديه ان احببت اخذها فهي لك وان احببت تركها فلاتقل عنها انها لاتصلح للنوع الاول لانك بهذا الفكر والراي لن تحتاج الى المتوسطات اللي على اجهزة القراءة التي تنباع في الاسواق لانها بتكون مخصصه للنوع الثاني .

اسئل الله لي ولك ولكل الاخوان المسلمين الشفاء التام

يعطيك العافيه اخوي على البرنامج الرائع
    جعله الله في موازين حسناتك
    يارب اومن كثيرا بان المسافة
    الفاصلة بين الحلم والواقع وبين السماء والارض .... هي مجرد'' دعاء''

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sucre مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه اخوي على البرنامج الرائع
    جعله الله في موازين حسناتك
    ويعافيك ربي اختي sucre

عزيزي عهد الاصدقاء

انا حاس من كلامك انك زعلان .

لا والله ماني زعلانه ..يمكن أنت تكون زعلان
    والحقيقة ما تنلام إذا زعلت ..!!

انا كنت اسجل قراءاتي على ورقة عاديه واجمع تحاليلي يدوي وكنت اخذها معي للطبيب المعالج وكان يلقي الطبيب عليها نظره سريعه ويفهم محتواها ويعطي انطباع عن التحاليل.

وهذا ما يمكنك أنت أيضاً القيام به ..
    بمعنى يمكنك أن تُقيم قراءاتك بنفسك مع الرجوع الى الطبيب ولكن أنت الأساس

انا لست طبيب حتى افهم كل شي عن مرض السكري ,,,, كانت فكره جسدتها على ارض الواقع بان اصمم هذا العمل من دون اي توجيه من احد خدمةً مني لاي شخص قد يستفيد منه راجياً في ذلك دعوه في ظهر الغيب ولايهمني ان اعجب فلان او علان او انه ممتاز او غير ممتاز .

هو ممتاز لمرضى النوع الثاني المستقرة حالتهم ويكفيهم تماماً من وجهة نظري وأظن كثيرين يتفقون معي
    وماشاء الله عليك بالعكس معلوماتك جيدة وما قدمته كان من أجل نفسك ومن أجل كل المرضى اللذين
    يكفيهم متابعة على طريقتك

ماكنت افكر فيه وركزت عليه هو قراءات التحاليل والنشاط الرياضي بحكم اني افهم في حسابتها واما بخصوص التغذية وحسابات الكربوهيدرات فانا لا افقه فيها شي وصدقني اغلب المرضى لايفقهون فيها شي وكل واحد يحدد له اكل معين وياكل وببركة رب العالمين .

أنا أعرف هذا الشي ..!!
    أنا ما قلت إنه الواحد منا يقول أنا اليوم أكلت 60 جرام كربوهيدرات هذا الشي لن يتمكن عموم المرضى من تطبيقه أنا اللي قصدته إنه يكتب اللي أكله وطبعاً يكون عنده فكرة مسبقة عن العناصر الغذائية
    يعني يكون عنده أساسيات معينة لم أطالب أنه يكون متبحر ..
    لأنه بصراحة إذا ماكان يفهم هذه الأساسيات في التغذية راح يضيع مع السكر ويتعرض لمضاعفاته لا سمح الله

وفي النهاية انت فهمتني خطأ بخصوص انه لافائدة من تسجيل الاكل وانا اقصد تسجيلها هنا في البرنامج

ماله فايدة في حالتك ومن يشبه حالتك يعني نوع ثاني مستقر .. أو النوع الثاني عموماً
    لكن لمرضى النوع الأول التغذية السليمة مهمة جدا
    وما يضبط سكرهم إلا بإحداث توازن بين الأكل والأنسولين كأساس مع أخذ بقية العوامل المؤثرة على السكر مثل الرياضة والنفسية والدورة الشهرية والأمراض الأخرى والمناسبات المختلفة بعين الإعتبار ..!

واما في حياة مريض السكري فهي الضلع الثالث الذي لاغنى عنه ومهم جدا اتباع الحميه ولكن زعلك خلك ماتركز على كلامي . وعموما علشان اكون صريح معاك لايوجد تعاون في المنتدى علشان الواحد يستعد ويعدل النسخه وهذا اللي خلاني اتهرب من طلبك لانه ماعندي استعداد اسوي موضوع ثالث ورابع وخامس على كل تعديل .

لا خلاص يعطيك العافية مشكوور وما قصرت
    خلي حقين الإبر يشدون حيلهم ويطلعون قاعدة بيانات خاصة فينا

ارجو ان تكون فهمت قصدي وهذه النسخه هديه ان احببت اخذها فهي لك وان احببت تركها فلاتقل عنها انها لاتصلح للنوع الاول لانك بهذا الفكر والراي لن تحتاج الى المتوسطات اللي على اجهزة القراءة التي تنباع في الاسواق لانها بتكون مخصصه للنوع الثاني .

أنا قلت البرنامج بشكله الحالي مفيد للنوع الثاني أكثر من الأول
    ويظل مفيد للنوع الأول ولكن ستصير فائدته أكبر لو تضمن الحقول المذكورة

اسئل الله لي ولك ولكل الاخوان المسلمين الشفاء التام
    مشكور وما قصرت

تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة عهد الأصدقاء ; 21-06-2010 الساعة 06:14 PM

مرحبا اختي عهد الاصدقاء

طبعا انا سعيد جدا انك ماانتي زعلانه وهذا شي جميل جداً .

قبل اكثر من 6 سنوات وفي بداية تعلمي تصميم قواعد البيانات قدر الله علي وصممت برنامج خاص لي في العمل وكان في بدايته عبارة عن ارشيف لبعض البيانات التي اسجلها بصفه يوميه او اسبوعيه وكان عدد الحقول لايتجاوز الـ 7 حقول ,,,,,, ومع مرور الوقت والاحتياجات والتطوير من وقت لوقت اصبح عدد الحقول الان يفوق الـ25 حقل ويطبع اكثر من 80 تقرير وعشرات النماذج الاستعلاميه وحسابات احصائيه ورسوم بيانيه وكل مااشاهد هذا البرنامج اضحك عندما اتذكر بداياته حينما كان عباره عن ارشيف صغير.

نعود لمحور حديثنا
    هل المطلوب فقط حقل يسجل فيه الاكل ونوع الغذاء الذي تم اكله وحقل اخر للدواء ؟؟؟ ام ان هناك حسابات معينه تدمج مع التحاليل و الرياضه برغم ان موضوع قراءة التحاليل والرياضه منفصلين عن بعض ؟؟؟

انتظر ردك واذا عندك معادلات معينه بخصوص حساب الكربوهيدرات فاتمنى طرحها لافادتي بهذا الخصوص واقتراحاتك على العين والراس وساخذها في الاعتبار حتى لو بعد حين

مــشكووووور أخوووي ((العابــر )) ومـا قصــرت وزيـاده بعد عليهم >>> تــسـلم

[B]لا حرمت الجنه اخي الكريم

وضعت الاسطوانه وثبت باقي البرامج بس من اخوي

غير اسطوانتي

الشكر الجزيل لك
    [/B]

مرحبا اختي عهد الاصدقاء

طبعا انا سعيد جدا انك ماانتي زعلانه وهذا شي جميل جداً .

قبل اكثر من 6 سنوات وفي بداية تعلمي تصميم قواعد البيانات قدر الله علي وصممت برنامج خاص لي في العمل وكان في بدايته عبارة عن ارشيف لبعض البيانات التي اسجلها بصفه يوميه او اسبوعيه وكان عدد الحقول لايتجاوز الـ 7 حقول ,,,,,, ومع مرور الوقت والاحتياجات والتطوير من وقت لوقت اصبح عدد الحقول الان يفوق الـ25 حقل ويطبع اكثر من 80 تقرير وعشرات النماذج الاستعلاميه وحسابات احصائيه ورسوم بيانيه وكل مااشاهد هذا البرنامج اضحك عندما اتذكر بداياته حينما كان عباره عن ارشيف صغير.

التطور شيء طبيعي إما للأفضل أو الأسوأ
    ان شاء الله نكون متقدمين للأفضل ..

نعود لمحور حديثنا
    هل المطلوب فقط حقل يسجل فيه الاكل ونوع الغذاء الذي تم اكله وحقل اخر للدواء ؟؟؟ ام ان هناك حسابات معينه تدمج مع التحاليل و الرياضه برغم ان موضوع قراءة التحاليل والرياضه منفصلين عن بعض ؟؟؟

طيب نعود لمحور حديثنا ..

أخي الكريم هناك مرضى يحبون الصرامة الشديدة ومستعدين للإلتزام وهؤلاء عندهم
    عندهم نظام غذائي معين يتكرره هو ذاته يومياً .. وهناك من يختلف أكله اليوم عن الغد ..!!
    وهناك من يتبع حساب الكربوهيدرات بدقة شديدة .. وهؤلاء جميعاً يناسبهم حقل ( الوجبات )
    وهم أحرار يعبئونه بالشيء اللذي يلتزمون به ..

اذن مطلوب حقل ( الوجبــات ) اللي مهتم بسكره سيهتم بالحقل هذا بالتأكيد

بالنسبة لحقل ( الدواء ) أيضاً راح يعبيه الشخص بنوع وكمية الدواء أيا كانت
    وحسب حالته فهناك مرضى نوع أول مثلي يمكن يغيرون جرعاتهم كل يومين أو ثلاثة حسب يعني ..
    فيكون كل شيء مقيد ومسجل ..!! وهناك من لا يغير علاجه إلا بالشهور
    مثل مرضى نوع 2 من مستخدمي الأقراص ..

مطلوب أيضاً رسوم بيانية لعلاقة مستويات السكر بالزمن خلال اليوم
    وهذه الرسوم البيانية مفيدة لمرضى النوع الأول ( مستخدمي الإبر ) اللذين يتذبذب عندهم السكر بشدة

أتذكر في الآكسس 2003 يتاح من ضمن خيارات الحقول : ادراج رابط تشعبي
    هناك رابط سبق و وضعه د/ عماري

[url]http://bloodsugar101.com/A1Ccalc.php[/url]

في الموضوع

[url]http://www.dmeducation.com/vb/showthread.php?t=29819[/url]

تكتب في هذه الفراغات متوسط سكر دمك المحسوب بالتقريب طبعاً متوسط 3 أشهر
    ثم تختار خيار convert ويحول لك الرقم الى نسبة A1C
    فلو كان بالإمكان إضافة حقل A1C يستخدم كل 3 أشهر ويحوي الرابط اللذي وضعه د/ عماري
    يقوم مستخدم البرنامج بوضع نتيجة متوسط 3 أشهر والبرنامج الموجود على الرابط يحولها الى نسبة A1C

انتظر ردك واذا عندك معادلات معينه بخصوص حساب الكربوهيدرات فاتمنى طرحها لافادتي بهذا الخصوص واقتراحاتك على العين والراس وساخذها في الاعتبار حتى لو بعد حين
    إذا جتني فكرة جديدة سوف أوافيكم بها

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star.boy مشاهدة المشاركة
    مــشكووووور أخوووي ((العابــر )) ومـا قصــرت وزيـاده بعد عليهم >>> تــسـلم
    العفو اخي star.boy

الله يحفظك بحفظه